متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 9 - 2013, 03:22 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي حوض جورجيا المائي , معلومات عن حوض جورجيا المائي , صور حوض جورجيا المائي



جورجيا المائي معلومات جورجيا المائي

حققت الولايات المتحدة الأمريكية رقما قياسيا في موسوعة جينيس بإنشائها أكبر حوض في العالم في ولاية أتلانتا، ويُطلق عليه اسم حوض جورجيا، كما يُطلق عليه “المدينة المائية“.
وتبلغ مساحة الحوض 32 ألف متر مكعب من الماء الذي يعيش فيه أكثر من 120 ألف كائن بحري ينتمي إلى ما يقارب 500 تصنيف بيولوجي.
وكما ورد الخبر في ” سبق ” فإن أهم الأنواع الموجودة في هذا الحوض الضخم أربعة من أضخم أنواع الأسماك في العالم وهي من أنواع سمك القرش وتُعرف بالحوت القرش.
وأربعة أخرى من نوع البيلوغا وأربعة من أسماك الشفتين التي يبلغ وزن إحداها 120 كغم وطولها ثلاثة أمتار تقريباً وجدتها في شبكة عند أحد شواطئ جنوب إفريقيا وتم اهداؤها للحوض.
حوض أسماك جورجيا هو الوحيد الذي يحتوي حيتان القرش خارج آسيا وهي موضوعة في هذا المتحف المائي في حوض سعته 24 ألف متر مكعب من الماء وباقي الكائنات موضوعة في أحواض محيطة بهذا الحوض الرئيس. تم الحصول على الحيتان الأربعة الموجودة في حوض


جورجيا من هيئة قتل الحيتان السنوي تحت الكوتا في تايوان حيث إن هذه الحيتان كان مقدراً لها أن تقتل ويُؤكل لحمها لو لم يقم المتحف بشرائها.
ينقسم المتحف المائي إلى ست صالات عرض كل منها مخصّص لإظهار بيئةٍ معينةٍ: إحدى الصالات موجهة للأطفال وهي تحتوي عدداً كبيراً من السلاحف، إضافة إلى الدلافين، الأحواض في هذه الصالة قابلة للمس وهناك عديدٌ من العروض التي يقيمها المتحف لاستعراض الـ 11 دولفيناً التي يملكها.
كما يوجد حوض مخصّص لاستلطاف ومداعبة الحيوانات وهو مكشوف من الأعلى بحيث يسمح للزوّار بمداعبة الأسماك. يحتوي المتحف على عديدٍ من أنواع الكائنات البحرية الغريبة من مختلف أنواع البيئات على هذا الكوكب، فهناك كائناتٌ من البيئة الاستوائية والقطبية وغيرهما.
ومن أغرب الأسماك الموجودة: سمكة البييرانا، وهي معروفة بأسنانها الحادة وشهيتها القوية للحوم. وكذلك السمكة الكهربائية، وهي سمكة قادرة على خلق مجالٍ كهربائي لصدم فريستها وهي تعيش في المياه الدافئة. البطريق الإفريقي أو البطريق ذو الأقدام السوداء من الحيوانات المهدّدة بالانقراض موطنه الأصلي المياه في جنوب قارة إفريقيا ويطلق عليه أيضاً “الحمار” بسبب صوته الذي يشبه نهيق الحمار.
يضم هذا المتحف المائي الضخم، إضافة إلى أحواض الأسماك مرافق عدة منها مركزان لخدمات الطعام ومطعم ومحل هدايا ومسرح رباعي الأبعاد و مواقف سيارات. هذا المتحف الذي تم افتتاحه في شهر نوفمبر من عام 2005 تخطى عدد زوّاره ما هو متوقعٌ بشكل غير عادي ففي شهر مارس من العام التالي 2006 احتفل المتحف بأول مليون زائر وفي شهر أغسطس من العام نفسه احتفل بالثلاثة ملايين زائر.
فكرة إنشاء هذا المتحف المائي العظيم هي من بنات أفكار رجل الأعمال الأمريكي ماركوس وقد نفّذها فعلياً من خلال التبرُّع بـ 250 مليون دولار كمنحة لبناء المتحف الذي يهديه لولاية أتلانتا للتشجيع على العلم و النمو الاقتصادي وبعد أن قام بزيارة 56 متحفاً مائياً في 13 دولة حول العالم بصحبة زوجته للوصول إلى تصميمٍ خاصٍ للمتحف.













آخر مواضيعي

0 مسلسل السلطان عبد الحميد الحلقة 123
0 مسلسل وثيقة شرف الحلقة 11
0 زواج التركية نور من فايز المالكي , فايز المالكي يتزوج التركية نور , فايز المالكي وسونغول اودان
0 السياحة في النرويج
0 مسلسل سوتس بالعربي الحلقة 24
0 اصالة نصري البوم لا تستسلم
0 مسلسل رسالة الوداع الحلقة 6
0 وفاة الرئيس العراقي جلال طالباني , وفاة جلال طالباني , اسباب وفاة جلال طالباني
0 علاج الفقاع
0 ماجد المهندس 2016 - اخبار ماجد المهندس 2016


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السياحة في جورجيا 2014 صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 5 - 9 - 2013 06:09 PM
الجديري المائي 2013 , سبب الاصابه بالجديري المائي 2014 , اجدد علاج الجديري المائي 2015 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 9 - 5 - 2013 10:26 AM
مطابخ المانى 2015 ، صور مطابخ المانى 2013 ، اجدد مطابخ شياكة 2014 أعماق السكون ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 0 29 - 4 - 2013 10:33 AM
الجديري المائي 2013 , سبب الاصابه بالجديري المائي 2014 , ماهوعلاج الجديري المائي 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 26 - 4 - 2013 10:36 AM
الظلال المائي للبشرة السمراء , طريقة عمل ظلال مائي , الظلال المائي للبشرة صعب المنال مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 4 - 4 - 2013 01:43 PM


الساعة الآن 11:43 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت