متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 8 - 2012, 05:19 AM   #1

فهد
استاذ الغرام سابقاً
افتراضي واشنطن ، السياحه في واشنطن ، معلومات عن واشنطن









واشنطن السياحه واشنطن معلومات واشنطن

واشنطن السياحه واشنطن معلومات واشنطن

واشنطن السياحه واشنطن معلومات واشنطن


واشنطن السياحه واشنطن معلومات واشنطن

الولايات المتحدة


واشنطن السياحه واشنطن معلومات واشنطن

مقاطعة كولومبيا




واشنطن السياحه واشنطن معلومات واشنطن

واشنطن العاصمة (بالإنجليزية: .Washington, D.C) هي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، وترمز الحروف D.C إلى District of Columbia أو قطاع كولومبيا، وهو قطاع اتحادي (فيدرالي) تحت سلطة الحكومة الفيدرالية مباشرة وليس أي ولاية من الولايات. وقد أطلق عليها اسم واشنطن تيمنا بجورج واشنطن القائد العسكري للثورة الأمريكية وأول رئيس للولايات المتحدة.
ومن الشائع الإشارة إلى المدينة ب D.C., the District أو فقط "واشنطن". وتاريخيا، كان يطلق عليها المدينة الفيدرالية أو مدينة واشنطن. وذلك لتجنب الخلط بينها وبين ولاية واشنطن التي تقع بعيدا عنها تماما شمال غرب الولايات المتحدة على ساحل المحيط الهادي في حين تقع العاصمة واشنطن شرقاً على الحدود بين ولايتي ميريلاند وفيرجينيا..


واشنطن السياحه واشنطن معلومات واشنطن

استخدمت عدة مدن عواصم للولايات المتحدة خلال سنواتها الأولى. ولكن في عام 1783م قرر الكونجرس أن تحدّد عاصمة دائمة للبلاد لتكون مركزًا رئيسياً للحكومة. بيد أنالولايات لم تستطع آنذاك أن تتفق على موقع لهذه العاصمة. وقد خُيل إلى الناس أن هذه العاصمة الجديدة ستصبح مدينة مهمة من الناحية التجارية والصناعية. ونتيجة لذلك أرادت كل ولاية أن تكون هذه العاصمة بين حدودها. وبالإضافة إلى ذلك أراد كل من الشماليين والجنوبيين أن تكون العاصمة ضمن أراضيهم.
وفي عام 1790م توصل وزير المالية ألكسندر هاملتون إلى حل. فقد اقترح أن تُنشأ العاصمة في أرض تملكها حكومة فيدرالية بدلاً من أن تملكها ولاية من الولايات. وقام هو وآخرون بإقناع الزعماء السياسيين الشماليين بوضع العاصمة في الجنوب. وفي مقابل ذلك أيّد الزعماء الجنوبيون بعض السياسات الحكومية التي يراها الشماليون.
وبمجرد أن انتهت الخلافات قرّر الكونجرس أن يحدّد موقع العاصمة على ضفاف نهر بوتوماك. ثم طلب من الرئيس جورج واشنطن الذي كان قد نشأ وترعرع في منطقة بوتوماك أن يختار الموقع بالضبط.
ولم يتضمن اختيار الرئيس في عام 1791م فقط أراضي أصبحت الآن من أراضي واشنطن، ولكن شمل 78كم² من أراض تقع غربي بوتوماك كذلك. وكانت حدود المدينة الحالية من ضمن ممتلكات ميريلاند، كما كانت الأراضي التي تقع جنوب غربي النهر جزءًا من فرجينيا. وقد حوَّلت كلتا الولايتين هذه الأراضي إلى الحكومة الفيدرالية.

واشنطن السياحه واشنطن معلومات واشنطن

عين الرئيس جورج واشنطن المهندس الفرنسي بيير شارل لانفان لعمل خطة لخريطة المدينة الطبيعية. وقد عالجت خطة لانفان المساحة التي بين نهر أناكوستيا وجورج تاون. ولكنها وضعت في نفس الوقت المخطط لكل المدينة وجعلت من الكابيتول مركزًا لمدينة واشنطن.
وفي عام 1800م انتقلت الحكومة الفيدرالية من مقرها المؤقت في فيلادلفيا إلى واشنطن. وكان عدد سكان واشنطن آنذاك نحو 8,000 نسمة. وفي عام 1814م وذلك خلالحرب 1812 استولى الجنود البريطانيون على واشنطن، فأحرقوا الكابيتول، والبيت الأبيض وبعض المباني الحكومية الأخرى. ثم أعيد بناء هذه الأماكن فيما بعد وانتهت أعمال البناء سنة 1819م.
لم تَصْدُق الرؤيا بأن واشنطن ستصبح مركزًا تجاريًا وصناعيًا في ذلك الوقت، ولم تستطع هذه المدينة منافسة غيرها من المدن العريقة مثل بوسطن، ونيويورك وفيلادلفياوبالتيمور وتشارلستون في نشاطها الاقتصادي. ولما كانت تفتقر إلى النمو الاقتصادي فقد ظلت مدينة واشنطن مدينة صغيرة.

واشنطن السياحه واشنطن معلومات واشنطن

كانت فترات نمو العاصمة واشنطن ذات صلة وثيقة بأيام الأزمات مثل الحروب والأزمات الاقتصادية. ففي مثل تلك الظروف تتسع مسؤوليات الحكومة الفيدرالية لكي تمد يد المعونة لعدد كبير من المواطنين الذين ينزحون إلى المدينة لشغل الوظائف التي تستحدث فيها.
وكانت أولى تلك الأزمات الحرب الأهلية التي استمرت من سنة 1861م إلى سنة 1865م، وقد أدت هذه الحرب إلى نمو واشنطن نموا سريعاً، إذ زاد عدد سكان المدينة من 60,000 إلى 120,000 نسمة. وحشد الاتحاد آلاف الجنود في واشنطن للدفاع عن المدينة ضد هجمات القوات الجنوبية. وانهمرت أعداد كبيرة من الناس يقصدون المدينة للمساعدة في توجيه مجهود الاتحاد الحربي، ولتأسيس وإقامة بعض الأعمال التجارية. وبالإضافة إلى ذلك توجهت أعداد كبيرة من المستعبدين الذين حُرروا أثناء الحرب إلى المدينة. وأدى هذا النزوح الجماعي الضخم إلى نقص حاد في المساكن وازمة سكن بالمدينة. وبالإضافة إلى ذلك فإن شوارع المدينة ونظام مجاريها وشبكة مياهها وغير ذلك من مرافق الخدمات العامة، لم تستطع القيام بمهامها على الوجه المطلوب ومقابلة الاحتياجات المتزايدة للسكان.
وأخذت واشنطن في النمو والتطور بعد الحرب الأهلية. ولكن في سنة 1917م عندما دخلت الولايات المتحدة الحرب العالمية الأولى، حلت فترة أخرى للتزايد السكاني في المدينة. فقد أصبحت الحكومة مرة أخرى في حاجة إلى عمال جدد لإدارة مجهود حربي جديد. وكانت هناك حاجة إلى أعمال تجارية وخدمات لمساندة الحكومة.
وإبّان الأزمة الاقتصادية العالمية في الثلاثينيات من القرن العشرين أصبحت الوظائف نادرة الوجود في سائر أنحاء الولايات المتحدة ماعدا واشنطن. وكانت الحكومة الفيدرالية غارقة في وضع الخطط وتنفيذها لإنهاء تلك الأزمة الحادة، وأضحت هناك آلاف من الوظائف الحكومية في متناول اليد في العاصمة.


واشنطن السياحه واشنطن معلومات واشنطن

ومنذ تلك الأزمة الاقتصادية العالمية أدت عدة عوامل إلى نمو الحكومة دون أن يواجهها سوى القليل من العقبات. ومن هذه العوامل اشتراك الولايات المتحدة في الحرب العالمية الثانية (1941- 1945م)، ثم تزعمها للعالم الغربي بعد الحرب، وزيادة مسؤوليات الحكومة الفيدرالية في مجال العمل الاجتماعي. وأدى تطور الحكومة إلى نمو مستمر في منطقة واشنطن. بذل سكان واشنطن جهداً كبيراً في جعل مدينتهم ولاية قائمة بذاتها خلال ثمانينيات وتسعينيات القرن العشرين إلا أن مجلس الشيوخ كان عائقاً أمامهم رغم موافقة مجلس النواب.



واشنطن السياحه واشنطن معلومات واشنطن

تعتبر واشنطن في المقدمة لوجود مراكز الاتصالات. ولكثير من الصحف العالمية الرئيسية والمجلات وشبكات الإذاعات والتلفاز بعض المراسلين الدائمين في المدينة. ويزِّود هؤلاء المراسلون القراء والمشاهدين والمستمعين بآخر أخبار نشاطات الحكومة.
وتجعل الحكومة من واشنطن أحد أهم مراكز النشر في البلاد. وتصدر وكالات الحكومة وإدارتها بعض النشرات والكتب في شتى الموضوعات. وتتفاوت المواضيع، من تلك التي تتعلق بمعلومات الإحصاء السكاني إلى الكيفية التي تحل بها المشكلات وإعلانات عيادات العلاج الطبي.
وفي واشنطن صحيفتان يوميتان، هما واشنطن بوست وواشنطن تايمز. وتصدر يو إس إيه توداي، وهي صحيفة يومية قومية في منطقة واشنطن. وتعمل في هذه المنطقة أيضًا أكثر من 40 محطة إذاعية و14 محطة تلفاز.

واشنطن السياحه واشنطن معلومات واشنطن

يتكون مجلس المدينة من ثلاثة عشر عضواً، ولا تتمتع المقاطعة بأي تمثيل في مبني الكونغرس الفيدرالي، بالرغم أنها ثلاثة أصوات في الانتخابات الرئاسية، بيد أن هناك مندوب واحد من مقاطعة كولومبيا في الكونغرس، له حق التشاور وليس التصويت.


واشنطن السياحه واشنطن معلومات واشنطن



يجيء البيت الأبيض، ومبنى الكونغرس على رأس أهم معالم المقاطعة، وتكتظ العاصمة بالمعالم السياحية الكثيرة مثل مبنى طباعة الأوراق المالية وصك العملة، والنصب التذكارية للرؤساءتوماس جيفرسون، وابراهام لينكون وفرانكلين روزفلت كما توجد الكثير من المكتبات مثل مكتبة الكونغرس، وإدارة الوثائق الوطنية والمحفوظات التي تحتوي على وثيقة الاستقلال الأصلية. وتوجد عدة متاحف شهيرة مثل مجموعة متاحف سميث سميثسونيان Smithsonian، وهي تضم متحف للتاريخ الطبيعي، ومتحف التاريخ الأمريكي، ومتحف الفن الحديث، ومتحف الطوابع البريدية. ومن الأماكن السياحية الأخرى في مدينة واشنطن، كاتيدرائية القديس ماثيو، ومسرح فورد، ومبنى البريد القديم، وحي كابيتول هيل، ومكتبة فولجر شكسبير التي تضم أكبر مجموعة من مؤلفات الروائي والشاعر الإنجليزي ويليام شكسبير.















آخر مواضيعي

0 خلفيات ايباد 2013 ، خلفيات ايباد جديده 2013
0 فساتين العيد 2013 ، ازياء العيد 2013 ، ملابس العيد 2013
0 مرحلة المراهقة ، المراهقة
0 التخلص من الدهون الزائد عند الاطفال
0 وسائط رمضان 2013 ، وسائط رمضان ، مسجات رمضان 2013 ، مسجات رمضان
0 ازياء رجاليه زارا ، ازياء رجاليه ماركه زارا ، ملابس رجالي زارا ، ملابس رجالي ماركه زارا
0 صور مسن متحركه بلاك بيري 2012 ، صور ماسنجر متحركه بلاك بيري 2012
0 انشودة سهير الليل ، يوتيوب انشودة سهير الليل
0 برودكاست مساء الخير 2012 ، برودكاست مسائيه 2012 ، برودكاست مساء الخير 2013 ، برودكاست مسائيه 2013
0 الف مبروك للمراقبه


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لافروف يتهم واشنطن بتسليح المعارضة السورية حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 13 - 6 - 2012 06:39 PM
قطر ، السياحه في قطر ، معلومات عن قطر فهد سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 24 - 5 - 2012 03:41 PM
واشنطن مستعدون لمنع غلق هرمز حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 19 - 1 - 2012 11:51 AM
واشنطن تدرج سعودي علي لائحة الارهاب الدولي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 23 - 11 - 2011 01:46 PM
واشنطن تستهدف البنك الإيراني حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 16 - 10 - 2011 11:02 AM


الساعة الآن 07:21 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت