متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17 - 11 - 2012, 03:57 PM   #1

غلآآ رؤؤحي
خجلي رائع
افتراضي دير سانت كاترين 2014 , السياحة فى دير سانت كاترين 2014 , اروع الاديرة المصرية2014



دير سانت كاترين 2014 , السياحة فى دير سانت كاترين 2014 , اروع الاديرة المصرية2014
دير سانت كاترين 2014 , السياحة فى دير سانت كاترين 2014 , اروع الاديرة المصرية2014
دير سانت كاترين 2014 , السياحة فى دير سانت كاترين 2014 , اروع الاديرة المصرية2014




دير سانت كاترين

سانت كاترين 2014 السياحة سانت

يقع دير سانت كاترين St. Catherine's Monastery في جنوب سيناء بمصر أسفل جبل كاترين أعلى الجبال في مصر، بالقرب من جبل موسى. ويقال عنه أنه أقدم دير في العالم، يعد مزارا سياحيا كبيرا، حيث تقصده أفواج سياحية من جميع بقاع العالم، وهو معتزل، يديره رئيس الدير وهو أسقف سيناء، والذي لا يخضع لسلطة أية بطريرك أو مجمع مقدس ولكن تربطه علاقات وطيدة مع بطريرك القدس لذلك فإن اسم بطريرك القدس يذكر في القداسات، على الرغم من أن الوصاية على الدير كانت لفترات طويلة للكنيسة الأرثوذكسية الروسية، ورهبان وكهنة الدير من اليونانيين وليسوا عربًا أو مصريين، شأنهم شأن أساقفة كنيسة الروم الأرثوذكس في القدس التي يسيطر عليها اليونانيين من عهود طويلة. وأسقف سيناء يدير إلى جانب الدير الكنائس والمزارات المقدسة الموجودة في جنوب سيناء في منطقة الطور وواحة فيران وطرفة.



تاريخ الدير

بني الدير بناء على أمر الإمبراطورة هيلين أم الامبراطور قسطنطين، ولكن الإمبراطور جستنيان هو من قام فعلياً بالبناء بين أعوام545]] م ليحوي رفات القديسة كاترين التي كانت تعيش في الإسكندرية.


قصة القديسة كاترين

تقول القصة أن القديسة كاترين من عائله ارستقراطيه وثنيه - ولدت بالاسكندريه 194م وكانت تسمى زوروسياوكانت مثقفه وجميله رغبها الكل لجمالها ورفضت الجميع وامنت بالمسيحيه أثناء اضطهاد الامبراطور مكسيمينوس واتهمته علنا بقيامه بالتضحيات للاصنام اما هو فقد امر 50 خطيبا من جميع أنحاء امبراطوريته لكى يقنعوها ولكن على العكس ما كان ذلك فقد اعتنق هؤلاء المسيحيه. وبعد مرور حوالى ثلاث قرون من وفاة كاتريناظهرت رفاتها المقدسه قي حلم أحد رهبان لدير الذي كان قد اقامه جستنيان فنقلت هذه الرفات ووضعت قي هيكل الكنيسة بصندوق رخمى بجانب الهيكل الرئيسي وما زال الطيب المنساب من رفات القديسه يشكل أعجوبة دائمه وأصبح الدير يعرف باسمها من القرن الحادى عشر. وتوجد كنيسة بالاسكندريه باسمها



القيمة الأثرية

يحتوي الدير على كنيسة تاريخية بها هدايا قديمة من ملوك وأمراء منها ثريات من الفضة وبه بئر يقولون عنه أنه بئر موسى، كما أنه قد بني حول شجرة يقال أنها شجرة موسى التي اشتعلت بها النيران فاهتدى إليها موسى ليكلم ربه، ويقولون عنها أنه جرت محاولات لاستزراعها خارج الدير ولكنها باءت بالفشل وأنها لا تنمو في أي مكان آخر خارج الدير.

الدير يمثل قطعة من الفن التاريخي المتعدد، فهناك الفسيفساء العربية والأيقونات الروسية واليونانية واللوحات الجدارية الزيتية والنقش على الشمع وغيره.

كما يحتوي الدير على مكتبة للمخطوطات يقال أنها ثاني أكبر مكتبات المخطوطات بعد الفاتيكان، ونزل للزوار وبرج أثري مميز للأجراس. ويقوم على خدمة الدير بعض أفراد من البدو.

إضافة لرفات القديسة كاترين، توجد بالدير (معضمة) تحوي رفات جميع الرهبان الذين عاشوا في الدير ومسموح بالزيارة من الصباح الباكر وحتى الظهر بعد ذلك يغلق أبوابه أمام الزوار ليتفرغ الرهبان لواجباتهم الدينية.

يلتزم جميع السياح الغربيين وغيرهم بالاحتشام في الملبس عند دخول الدير، وتتوفر هناك أثواب فضفاضة يرتديها من أراد من الناس قبل دخولهم الدير.




مسجد الدير

الجدير بالذكر أن هناك مسجد صغير، قام أحد حكام مصر في العصر الفاطمي ببنائه داخل الدير حتى يحمي الدير من الهجمات التي كان يتعرض لها الدير من وقت لآخر، على أن البعض وخاصة من المستشرقين يفسرون ذلك على أنه شكل من أشكال فرض السيطرة الإسلامية في ذاك الوقت، كما قام نابليون بونابرت أثناء الحملة الفرنسية على مصر بتقوية السور -الذي يبلغ ارتفاعه من 40-200 قدم - وتعليته وأقام دفاعات بعد شكاوى الرهبان من تعرض الدير لبعض الهجمات.
المدخل الوحيد للدير كان باب صغير على ارتفاع 30 قدم ،وقد صمم لحماية الدير من الغرباء والدخلاء، حيث كان الناس يرفعون ويدلون بصندوق يحركه نظام من الروافع والبكرات. أما الآن فهناك باب صغير أسفل سور الدير.














آخر مواضيعي

0 خلطات طبيعية لتشقير الشعر الزائد ، تشقير الشعر الزائد ، تشقير الشعر
0 خلفيات جلاكسي تاب جميلة ، ارقى خلفيات جلاكسي تاب ، اجمل صور للجلاكسي
0 شوكولاتة توشار 2014 ، طريقة عمل شوكولاتة توشار 2014 ، وصفة شوكولاتة توشار 2014
0 ميك اب للبيت ، ميك اب رقيق ، ميك اب خفيف
0 فساتين قصيرة للحوامل ، فساتين حمل قصيرة ، فساتين جديدة للحوامل
0 فساتين زفاف , تشكيله فساتين زفاف , wedding dresses
0 الاعشاب المفيدة للقرحة 2014 ، اعشاب مفيدة للقرحة 2014 ، اعشاب لعلاج القرحة 2014
0 السردين بالطماطم ، اسهل طريقة عمل السردين بالطماطم ، وصفة لعمل السردين بالطماطم
0 حلى مهلبية بالفاكهة ، اجدد طريقة عمل حلى مهلبية بالفاكهة ، وصفة حلى مهلبية بالفاكهة
0 كيفية عمل كعكة الكيري ، اسهل طريقة تحضير كعكة الكيري ، مقادير كعكة الكيري


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السياحة فى تكساس 2014 , صور من مدينة تكساس 2014 , اروع المناظر الطبيعة فى مدينة تكساس2014 غلآآ رؤؤحي سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 17 - 11 - 2012 03:25 PM
اهم طرق العناية بالحامل بالاشهر الاخيرة 2014 ، النعاس في الاشهر الاخيرة ، مشاكل الحامل رحيق الجنه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 30 - 8 - 2012 09:06 AM
جلسات مودرن 2014 , اروع اشكال الكنبات 2014 , كنبات بشكل جديد 2014 حبر العيون ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 0 16 - 8 - 2012 10:04 PM
ازياء بطراز هندى 2014 , اروع الملابس الهندية 2014 , ملابس هندية بشكل جديد 2014 حبر العيون ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 0 16 - 8 - 2012 01:46 AM
فساتين كاثرين زيتا جونز 2013 ، ازياء كاثرين زيتا جونز 2013 ، Dresses Kartin Zeta Jones 2013 فهد ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 1 6 - 6 - 2012 03:38 PM


الساعة الآن 03:48 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت