متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2 - 10 - 2013, 06:02 AM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
Mouse اسطنبول وجهة العرسان والأحبة والعائلة




اسطنبول وجهة العرسان والأحبة والعائلة

اسطنبول وجهة العرسان والأحبة والعائلة

اسطنبول وجهة العرسان والأحبة والعائلة

اسطنبول وجهة العرسان والأحبة والعائلة

اسطنبول وجهة العرسان والأحبة والعائلة

اسطنبول وجهة العرسان والأحبة والعائلة

اسطنبول وجهة العرسان والأحبة والعائلة

اسطنبول وجهة العرسان والأحبة والعائلة

اسطنبول وجهة العرسان والأحبة والعائلة


اسطنبول واحدة من أبهى عواصم العالم، تتنوع مظاهر الحياة فيها وتجمع بين الشرق والغرب، إذ تتوافر أمام السياح إمكانيات كثيرة للاحتفال والاستمتاع بأجوائها النهارية السياحية و الليلية الساحرة، كل ما على السائح فعله أن يترك نفسه لهذه المدينة الساحرة وينساب وسط الجموع الغفيرة التي تتدفق على المدينة من كل حدب وصوب.
ولكن ما أن تصلي للمدينة الكبيرة اسطنبول ستفكرين باللجوء إلى شركات سياحة لتشاهدي كل شيء وكي لا تفوتك المعالم الهامة. ولكن سينتهي بك الأمر إلى دفع مبلغ ضخم جداً للشركات التي ستحدد وقت ذهابك وعودتك. أنا زهرة أعدت لك برنامج رحلة معقولة التكاليف ويمكنك أن تري فيها كل شيء أساس ومهم وتستمعي بزيارة اسطنبول الفاتنة.



أماكن لا غنى عن زيارتها في اسطنبول

مجمع المقاهي

تنتشر المقاهي والمطاعم بجوار بعضها البعض في شارع التسوق الشهير في ميدان تقسيم والمعروف باسم «استقلال قديسي» والذي يمتد لمسافة ثلاثة كيلومترات. يوجد هناك المئات وربما الآلاف من المقاهي.
ويمتد شارع الاستقلال، كما يُطلق عليه أهل مدينة اسطنبول، من ميدان تونيل إلى ميدان تقسيم، وهو مخصص للمشاة فقط. ويفتح هذه الشارع أبوابه أمام السياح للتسوق وتناول الطعام والشراب حتى ساعات متأخرة من الليل، وفي الليل يتدفق آلاف السياح إلى هذه المنطقة؛ حيث تصدح الموسيقى في جميع أرجاء المكان، وتنبعث من المطاعم روائح التوابل الشرقية التي تختلط بالنسيم العليل الذي يهب على مدينة اسطنبول من مضيق البوسفور.

شوارع المدينة:

تزخر شوارع اسطنبول بآلاف السياح، الذين يحتاجون بالطبع إلى وسائل مواصلات لتنقلهم إلى الأماكن السياحية، لذلك يوجد في المدينة 17 ألف سيارة أجرة، منها 14 ألف سيارة تجوب ميدان تقسيم وما حوله.
تبدأ سهرات المطاعم بتناول السائح لبعض المأكولات، مثل الدنيس الطازج الموجود أمامه مع عصير الليمون. ومن أجل تناول الطعام تذهب الغالبية العظمى من السياح إلى المطاعم التركية التقليدية أو إلى شارع نيفيزادا، الذي يعتبر من أكثر الشوارع حيوية وازدحاماً بالسياح في حي بيوغلو.

اسطنبول سلطان أحمد:

لا تفوتي على نفسك وعائلتك زيارة هذا المكان الجميل، عليك أن تخصصي يوماً كاملاً لمشاهدة المساجد التاريخية وقصر السلطان أحمد والسوق المسقوف والمتحف الإسلامي، تذكري أن السوق المسقوف من أغلى الأسواق لأنه سياحي بالدرجة الأولى. أجرة التاكسي من ميدان تقسيم إلى المنطقة لن تكلف أكثر من 12 ليرة. اطلبي دائما فتح العداد لدى ركوبك التاكسي. بالمناسبة، لدى وصولك للفندق سيعرضون عليك شركات كثيرة لتأخذك في جولة لهذا السوق بمبلغ يعادل 3 أضعاف مصروفك لو ذهبت وحدك.

جزر الأميرات:

في اليوم الثاني لرحلتك توجهي إلى محطة كباتاش بالتاكسي، اقطعي تذكرة للذهاب بالمركب إلى الجزر، انزلي في الجزيرة الأساسية وهي “بيوك آضه” يمكنك استئجار حنطور ب 40 ليرة والتجول مع عائلتك فيه. لا تنسي تذوق السمك الطيب على هذه الجزيرة، عودي بالقارب ثم بالمترو إلى فندقك آخر النهار.

قصر دولما وتل العرائس وبرج غيلانة:

زوري هذه الثلاثة معالم في جولة واحدة. والتي ستتضمن زيارة لمول جواهر ومول مترو سيتي. الرحلة ستكلفك مع شركة سياحة 300 دولار على الأقل، ولكن بإمكانك استئجار سيارة فان ليوم كامل بكلفة 130 دولاراً ويمكنك المفاوضة في السعر.

تلفريك بورصه

متعي نفسك بركوب التلفريك وشاهدي أجمل المناظر الطبيعية، التاكسي من ميدان تقسيم إلى التلفريك يكلف 10 ليرة في الذهاب ومثلها في الإياب. والشركات السياحية تتقاضى 70 دولاراً لاصطحابك إلى هناك. لا تفوتي الأكل لدى مطعم حسن بابا وزوري الشلالات والقرية التاريخية والشجرة المعمرة وحديقة الحيوان ثم المسجد الأزرق. يمكنك استئجار سيارة فان لنهار كامل أيضاً.

أفضل المطاعم في اسطنبول:

• مطعم جيليك له عدة فروع افضلها فرع باكركوي على شاطئ اتاكوي لا تنسي تذوق المهلبية لديهم ستكون ألذ طبق مهلبية في حياتك.
• يتردد السياح العرب كثيراً على مطعم الملك. وهو مطعم جيد ولكن أسعاره مرتفعة قليلاً.
• من المطاعم ذائعة الصيت والمشهور بالطعام اللذيذ مطعم سماور في سلطان احمد للأكلات التركية العريقة مثل المشاوي والكباب والسلطات التركية.
• أما إن كنت من عشاق السمك فلا تفوتي زيارة مطعم KVARYUM المشهور بمأكولاته البحرية الشهية.
• وإن كان في بالك مطعم حيث الرفاهية ولا يهمك السعر فزوري مطعم آزور في فندق الموفنبيك.

أجمل فنادق المدينة:

إن كنت ذاهبة في رحلة رفاهية وتحبين الفنادق الخمس نجوم فإن بانتظارك فنادق بديعة وجميلة. اخترنا منها:
• كامبنسكي اسطنبول Ciragan Palace Kempinski Istanbul
• الفور سيزنز بوسفور Four Seasons Bosphorus Istanbul وهناك أيضا الفور سيزنز استنبول.
• فندق العثمانيون.














آخر مواضيعي

0 خلفيات بنات للبلاك بيرى 2014
0 رسائل تهنئه بعيد الفطر 2013
0 فساتين لبنانيه 2014
0 صور شما حمدان 2014, صورة شمه حمدان 2014 , اجمل صور شمة حمدان 2014
0 نواف بن فيصل: لا نسمح للأندية بالتوجه لـ الفيفا
0 كيف ادرب الاطفال على المذاكره ومراجعه الدروس
0 الحياء
0 تفسير سورة الملك
0 كاس الهوى
0 الأطعمة المناسبة للأولاد بعد عمر السنة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور قديمة لاسطنبول , اسطنبول قديمة , صور مدينة اسطنبول قديما صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 22 - 6 - 2013 12:25 PM
السياحه في اسطنبول 2013 - صور سياحيه في اسطنبول 2014 - جولة فى اسطنبول 2015 أعماق السكون سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 2 27 - 4 - 2013 07:34 AM
الساحية فى اسطنبول , صور اماكن سياحية جميلة فى اسطنبول منه سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 25 - 12 - 2012 01:06 PM
صور مدينة اسطنبول , صور ليالي اسطنبول , صور اسطنبول بالليل , صور مدينة اسطنبول في الليل صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 9 - 7 - 2012 01:32 PM
الأخوة الإسلامية والمحبة في الله قمة نعومه ولسعة كبرياء مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 5 5 - 5 - 2012 09:52 PM


الساعة الآن 01:02 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت