متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 10 - 2013, 12:31 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي السياحة العائلية , السياحة في الطائف , الطائف والسياحة العائلية



السياحة العائلية السياحة الطائف الطائف


نشطت السياحة العائلية في الطائف وقراها خلال أيام العيد وشهدت المحافظة تدفق أعداد كبيرة من الزوار والسائحين من مختلف مناطق المملكة في مشهد موسمي يتكرر كل عام

وقال المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في الطائف طارق بن محمود خان إن المحافظة تسعى إلى جذب السياح والزوار للطائف خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من خلال تشجيع القطاعات الخدمية على تقديم عروض جاذبة، وإقامة الفعاليّات والبرامج والمناشط الموسمية المختلفة.

ولفت إلى أن نسبة التشغيل مرتفعة لدور الإيواء السياحي هذه الأيام خصوصاً عمائر الشقق المفروشة التي تناسب في الغالب خيارات شريحة عريضة من السياح مما ساهم في تنامي أعدادها عاماً بعد آخر.

وأكّد أن هناك متابعة مستمرة من الهيئة لدور الإيواء السياحي وتطبيق اللوائح المنظمة لعملها بشكلٍ يضمن تقديم الخدمة المطلوبة للزوار والمرتادين.

ولفت "خان" إلى تميز الطائف بالسياحة العائلية التي تعكس العلاقة الوطيدة التي تربط أفراد العائلة السعودية، وتركيزها على تعزيز صلة الأرحام والقربى، وترسيخ القيم والعادات في الأبناء الذين يجدون في مثل هذه اللقاءات فرصة للتعارف وقضاء وقت ممتع في ربوع الطائف التي تحتضن قرابة ألفي قرية تمثل في مجملها خليطاً من القبائل والثقافات التي تتباين بين شمالها وجنوبها وشرقها وغربها مما يعكس عراقة هذه المحافظة السياحية الجميلة.

وتشهد حدائق الطائف والمتنزهات العامة إقبالاً كثيفاً من الأهالي والزوار حيث يتصدر متنزه الملك عبد الله نسبة الإقبال السياحي؛ إذ سجل المتنزه حضوراً لافتاً من الأسر التي تقضي برفقة أطفالها أمتع اللحظات على المسطحات الخضراء والجلسات العائلية الظليلة.

وتقدم ألعاب الأطفال خيارات ممتعة للصغار، وتمنح المشايات الداخلية للمتنزه مساحة للعائلات يمكنها من ممارسة رياضة المشي ومشاهدة أرجاء المتنزه التي تحتضن النوافير المائية والساحات البلدية التي توفر ملاعب للرياضات الجماعية مثل كرة القدم والسلة والطائرة، وعلى جنبات الطرق الداخلية ترتص الكراسي لراحة الزوار.



وسجلت حديقة "الجال" وحديقة "العنود" بوسط المدينة إقبالاً جيداً من المرتادين طوال الأيام الماضية، حيث تفضل الكثير من العائلات ارتياد هاتين الحديقتين لقربهما من التجمعات السكنية، وتوفر الخدمات بالقرب منهما.

ولوحظ أن غالبية المتنزهات البرية استقطبت الزوار العاشقين للطبيعة البرية برمالها الناعمة وأشجار الطلح الخضراء التي ازدهرت عقب الأمطار التي شهدتها المحافظة في الآونة الأخيرة.

ودعمت أمانة الطائف هذه الحدائق والمتنزهات بخدمات النظافة كما قامت بقص وتهذيب الأشجار البرية، وتوفير مساحات رحبة من المواقع البرية التي تم تأهيلها بالكامل من خلال برنامج إعادة تأهيل المواقع التي تنفذها الأمانة بغية الحفاظ على بيئة نظيفة خالية من التشوهات البصرية.













آخر مواضيعي

0 فساتين خطوبه 2012
0 امطار الرياض الثلاثاء 16 / 1 / 1435 , امطار الثلاثاء 16 / 1 / 1435
0 صور سلمى حايك 2014 , Salma Hayek 2014 , سلمى حايك 2014
0 ملابس بيت شتويه للعروس 2013 , ملابس بيت شتويه 2013 , صور ملابس بيت شتويه للعروس 2013
0 برودكاست سؤال , برودكاست اسئلة , برودكاست سؤال وجواب
0 برنامج الطب المنزلي , الطب المنزلي , برنامج الطب المنزلي بمجمع الامل , مجمع الامل
0 افكار هدايا عيد الحب 2019
0 خطوات سريعة لشعر طويل وصحي , خطوات لشعر طويل وصحي , شعر طويل وصحي
0 طرق الوقاية من السعال الديكي
0 كلام رائع عن ليلة القدر


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطائف قمة من الجمال 2014 , صور مدينة الطائف 2013 , الطائف والسياحة فى الطائف متميزة 2015 أعماق السكون سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 2 - 5 - 2013 02:03 PM
كتم الاسرار العائلية 2014, طفلك والاسرار العائلية 2013,علمي طفلك كتم الاسرار العائلية 2013 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 4 - 4 - 2013 11:15 AM
كتم الاسرار العائلية , علاقة الطفل بالاسرار العائلية , تعليم الطفل كتم الاسرار العائلية &دنيا ماترحم& الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 16 - 10 - 2012 06:51 PM
كتم الاسرار العائلية, الطفل والاسرار العائلية , علمي طفلك كتم الاسرار العائلية بنتـ خقهـ الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 26 - 9 - 2012 05:00 AM
السياحة في الطائف 2013 , الطائف 2013 , الاماكن السياحية في الطائف 2013 , اماكن سياحية في الطائف 2013 صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 22 - 8 - 2012 01:12 PM


الساعة الآن 04:50 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت