متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20 - 2 - 2013, 10:52 PM   #1

مـلاكـ
خجلي متآلق
افتراضي صور البندقيه الساحرة 2014 , البندقية مدينة العشاق 2014



صور البندقيه الساحرة 2014 , البندقية مدينة العشاق 2014
صور البندقيه الساحرة 2014 , البندقية مدينة العشاق 2014








مدينة البندقية إيطاليا
مدينة في ايطاليا . تعد من أشهر مدن العالم و أكثرها غرابة و خروجاً عن المألوف . تضم مدين البندقية نحو 120 جزيرة في البحر الأدرياتيكي و لها قنوات بدلاً من الشوارع . و يستخدم سكان المدينة القوارب بدلاً من السيارات و الحافلات و سيارات الأجرة و الشحانات . و تضم مدينة البنقدية أيضاً جزءاً من البر الإيطالي الرئيسي . و بلغ عدد سكانها حوالي 332.775 نسمة .
ساعد الفن المعماري الرفيع مدينة البندقية لتغدو مركزاً سياحياً رئيسياً . و تعد المدينة أيضاً من أكبر الموانئ الإيطالية مساحة . و البندقية عاصمة إقليم فينيسيا أحد الأقاليم السياسية العشرين في إيطاليا .
البندقيه الساحرة 2014 البندقية مدينة
تقع مدينة البندقية على الطرف الشمالي للبحر الأدرياتيكي على 4 كم من الساحل الإيطالي . و في الحقيقة فإن موقع مدينة البندقية على البحر الأدرياتيكي جعل منها مركزاً تجاريا مهماً منذ وقت مبكر يعود إلى القرن التاسع الميلادي . و أصبحت مدينة البندقية قوة بحرية قوية ، و ب بالتدريج إمبراطورية امتدت حتى المناطق الشرقية لحوض البحر الأبيض المتوسط ، و كا مدينة البندقية و هي في أوج قوتها تسمى ملكة البحر الأدرياتيكي ، لكنها فقدت مع السنين الكثير من قوتها الاقتصادية و السياسية و على أي حال ساعدت كنوز المدينة الفنية على احتفاظها بمكاها مركزاً ثقافياً عالمياً . و اليوم فإن الفيضانات و الهواء الملوث و الماء تؤدي إلى تدمير المدينة بالتدريج . و قد تطوع كثير من الناس من أصقاع العالم المختلفة في حملات متعددة لإنقاذ مدينة البندقية التي تكون وحدة حكومية إيطالية تسمى الكوميون .
تكون جزر البندقية المركز التاريخي للمدينة و المركزان الصناعيان الحديثان في مارجيرا و ميستر على الأرض الرئيسة هما جزء من كوميون البندقية بحيرة شاطئية ضحلة جزر البندقية على الأرض الرئيسية . يصل طريق فوق البحيرة بين الأرض الرئيسية و اثين من الجزر فتتخد السيارات و الحافلات و القطارات محطات على هذه الجزر .
مدينة البندقية إيطاليا
و تقوم أكثر من 150 قناة مقام الطرق في وصل جزر مدينة البندقية ، كما تقوم القوارب بعمليات النقل و قد استخدمت قديماً قوراب سوداء مستوية تسمى الجمدول في عمليات الإقال بين الجزر . اليوم حلت قوارب آلية محل قوارب الجمدل و يقوم أكثر من 400 جسر بوصل القنوات و الجزر الرئيسية في مدينة البندقية و يصل بين المباني في الجزر معابر ضيقة .
و يشق قلب البندقية القناة الكبرى و هي القناة الرئيسي للمدينة و تقف على جانبيها قصور من الرخام و الحجارة بنيت بين القرنين الثاني عشر و التاسع عشر الميلادي ، و في وسط المدينة يقطع جسر ريالتو القناء و تقع المنطقة التجارية الرئيسية للبندقية على شارع ميرسيريا الضيق الذي يمتد من جسر ريالتو إلى ميدان القديس مرقص الذي يعد مركز النشاط في المدينة و تعد كنيسة القديس مرقص على الجانب الشرقي من الميدان و هو أحد النماذج العالمية للفن المعماري البيزنطي . و يرتفع قريباً منها برج الأجراس . تقوم على الجوانب الثلاثة من الميدان بنايات تعود إلى الطراز المعماري في عهد النهضة . و تتخذ المقاهي أمام هذه المباني أماكن محببة للسياح و المقيمين في المدينة ، كما أن هناك قصر الدوج الذي بني قديماً قرب الميدان ليكون مقراُ لحكام مدينة البندقية الدوجات .
و يمكن مشاهدة الأعمال الفنية القيمة في جميع مناطق مدينة البندقية و تحتوي أكادمية الفنون الجميلة مجموعة رائعة من اللوحات المشهورة ، بما في ذلك أعمال رسمها أعلام كبار مثل تيتان ، توريتو ، باولو فيرونيز . و يقدم المسرح الأكبر في مدينة البندقية الأوبرات و المسرحيات و يلتحق مئات الطلبة بالمدارس المعمارية و الفنية و الموسيقية في مدينة البندقية ، و كذلك بجامعة البندقية . في مدينة البندقية عدد قليل من المزهات و الحدائق و يعد ليدو و هو ممير ضيق من الرمل يحاذي الجزر من ناحية الشرق ، أكثر المجعات الشاطئية رواداً في أوربا .
البندقيه الساحرة 2014 البندقية مدينة
و قد أعطى موقع مدينة البندقية للمدينة مزايا فريدة ، و لكن سبب لها مشاكل خطيرة فعلى سبيل المثال تفيض المياه في أوقات العواصف الشتوية غامرة الميادين العامة و الطرق و مدمر المباني ، كما أن التعرض الدائم للماء يضعف أساس المباني في المدينة و علاوة على ذلك فإن تلوث الهواء يعمل على تآكل المباني و الكثير من الكنوز الفنية الواقعة خارجها و قد أخذت جزر مدينة البندقية تغوص بمعدل 5 ملم سنوياً حتى السبعينيات من القرن العشرين ، و يعتقد العلماء أن سبب الغوص جزئياً هو استنزاف الماء الجوفي لإستخدامه في الصناعة ، لذا ضيقت الحكومة الإيطالية من استعمال الآبار الأرضية في المدينة و قد زاد ضغط الماء تحت الجزر و توقف غوص المدينة .
السكان :
يتأثر سكان المدينة باستمرار الماء الذي يحيط بهم و يضفي الماء طابعاً خاصاً على طعامهم و سكنهم و وسائل اقالهم و على سبيل المثال فإن المأكولات البحرية هي الجزء الرئيسي في وجبة غداء أو عشاء نموذجية في المدينة . و لا تقوم المباني و البيوت على أرض صلبة و لكن دعامات تدفع في الوحل و معظم السكان من الرومان الكاثوليك . و هناك مناسبات سنوية متعددة علاوة على أيام العطلات الدينية ، تجذب جماهير كبيرة لارتياد المدينة و إحدى هذه المناسبات هي عيد الفداء الذي يحتفل بذكرى اهاء الطاعون الذي أصاب المدينة عام 1575 ميلادي ، و في هذا العيد الذي يستمر طوال ليلة من ليال شهر يوليو ، يقوم الموسيقيون في قوارب مضاءة عبر القنوات كما يجري سباق للقوارب و منذ عام 1950 ميلادي نزح آلاف من سكان الجزر ليعيشو في البر الإيطالي في مارجيرت و ميستر و تعيش الأغلبية من سكان البندقية الآن في ميستر ، و اقل كثير من الناس إلى البر الإيطالي لوجود فرص عمل أوسع و لانخفاض تكاليف المعيشة هناك ، وتجتذب شقق المباني الحديثة في مارجيرا و ميستر الكثيرين من منطقة البندقية و قد أقيمت بنايات كثيرة في الجزر قبل مئات السنين ، و لذلك فإنه لا يوجد ثمة مكان لبناء مساكن جديدة .
الإقتصاد :
السياحة النشاط الإقتصادي الرئيسي في جزر البندقية . يزور المركز التاريخي للمدينة كل عام نحو 3 ملايين سائح و هؤلاء يمثلون قوة شرائية مهمة للمصنوعات اليدوية التي يجها الحرفيون في مختلف الجزر .
البندقيه الساحرة 2014 البندقية مدينة
و تتركز النشاطات الصناعية و التجارية في مدينة البندقية في منطقتي مارجيرا و ميستر حيث تج المصانع بهاتين المنطقتين الألومنيوم و المواد الكيميائية و الفحم الحجري و السماد و الطلاء و مجات البترول و الصلب و أشياء أخرى و تتركز تسهيلات الموانئ في منطقة مارجيرا ، و قد أوجد التطور الصناعي في البر الإيطالي الرئيسي في مدينة البندقية آلاف الوظائف للسكان غير أن التطور الصناعي كان سبباً رئيسياً في تلوث الهواء و الماء الذي يهدد المدينة .
نبذة تاريخية :
في القرن الخامس هرب سكان مدينة البندقية الأوائل إلى الجزر خوفاً من البرابرة الذين بدأو يحتلون إيطاليا قادمين من شمال أوربة و قد كان الإقتصاد المبكر للمدينة يقوم على صيد السمك و التجارة .
و كان السكان يتجولون على شواطئ البحر الأدرياتيكي بحثاً عن أسواق جديدة و ما إن جاء القرن التاسع الميلادي حتى كان لمدينة البندقية علاقات تجارية مع القسطنطينية ( اسطنبول الآن ) و مع مدن إيطالية على البر الإيطالي ، و على الساحل الأفريقي الشمالي و تطورت مدينة البندقية لتصبح دولة مستقلة يحكمها نبلاء .
و فرت السفن في مدينة البندقية و سائل التنقل للحملة الصليبية الرابعة التي امتدت بين عام 1202 – 1204 ميلادي و شارك أهل البندقية في الحروب الصليبية مع الصليبين و احتلو الإمبراطورية البيزنطية بما في ذلك القسطنطينية و لكن تنامي قوة البندقية أوقعها في سلسلة من الحروب مدينة جنوة القوة البحرية المنافسة و تمك مدينة البندقية في نهاية الأمر من هزيمة جنوة عام 1380 و السيطرة على التجارة في الجانب الشرقي من حوض البحر الأبيض المتوسط و أصبحت مدينة البندقية من أكبر المدن الأوربية حيث وصلت إلى أوج قوتها في القرن الخامس عشر ميلادي .
حين امتدت إمبراطورياتها الاستعمارية فشملت جزيرتي كريت و قبرص و ساحل دالماشيا ( جزء من يوغسلافيا السابقة ) و جزءا من شمال شرقي إيطالية و حملت السفن التابعة لمدينة البندقية الحرير و التوابل و الكماليات المنقولة إلى أوربة من آسيا و أصبحت البندقية مركزاُ قيادياً للسفن في عصر النهضة أو آخر القرن الخامس عشر و السادس عشر الميلادي .
في أواخر القرن الخامس عشر أبحر كريستوفر كولمبوس إلى أمريكا و أبحر فاسكو داجاما ، فاكتشف طريقاً إلى الهند فاقل مركز التجارة من أوربة بعد ذلك إلى المحيط الأطلسي و تراجعت قوة البندقية بالتدريج ، تركت المدينة مستعمراتها الشرقية للعثمانيين .
و في عام 1797 قاد نابليون بونابرت قوات فرنسية و احتل مدينة البندقية و قسم نابليون ما تبقى من امبراطورية فينيسيا بين فرنسا و النمسا فأصبحت مدينة البندقية تحت الحكم النمساوي و في عام 1866 ميلادي أصبحت المدينة جزءاً من مملكة إيطالية المستقلة . و في بداية القرن العشرين الميلادي ، بدأ التصنيع في منطقتي مارجيرا و ميستر و خلال الحرب العالمية الثانية ( 1939 1945 ) وضعت القوات الألمانية يدها على المدينة و قامت طائرات الحلفاء بإلقاء القنابل على ميناء مارجيرا ولكن تحاشت جزر مدينة البندقية ، و في عام 1966 ميلادي سبب الفيضان المدمر الذي أصاب معظم إيطاليا تدميراً واسعاً لمدينة البندقية و ألحقت الفيضانات ضرراً بالغاً و دمرت كثير من لوحات المدينة و تماثيلها .


و قد تطوعت منظمات عالمية كذلك تطوع أفراد بأموال و بمساعد الحكومة الإيطالية لتقوم بالاصلاح و الترميم و بعد الفيضان قامت لجان حكومية و كذلك باحثون مستقلون بإجراء دراسات وصولاً لأساليب للتحكم في التلوث .
و في أواخر الثمانينيات من القرن العشرين وافقت الحكومة على اعتماد مبالغ من أجل دعم مشروعات تهدف إلى حماية المدينة من الفيضانات و من التآكل الذي يسببه التلوث .
عن مجلة هندسية
احجز الان في افخم فنادق البندقية بارخص الاسعارفنادق البندقية
البندقيه الساحرة 2014 البندقية مدينة
البندقيه الساحرة 2014 البندقية مدينة

البندقيه الساحرة 2014 البندقية مدينة













آخر مواضيعي

0 سيارة Vauxhall Adam 2014 , صور سيارة فوكس هال ادام 2014
0 اودية الاردن , اجمل الاماكن فى الاردن
0 صور انمي يحتفلون 2014 , انمي فرحانين 2014
0 مكياج خرجات شعاع الدحيلان 2014 , صور مكياج للخروج شعاع الدحيلان 2014
0 ازياء شبابيه خوقاقيه 2014 , ازياء ادم روعة 2014
0 خلفيات جالكسي بنات يدخنون 2014 , خلفيات جالكسي بنات يعسلون 2014
0 كنزات للشباب صوفيه 2014 , كنزات شتوية 2014
0 صور انمى طباخة 2014 , صور انمى فى المطبخ 2014
0 وصفة أرز بلحم الغنم على الطريقة السعودية 2014 ، طريقة عمل أرز بلحم الغنم 2014
0 جزيرة فريزر فى استراليا 2014 , صور جزيرة فريزر 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السياحه فى مدينة الجونة 2014 , الطبيعة الساحرة لمدينة الجونة 2013 منه سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 2 9 - 1 - 2013 09:48 PM
تقرير سياحي لجورجيا الساحرة 2014 , صور لجورجيا 2014 , صور سياحيه في جورجيا قمة من الجمال 2014 غلآآ رؤؤحي سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 19 - 11 - 2012 03:43 PM
مدينة الجبيل من اجمل المدن السعودي 2014 , طبيعة مدينة الجبيل 2014 , السياحة ف الجبيل 2014 غلآآ رؤؤحي سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 18 - 11 - 2012 11:38 PM
عجائب مدينه دبي 2014 ، فنادق دبي الساحرة 2014 صور فندق العرب بمدينة دبي 2014 غلآآ رؤؤحي سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 18 - 11 - 2012 11:54 AM
السياحه في مدينة فانكوفر 2014 , اجمل مدينه بكندا 2014 , مدينة فانكفور 2014 &دنيا ماترحم& سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 2 10 - 11 - 2012 09:08 AM


الساعة الآن 12:44 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت