متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 6 - 2012, 06:07 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي المناطق السياحية في كندا , افضل اماكن سياحية في كندا , صور السياحة في كندا



حدى دول أمريكا الشمالية، حيث تحتل الجزء الشمالي من قارة أمريكا الشمالية، عاصمتها أوتاوا، وتعد كندا ثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة بعد روسيا، وتمتلك أطول سواحل في العالم نظراً لوقوعها بين المحيطين الأطلنطي والهادي، كما تشرف من جهة الشمال على المحيط المتجمد الشمالي، بالإضافة لاحتوائها على البحيرات العظمى، وتزخر كندا بالعديد من الثروات الطبيعية الهائلة .
يرجع اسم كندا إلي
اللغة الأوروقية وهي لغة سكان كندا الأصليين ومعناها القرية أو المجتمع ، و تأخذ من أوراق شجر القيقب شعاراً لها حيث تنتشر هذه النوعية من الأشجار بها وتتلون بألوان رائعة في خلال فصل الخريف.
الموقع
تقع كندا في القسم الشمالي من أمريكا الشمالية، ويحدها شمالا بحر فورت والمحيط القطبي الشمالي، وإلى الشمال الشرقي خليج بافن ومضيق ديفز حيث يفصلانها عن جرينلاند، وإلى الشرق المحيط الأطلنطي، وإلى الجنوب الولايات المتحدة ويحدها غربا المحيط الهادي، ومن الشمال الغربي تقع ولاية ألاسكا الأمريكية.
معلومات عامة عن كندا
المساحة: تبلغ مساحة كندا حوالي 9.984.670 كم2.
عدد السكان: يبلغ عدد السكان حوالي 33.390.141 نسمة.
ويعد عدد السكان هذا عدد قليل جداً بالنسبة لمساحة كندا الشاسعة وأيضاً بالمقارنة بغيرها من الدول، فعلى الرغم من المساحات الشاسعة التي تتمتع بها كندا إلا أن الغالبية العظمى من السكان تتمركز قرب حدودها مع الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة في ولاية أنتاريو والتي يبلغ تعداد السكان بها وحدها حوالي 12 مليون نسمة.
العاصمة: أوتاوا
اللغة: اللغتان الرسميتان للبلاد هما
اللغة الإنجليزية والفرنسية .
العملة: الدولار الكندي ويساوي 100سنت.
الديانة: رومان كاثوليك، بروتستانت، بالإضافة لديانات أخرى مثل الإسلام




المناطق السياحية كندا افضل اماكن

مظاهر السطح
يمكن تقسيم كندا من ناحية مظاهر السطح إلي خمسة مناطق :
المنطقة الأولى وهي الجزء الأكبر وتسمى " الدرع الكندي" وهو المنطقة الجغرافية المحصورة بين أقليم البرادو وإنجافا شرقاً ونهر ماكينزي غرباً والمحيط القطبي شمالاً إلي نهر سانت لورنس وبحيرة سوبيريور جنوباً، ويتميز " الدرع الكندي" بصخور الجرانيت القديم وتغطيه رمال متفرقة تمت تعريتها بصورة عميقة بواسطة العوامل الجليدية.
المنطقة الثانية: وتشمل جزيرة نيوفوند لاند وخليج سانت لورنس وشبه جزيرة كويبك امتداد لسلسلة جبال الأبلاش بشرق الولايات المتحدة وسهل ساحل الأطلنطي.
المنطقة الثالثة: وهي منطقة بحيرات سانت لورنس في جنوبي كويبك واونتاريو ، تتميز بالسطح المستوي وتضم أكبر منطقة من الأرض المنزرعة في كل شرق ووسط كندا.
المنطقة الرابعة: منطقة السهول الداخلية امتداد للسهول العظمى بوسط الولايات المتحدة وتجاور المنطقة الجغرافية الأولى (الدرع الكندي) من الغرب وهي تمتد بعرض 1290 كم (802 ميل) بمحاذاة الحدود الأمريكية وتضيق حتى تصل إلى 320 كم (199ميل) غرب بحيرة جريت بير ثم تتسع ثانية إلى 483كم (300 ميل) عند مصب نهر ماكينزي على المحيط القطبي.
المنطقة الخامسة: وتشمل المرتفعات غرب المنطقة الرابعة وهي تنتمي إلى سلسلة الجبال الممتدة من أقصى جنوب أمريكا الجنوبية إلى أقصى شمال غرب آلاسكا في أمريكا الشمالية.
شجر القيقب
جبال روكي متوسط عرضها في كندا حوالي 805 كم (500 ميل)، كما تضم كندا عدد
كبير من الجزر الشاطئية أكبرها شرقا نيوفوند لاند وكيب بريتون وجزيرة البرنس إدوارد وجزيرة أنتيكوستي، وغربا جزيرة فانكوفر ، وجزر كوين شارلوت.
تعد كندا من أكبر الدول التي تحتوي على بحيرات وأنهار ومياه داخلية نذكر مثلا البحيرات العظمى والتي تقع على الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية، وخليج هدسون، وعدد
كبير من الأنهار مثل نهر سانت جون، ونهر ساسكاتشوان، ونهر نلسون، وغيرها العديد.


المناخ
المناخ في كندا يتميز بالتنوع فهو عبارة عن مناخ قطبي بارد في أقصى الشمال إلى شبه قطبي كلما اتجهنا للداخل، ويعتدل جنوباً وفي منطقة المرتفعات الغربية، وتتساقط كمية كبيرة من الأمطار والجليد على المنحدرات الغربية، في حين أن المنحدرات الشرقية والهضبة الداخلية شديدة الجفاف.





المناطق السياحية كندا افضل اماكن


نظام
الحكم
البرلمان
توحدت كندا في 1 يوليو عام 1867م، و نظام
الحكم بها اتحاد كونفدرالي وديمقراطية برلمانية، وتعتبر كندا دولة عضو في رابطة الكومنولث، وهي ملكية دستورية والملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا هي التي تترأس الدولة منذ فبراير عام 1952م، ويمثلها الحاكم العام والذي يتم تعيينه لمدة خمس سنوات بقرار من الملكة.
وقد كانت كندا حتى عام 1982 لا تستطيع إجراء أي تعديل في دستورها أو نظامها السياسي
بدون موافقة الحكومة البريطانية، و قد تم تعديل ذلك في عام 1982. و في نفس العام تم إقرار قانون " الحريات والواجبات " والذي تحتفل كندا به سنوياً .
ويوجد بكندا 5 أحزاب رئيسة هم حزب الأحرار الحاكم، حزب الاتحاد الكندي، حزب إتحاد كيبك، حزب المحافظين، وحزب الديمقراطيين.
تخضع للقانون الإنجليزي فيما عدا كيبيك حيث تخضع للقانون المدني الفرنسي.



المناطق السياحية كندا افضل اماكن

السياحة والمدن
شلالات نياجرا
تتميز كندا بوجود العديد من المدن الجميلة بها والتي تزخر بالأماكن السياحية الرائعة والمناظر الطبيعية الساحرة، بالإضافة للعديد من المتنزهات البرية والبحرية، حيث أصبحت السياحة في كندا أحدى الصناعات الرئيسة بها.
ويعد أهم مقاطعات كندا أونتاريو وهي ثاني أكبر المقاطعات بها ويتركز فيها معظم السكان وتتميز أونتاريوا بوجود العديد من البحيرات والأنهار حيث تقع في منطقة البحيرات العظمى، بالإضافة إلى مناخها المعتدل، وهي موطن العاصمة القومية أوتاوا، ويوجد بأنتاريوا العديد من المناطق السياحية التي تفتح المجال أمام السائح من أجل الاستمتاع برحلته في كندا، بالإضافة لاحتوائها على شلالات نياجرا الشهيرة والتي تتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة.
يتمكن السائح في أوتاوا العاصمة من زيارة مبنى البرلمان، والمتحف الكندي، وتعد تورنتو عاصمة أونتاريو كبرى مدن كندا وأكثرها اعتدالا في المناخ، وواحدة من أكثر مدن
العالم تنوعاً في الثقافة، ووجهة للعديد من السياح، وذلك لوجود العديد من مراكز التسوق والمراكز الترفيهية والمتاحف وغيرها، وتعد تورونتو هي القبلة التي يفد إليها الغالبية العظمى من المهاجرين.
ومن المدن الشهيرة والهامة في كندا أيضاً فانكوفر والتي تم تصنيفها كأفضل مدينة في أمريكا الشمالية عام 2004، تقع فانكوفر على الساحل الغربي لكندا وتعد واحدة من أجمل مدن
العالم فيوجد بها العديد من المشاهد الجميلة مابين الجبال والمحيط الهادي، فيمكن للسائح بها مشاهدة الحيتان وممارسة الصيد سواء الصيد البري أو صيد السمك.
الاقتصاد بكندا
تنقسم كندا إلى 10 مقاطعات و3 أقاليم، ويصنّف مستوى المعيشة في كندا من بين أعلى المستويات في العالم، كما تصنف كندا كواحدة من الدول الصناعية السبع الكبرى وواحدة من أكثر دول
العالم نمواً وتطوراً من الناحية الاقتصادية وأكثرها توفيراً لفرص العمل في كافة المجالات.
كندا دولة متقدمة اقتصاديا بشكل ملحوظ، حيث تتوافر بها العديد من الموارد الطبيعية بالإضافة للعديد من مصادر الطاقة، ومن الثروات الطبيعية التي تحتويها كندا الأخشاب والبترول والغاز الطبيعي والمعادن الصلبة مثل الحديد، الرصاص، النيكل، النحاس، الذهب والفضة وغيرهم، بالأضافة لتمتع كندا بثروة سمكية هائلة نظراً لأتساع سواحلها واحتوائها على العديد من البحيرات والأنهار حيث تصنف كندا الأولى على مستوى
العالم في تصدير الأسماك والقشريات.
وتعد كندا من أكثر البلدان استقبالا للمهاجرين نظراً لتوفر فرص العمل بها والمساواة التي يتمتع بها المهاجرين مع الكنديين في معظم الحقوق والواجبات.
اتركم مع الصور

المناطق السياحية كندا افضل اماكن

المناطق السياحية كندا افضل اماكن

المناطق السياحية كندا افضل اماكن

المناطق السياحية كندا افضل اماكن

المناطق السياحية كندا افضل اماكن













آخر مواضيعي

0 عبارات عن الام , كلمات عن الام
0 لعبة كرة السلة للايفون
0 مسلسل ايام جميلة الحلقة 5
0 مسلسل للموت الجزء الثاني الحلقة 2
0 انشودة العيد 2013 , اناشيد العيد 2013 , تحميل اناشيد للعيد 2013
0 حماية السيارات من السرقة
0 قصائد عن الشيخ جابر - شعر عن امير الكويت
0 سورة الاعراف مكتوبة
0 وظائف شاغرة بالمؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية , وظائف المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية
0 مصطلحات المكياج


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كندا مدينة الاحلام بوارق الامل سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 12 29 - 3 - 2012 01:06 AM
حديقة بو تشارت في كندا سهر الليل سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 6 25 - 1 - 2012 08:39 PM
اغلي بيت فيه كندا اختناق): الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 1 2 - 11 - 2011 08:36 AM
مدينه فانكوفر في كندا بدرر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 3 13 - 9 - 2011 01:13 AM
ساحة كندا غير 。◕‿◕。 آنـسـه رجـه 。◕‿◕。 سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 5 5 - 9 - 2011 07:17 PM


الساعة الآن 08:01 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت