متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17 - 11 - 2012, 03:32 PM   #1

غلآآ رؤؤحي
خجلي رائع
افتراضي الدليل الإرشادي الشامل للسياحة في دولة كوريا الجنوبية 2014 , السياحة فى كوريا 2014 , ارشادات للسياحة



الدليل الإرشادي الشامل للسياحة في دولة كوريا الجنوبية 2014 , السياحة فى كوريا 2014 , ارشادات للسياحة بكوريا2014
الدليل الإرشادي الشامل للسياحة في دولة كوريا الجنوبية 2014 , السياحة فى كوريا 2014 , ارشادات للسياحة بكوريا2014
الدليل الإرشادي الشامل للسياحة في دولة كوريا الجنوبية 2014 , السياحة فى كوريا 2014 , ارشادات للسياحة بكوريا2014
كوريا الجنوبية
الدليل الإرشادي الشامل للسياحة دولة

الدليل الإرشادي الشامل للسياحة دولة

معلومات سياحية
يوجد لدى كوريا – ذات المناظر الخلابة والتراث والثقافة والتاريخ الفريد – الكثير لتقدمه للسائحين. هذا البلد الواقع في شبه الجزيرة ذات الفصول الأربعة المتميزة. والشواطئ الرائعة والجبال والأنهار.
.يوجد بها العديد من العابد البوذية القديمة.. والقصور الملكية.. والتماثيل المنحوتة والمواقع التاريخية..والحصون..والقرى الشعبية..والمتاحف.
ولقد نمت صناعة السياحة نموا كبيرا خلال العقدين الماضيين, حيث ازداد عدد السائحين الأجانب من 84216 في عام 1967 الى 81. 3231 في 1992. ويأتى التطور السريع لصناعة السياحة في كوريا نتيجة طبيعية لنموها الاقتصادى السريع. وكذلك قد مثل موقعها المتميز عنصرا حيويا في زيادة صناعة السياحة. هذا.. و قد قامت الحكومة باصدار سلسلة من القوانين لدعم السياحة, أدت بالتالى الى زيادة سنوية فى عدد السائحين
وصلت الى 11% خلال العقد الأخير.
الدليل الإرشادي الشامل للسياحة دولة
كما توجد مشروعات ضخمة تهدف الى تطوير المصادر والمنشآت السياحية مثل :الفنادق، والنق البرى والبحرى والجوى، والخدمات السياحية، وأماكن لعب الجولف، الحدائق العامة ، والمتاحف، والكازينوهات. وتنتشر معظم مشاريع تنمية ودعم السياحة من خلال مؤسسة السياحة القومية الكورية.
الدليل الإرشادي الشامل للسياحة دولة
وقد تحولت السوق السياحية الكورية من أمريكا الى القطاع الآسيوى خلال العقدين الماضيين، ففي عام 1970 مثل السائحون القادمون من الولايات المتحدة الأمريكية نسبة 32% من مجموع السائحين الذين وصلوا الى كوريا.
ثم جاء اليابانيون فى المرتبة الثانية. أما فى عام 1992 فقد مثلت نسبة السائحين اليابانيين 43.3% من اجمالى عدد السائحون من شمال وجنوب قارة أمريكا خاصة من الولايات المتحدة وبلغت نسبتهم 11.6%
الدليل الإرشادي الشامل للسياحة دولة
ومن المتوقع زيادة عدد السائحين الأجانب في عام 1994. وهو العام الذي ختارته الحكومة وقطاع صناعة السياحة ليكون (عام زيارة كوريا) حيث يمثل عام 994 العيد ال600 لاختيار مملكة " تشوه سون" مدينة سيئول عاصمة لكوريا. وقد استمرت منذ ذلك الحين حتى الآن.. ففى 27 سبتمبر 1990 قامت الحكومة الكورية وقطاع صناعة السياحة باعلان عام 1994 عام زيارة كوريا، ومن أجل أن يكون عام 1994عاما هاما لا ينسى لزوار كوريا
الدليل الإرشادي الشامل للسياحة دولة
قامت كل من وزارة النقل ومؤسسة السياحة القومية الكورية وبلدية العاصمة سيئول، بالتعاون مع القطاع الخاص ، باعداد العديد من الأعمال والمهرجانات لبث البهجة فى نفوس السائحين، وتأمل كوريا أن تمثل هذه المهرجانات أكبر جذب سياحى منذ أولمبياد سيئول عام 1988.
هذا... وتتم مراجعة الاجراءات الحكومية بدقة : وذلك لتقديم أكبر قدر من الأقناع والراحة للزوار، وتأشيرة السفر السياحية صالحة لمدة ثلاثة شهور. وكذلك يوجد العديد من الأشياء التذكارية سواء أكانت محلية أم أجنبية وبدون ضرائب. وقد تم تدريب واستخدام عدد أكبر من المرشدين السياحيين الذين يجيدون الإنجليزية واليابانية ولغات أخرى.
الدليل الإرشادي الشامل للسياحة دولة
ويجوز للسائحين زيارة كوريا لمدة خمسة عشر يوما بدون تأشيرة سياحية. ولكن بشرط وهو : وجود ما يثبت حجز طيران صالح ومؤكد. ولا يحتاج مواطنو بعض البلاد إلى تأشيرة وبإمكانهم البقاء لمدة تصل إلى ثلاثة شهور في بعض الحالات أو من شهر إلى شهرين لحالات أخرى بشرط ألا يقوموا بأية أعمال مقابل المكافأة في كوريا.
كيفية الوصول إلى كوريا

الخطوط الجوية

ترتبط كوريا بكل عواصم العالم تقربيا من خلال رحلات الطيران المباشرة أو المتتابعة من معظم المطارات الدولية الهامة في شرق آسيا. ويوجد حوالي ستمائة رحلة طيران من وألى كوريا كل أسبوع.

الدليل الإرشادي الشامل للسياحة دولة

وقد قام الطيران الكوري بفتح خطوط جديدة بين سيئول والعديد من الأماكن في أوربا وأمريكا والشرق الأوسط. وتستغرق الرحلة من طوكيو إلى سيئول ما يقرب من ساعتين، ويربط كل من الطيران الكوري والخطوط الجوية الآسيوية والخطوط الجوية اليابانية العديد من المدن الكبرى في اليابان مع بوسان وسيئول وجزيرة ((تشيجو – دو)). ويمكن للمسافر من هونج كونج استخدام الخط المباشر للوصول إلى سيئول. وذلك عبر الخطوط الجوية الباسيفيكية والخطوط الجوية الآسيوية .


الخطوط الملاحية

تقوم العديد من الخطوط الملاحية بنقل الركاب إلى كوريا ومنها :الباخرة((وترمان))، والرائد الأمريكي، والشرق الأقصى الباسيفيكي، الباسيفيكية الشرقية السريعة، ومارين الولايات المتحدة، وخطوط الولايات المتحدة. وكل هذه الشركات تربط بين الساحل الغربي الأمريكي وكوريا.

ويرتبط الخط الملاحي في كل من بوسان وجزيرة تشيجو – دو مع المواني اليابانية : كوبي وشيمونوسيكي، وهاكادا.

كما توجد هناك خطوط ملاحية أخرى بين ((إنتشون)) والمواني الصينية تيانجين وويهاى.

الدليل الإرشادي الشامل للسياحة دولة

خطوط السكك الحديدية


تستخدم خطوط السكك الحديدية الأهلية الكورية ثلاثة أنوع من القطارات السريعة وهي: الممتاز والخاص والعادي. ويربط القطار السريع الممتازبين سيئول وبوسان وموكبو وكيونججو وكواججو ويوسو. وبالنسبة للقطارات الممتازة والخاصة يوجد بها صالات للطعام، وعربات النوم تضاف لجميع القطارات الليلية السريعة. ويسهل استخدام القطارات الإقليمية – متعددة التوقف – نظرا لتوافرها.

الدليل الإرشادي الشامل للسياحة دولة


الرحلات الجوية من العالم العربي

تقوم الخطوط القطرية بالطيران الي مدينة انشون القريبة من سيئول كما يمكن السفر على متن خطوط الكاثي باسيفك ويقدر سعر التذكرة ب 4000 ريال سعودي تقريبا !!
الجهاز التنفسي 2013 , تعريف الجهاز التنفسي 2013

اقدم لكم احبابي هذا الموضوع باذن الله الموضوع يعبجكم

مقدمة
من المعلوم أن الغذاء المهضوم يتم امتصاصه ونقله إلى الدم ، الذي يحمله إلى جميع خلايا الجسم.
ماذا يحدث للغذاء في الخلايا
يحترق الغذاء في الخلايا في وجود الأكسجين ، وتتولد عن احتراقه الطاقة اللازمة للقيام الجسم بأنشطته و وظائفه الحيوية ، كما يتولد ثاني أكسيد الكربون، وعملية الاحتراق هذه تسمى ( عملية التنفس)
مواد غذائية (سكريات ) + غاز أكسجين عن طريق التنفس ينتج غاز ثاني أكسيد الكربون + ماء + طاقة
أهمية التنفس بالنسبة لحياة الحيوان والنبات
يستطيع أي فرد أن يعيش عدة أيام دون طعام ، ولكنه لا يستطيع أن يعيش دون أكسجين لعدة دقائق.
عندما تحرك ذراعيك أو ساقيك وحتى عندما تغمض عينيك -مثلاً- فإنك تحتاج لطاقة وجميع الكائنات الحية ( نباتات وحيوانات ) تحتاج إلى طاقة ، لكي تقوم بوظائفها الحيوية ، أي إنها لابد أن تتنفس ، كي تحصل على هذه الطاقة .
يتم التنفس في النبات من خلال الثغور الموجودة في الأوراق ، حيث يدخل الهواء الجوي المحتوي على الأكسجين من خلالها، ليصل لجميع خلايا النبات ، وفيها يتحد الأكسجين بالغذاء ، وتنطلق الطاقة اللازمة للعمليات الحيوية للنبات.
الجهاز التنفسي :
هو الجهاز الذي يزود أجسام الحيوانات بالأكسجين ، ويخلصها من ثاني أكسيد الكربون.
فما مكونات الجهاز التنفسي ؟ وكيف يقوم بوظيفته ؟
يمكن الإجابة عن السؤالين السابقين ، من خلال القيام بالأنشطة التالية
مكونات الجهاز التنفسي
افحص نموذجًا للجهاز التنفسي للإنسان أو لوحة له ، وتعرف مكوناته ، وهي : ( الأنف - البلعوم - الحنجرة - القصبة الهوائية - الشعبتان الهوائيتان _ الرئتان )
وتحتوي الرئتان على مجموعة كبيرة من الأكياس الصغيرة رقيقة الجدر ، تسمى بالحويصلات الهوائية، التي تكسب الرئتين قوامهما الإسفنجي ، كما تحاط الحويصلات الهوائية بشعيرات دموية تكسب الرئتين اللون الوردي .
وتوجد الرئتان والشعب الهوائية في التجويف الصدري ، الذي ينتهي من أسفل بغشاء عضلي مرن يسمى الحجاب الحاجز ، ويفصل الحجاب الحاجز تجويف الصدر عن تجويف البطن ، ويوجد التجويف الصدري داخل القفص الصدري بما يحتويه من ضلوع
آلية التنفس
أحضر زجاجة من البلاستيك ، وقص قاعدتها ، وثبِّت عليها قطعة رقيقة من المطاط (من بالونة )، وسد فوهة الزجاجة بسدادة من المطاط أو الفلين تنفذ منها أنبوبة من البلاستيك مثبت على نهايتها التي داخل الزجاجة بالونة صغيرة ، لاحظ هنا ما يلي :
البالونة الصغيرة داخل الزجاجة تمثل إحدى الرئتين .
الزجاجة تمثل القفص الصدري .
قطعة البالونة المثبتة على قاعدتها تمثل الحجاب الحاجز.
اسحب قطعة المطاط التي تمثل الحجاب الحاجز إلى أسفل.
هل تلاحظ انتفاخ البالونة الداخلية ؟
اترك قطعة المطاط حرة.
هل تلاحظ انكماش البالونة الداخلية ؟
كرر العمل السابق عدة مرات لتتعرف آلية التنفس وعمليتي الشهيق والزفير
دور القفص الصدري في آلية التنفس
راقب صدرك ، وهو يعلو أثناء عملية الشهيق، وهو يهبط أثناء عملية الزفير .
من النشاطين السابقين : نستنتج ما يلي :
عندما تنقبض عضلة الحجاب الحاجز يهبط إلى أسفل ، وترتفع الضلوع إلى أعلى ، فيتسع التجويف الصدري ، ويدخل الهواء إلى الرئتين ، وتعرف هذه العملية بالشهيق .
فيضيق التجويف الصدري ويخرج الهواء محملاً بثاني أكسيد الكربون الناتج من عملية احتراق الغذاء ، وتعرف هذه العملية بالزفير
الفرق بين هواء الشهيق ةالزفير
خذ أنبوبتي اختبار ، تحتويان على كميتين متساويتين من ماء الجير الرائق .
مرر في إحداهما كمية من الهواء الجوي ( يمثل هواء الشهيق ) ، بواسطة منفاخ لمدة زمنية معينة .
انفخ بفمك في الأنبوبة الأخرى هواء الزفير ، بواسطة أنبوبة ولمدة نفسها في أي من الأنبوبتين يتعكر ماء الجير بدرجة أكبر ؟
الأنبوبة التي يمر بها هواء الشهيق ( )

الأنبوبة التي يمر بها هواء الزفير ( )
نستنتج أن:
يوجد ثاني أكسيد الكربون في هواء الزفير بكمية أكبر من تلك الموجودة في هواء الشهيق.
يمكن تفسير ذلك كما يلي:
تحتوي الرئتان على حويصلات هوائية رقيقة الجدران ، تنتشر حولها الأوعية الدموية ، التي تسمح بتبادل غازيْ "الأكسجين" و"ثاني أكسيد الكربون"، فيمتص الدم الأكسجين من هواء الشهيق ، ويتخلص من "ثاني أكسيد الكربون" المتولد نتيجة احتراق الغذاء في الخلايا، ويتم طرد "ثاني أكسيد الكربون" خارج الجسم في هواء الزفير
الإحتياج إلى الأكسجين عند زيادة النشاط
ضع يدك على صدرك ، وعِدّ عدد مرات الشهيق أو الزفير ، خلال دقيقة واحدة .
كرِّر هذا العمل بعد قيامك بالجري لمدة ثلاث دقائق مثلاً ، أي الحالتين أكثر عددًا ؟
قبل القيام بالنشاط البدني ( )
بعد القيام بالنشاط البدني ( )
من النشاط السابق نستنتج أن :
يوجد ثاني أكسيد الكربون في هواء الزفير بكمية أكبر من تلك الموجودة في هواء الشهيق .
يمكن تفسير كما يلي :
تحتوي الرئتان على حويصلات هوائية رقيقة الجدران ، تنتشر حولها الأوعية الدموية ، التي تسمح بتبادل غازي الأكسجين وثاني أكسيد الكربون ، فيمتص الدم الأكسجين من هواء الشهيق، ويتخلص من ثاني أكسيد الكربون المتولد نتيجة احتراق الغذاء في الخلايا ويتم طرد ثاني أكسيد الكربون خارج الجسم في هواء الزفير.
عندما يقوم الإنسان بنشاط بدني؛ فإن جسمه يحتاج إلى مزيد من الطاقة ، وهذا يتطلب احتراق مزيد من الغذاء في الخلايا، واحتراق مزيد من الغذاء يتطلب المزيد من الأكسجين، فيزداد عدد مرات الشهيق
وظائف أعضاء الجهاز التنفسي
الأنف:
عن طريق فتحتي الأنف يدخل هواء الشهيق، ويخرج هواء الزفير ، ويحتوي الأنف على شعيرات ، تقوم بتنقية هواء الشهيق من الأتربة كما يحتوي على سائل مخاطي، يرطب هواء الشهيق قبل دخوله إلى الرئتين ، ويحتوي الأنف أيضًا على غشاء به كثير من الأوعية الدموية ، لتدفئة هواء الشهيق قبل دخوله إلى الرئتين
البلعوم : يسمح بمرور هواء الشهيق من الأنف إلى الحنجرة
الحنجرة : تمنع دخول الطعام إلى الجهاز التنفسي ، إذ يوجد في أعلاها لسان المزمار ، الذي يقفل الحنجرة عند بلع الطعام كما بالشكل .
القصبة الهوائية والشعبتان الهوائيتان :
تسمح بمرور هواء الشهيق إلى داخل الرئتين وبمرور هواء الزفير إلى خارجهما ، ويوجد بالقصبة الهوائية غشاء مخاطي، وأهداب تساعد على طرد أية أجسام غريبة ربما تدخل إليها.
الرئتان : وتوجد بها الحويصلات الهوائية والتي يتم فيها تبادل الغازات ، حيث يمتص الدم الأكسجين من هواء الشهيق ، ويتخلص من ثاني أكسيد الكربون ، الذي يتم طرده خارج الجسم في هواء الزفير

المحافظة على صحة الجهاز التنفسي
يعتبر الأنف صمام الأمان للجهاز التنفسي ففيه تتم تنقية هواء الشهيق من الأتربة ، ويتم ترطيب وتدفئة هواء الشهيق قبل دخوله إلى الرئتين ، ولهذا يكون التنفس الصحي عن طريق الأنف ، وليس عن طريق الفم كما يفعل بعض الناس.
ويتنفس الإنسان الذي يزاول أنشطة رياضية كمية أكبر من الهواء الجوي ويؤدي هذا إلى تنشيط جهازه التنفسي ، وتجديد هوائه باستمرار ، ولقد خلق الله سبحانه وتعالى الجهاز التنفسي كاملاً ومتكاملاً ، بحيث يصل الهواء نقيًا إلى الرئتين .
ولكن للأسف فإن البعض بسلوكه غير السليم يسبب تدميرًا لجهازه التنفسي عن طريق التدخين أو تعاطي المخدرات ، فالتدخين وتعاطي المخدرات يؤديان إلى التهاب الجهاز التنفسي ، مما يجعله عرضة للإصابة بالنزلات الشعبية المزمنة ، وما يصاحب ذلك من سعال وضيق في التنفس .



اعتياد التدخين أو تعاطي المخدرات يؤدي إلى الإدمان، وما يترتب عليه من ضعف القدرة على الفهم، والإدراك وفقدان الشهية ، والأرق واضطراب الأعصاب وفقدان التوازن ونقص المناعة ، إصابة الجهاز التنفسي بعديد من الأمراض مثل الالتهاب الرئوي والدرن والأنفلونزا، وهي أمراض تنتشر حتى بين غير المدخنين أو المدمنين عن طريق المخالطة أو استخدام أدوات المريض
متطلبات الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي
البعد عن المرضى وعدم استخدام أدواتهم ، وتجنب الرذاذ الذي يتناثر منهم أثناء العطس أو السعال ، والبعد عن الأماكن المزدحمة رديئة التهوية
عند الإصابة بمرض من أمراض الجهاز التنفسي يجب:
التبكير بالعلاج وتعاطي الأدوية التي ينصح بها الطبيب
الراحة التامة في السرير، مع التهوية الجيدة وتناول الغذاء الجيد
عدم التعرض المباشر للبرد .
عدم الخروج إلى الجو البارد مباشرة ، بعد الاستحمام بالماء الدافئ
البعد عن التدخين والمدخنين وتجنب الإدمان والمدمنين













آخر مواضيعي

0 ملابس رجالي، بناطيل رجالي ، جينز رجالي
0 خلفيات ايفون للنجاح 2014 ، صور ايفون نجاح 2014 ، خلفيات ايفون النجاح في الدراسة 2014
0 قناع بورق الملفوف للبشرة الدهنية ، قناع بورق الملفوف ، العناية بالبشرة
0 طالات دخانية للسهرلت ، مكياج دخانى للسهرات ، اشيك مكياج دخانى بالخطوات
0 مطابخ جديدة ، مطابخ رقيقة ، مطابخ جديدة انيقة
0 أرفف غريبة الشكل ، أرفف ملتوية ، شياكة الأرفف
0 فوائد السيروم للبشرة ، السيروم للبشرة ، اهمية السيروم لبلشرة
0 احدث فساتين سواريه 2014 ، فساتين سوارية عصرية 2014 ، صور فساتين سوارية جميلة 2014
0 اكسسوارات رجالية , اكسسوارات شيك , اكسسوارات
0 صور ايفون غريبة ، صور ايفون مختلفة ، صور ايفون جديدة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السياحه في كوريا - صور بلد الصباح الهادئ - صور كوريا &دنيا ماترحم& سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 16 - 10 - 2012 07:11 PM
سياحة 2013 , اماكن سياحية 2013 , اماكن للسياحة 2013 , صور اماكن للسياحة 2013 صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 15 - 8 - 2012 06:01 PM
صور من السياحة في كوريا الجنوبية , صور من كوريا الجنوبية , السياحة في كوريا الجنوبية صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 9 - 7 - 2012 02:54 AM
كوريا ، السياحه في كوريا ، معلومات عن كوريا فهد سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 2 3 - 6 - 2012 09:03 PM
الحب وحده لا يكفي في كوريا الجنوبية محمد رفاعي اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 3 30 - 4 - 2012 12:55 PM


الساعة الآن 04:53 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت