متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 3 - 2014, 12:09 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اجمل 10 مدن اوروبية , Top 10 Most Beautiful Cities in Europe



مع إقبال السياح من مختلف أنحاء العالم على السياحة الترفيهية، تظل المدن الأوروبية القديمة بما تحمله من طبيعة جغرافية حلماً للكثير من السياح، مع ضعف إقبال السائح السعودي على هذه المدن نظراً لأنه لا يعرف الكثير من المعلومات عنها.

ووضع موقع "trip advisor" قائمة بأفضل المدن "المنسية" التي يجهل الكثير من السياح بشكل عام في العالم معلومات كافية بشأنها، وذلك على النحو الآتي:


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


أولاً: "آنسي الفرنسية" درة أوروبا المنسية
لا يعرف الكثير من السياح معلومات كافية عن مدينة الماء والجبل، مدينة آنسي الجميلة، على الرغم من أنها تعدّ من أروع مدن الريف الفرنسي، وهي تقع في مقاطعة هاوت سافوي في منطقة رون ألب جنوب شرق فرنسا.

وتقع المدينة على الطرف الشمالي من بحيرة آنسي، وتبعد 35 كيلومتراً إلى الجنوب من جنيف في هاوت سافوي التي تتميز بأكبر بحيرة تتكون من ذوبان الثلوج في فرنسا.

وتشبه مدينة آنسي في تصميمها وبحيراتها وقنواتها ومبانيها مدن فينيسيا الإيطالية وفيينا بالنمسا وأمستردام الهولندية.


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


وتقع آنسي على أروع جبال فرنسا، وتطل على بحيرات سويسرا، ويوجد هناك تليفريك يجول بالسائح بين فرنسا وسويسرا، مع إمكانية الاستمتاع بالقفز فوق جبال فرنسا تحت إشراف مدربين محترفين. وبعد الوصول إلى البحيرة يمكن ركوب قارب، ويقود السائح بنفسه ليدور حول بحيرة جنيف.

وتشكل المنازل في مدينة آنسي تاريخاً يمتد إلى مئات السنين؛ إذ إنها مبنية على مدرجات الجبل القديمة.

ومن أهم المعالم في المدينة:
-قصر الديل: عبارة عن قلعة تقع وسط قناة ثيو، بُنيت عام 1132م، وكانت مقراً للورد آنسي في القرن الـ12، ثم في وقت لاحق أصبحت المقر الإداري لجنيف، ثم أصبحت مبنى للمحكمة، وأخيراً صُنفت باعتبارها أثراً تاريخياً في عام 1900م، وتضمّ متحفاً للتاريخ المحلي.


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


-قلعة آنسي: تدعى هذه القلعة "شاتو دي آنسي"، وكانت تُعتبر ضمن بيوت سافوي في القرون 14، 15 و16، واشترتها إدارة المدينة، وأصبحت تضم معهد آنسي للموسيقى ومتحف الفن الشعبي لجبال الألب الذي يحوي المنحوتات واللوحات الإقليمية وأثاثاً يعود للقرن الـ19.


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


-شارع سانت كلير: ويعرف بشارع الرومانسية؛ إذ توجد فيه أقواس تكسبه شكلاً جمالياً جذاباً، وهو يعود للقرنين 17 و 18، ويحتوي على الكثير من المطاعم الراقية والمحال الرائعة.
-القصر الإمبراطوري: ويُعد هذا القصر فندقاً يبعد عن جنيف مسافة 40 دقيقة، ويتمتع موقعه بالجو المشمس وإطلالته على جبال الألب الفرنسية، ويضم 99 غرفة وجناحاً وجميع المرافق الحديثة الموجودة على شواطئ بحيرة آنسي، إضافة إلى المطاعم التي لها إطلالة رائعة على البحيرة، ومركز للياقة البدنية ومركز تجميل و21 قاعة للمؤتمرات مجهزة تجهيزاً كاملاً.

ويمكن أن يصل السائح إلى مدينة آنسي إما عن طريق جنيف عاصمة سويسرا؛ إذ لا تتجاوز المسافة 23 كيلومتراً، أو عن طريق باريس؛ إذ تصل المسافة إلى 180 كيلومتراً. ومن الجدير بالذكر أن الخطوط السعودية تصل إلى العاصمتين يومياً.

وتتمتع هذه المدينة بالعديد من الفنادق بدرجاتها المتنوعة من فئة خمس نجوم، وحتى الشقق السياحية.



اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


ثانياً: مدينة الألف رجل "تشيسكي"
تقع مدينة تشيسكي بجمهورية التشيك في وسط أوروبا، وهي ملقبة بمدينة "الألف رجل"، فما إن يصل السائح إلى براغ ويتجه إلى "تشيسكي" على مسافة 190 كيلومتراً إلى الجنوب إلا ويشعر بأنه يدور وسط دائرة لا تنتهي من المشاهد الطبيعية المدهشة والقلاع ذات الجسور المتحركة والبلدات الملونة بطابع القرون الوسطى ومنتجعات السبا الراقية وينابيع المياه الحارة وكروم العنب والمشاهد الرائعة لحدائقها الوطنية.


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


وكانت المدينة تعرف قديماً بمدينة الفن والزخرفة، وكان يسكنها أمهر ألف رجل في فن الزخرفة؛ واستعان بهم ملوك أوروبا لتزيين مبانيهم الدينية والمعيشية.

ويتجه إلى تشيسكي الزوار من كل أرجاء العالم؛ إذ يزورون جبال ادرسباتش تبليس روكس الرائعة، كما توجد فيها حديقة سوما فا الوطنية ذات الطبيعة الساحرة والكهوف والأنهار الجارية تحت الأرض في منطقة مورافيان كارست.


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


وتقع تشيسكي على ضفاف نهر "فاتافا"، وهي توجد في وادٍ محاط بغابة "بلانسكو" من الشمال وتلال "سومافا" من الجنوب والغرب، بينما تشرف القلعة المثيرة للإعجاب على المدينة التي تعود بتاريخها إلى أكثر من 800 عام، كما يمتد مجمع مؤلف من 40 مبنى وقصراً على منطقة تقدر مساحتها بسبعة هكتارات تتوزع فيها خمسة ملاعب وحدائق.


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


وتعتبر الأزياء الراقية، الهدايا التذكارية، المقتنيات الأثرية، المجوهرات والمجوهرات التقليدية، منتجات الحرف اليدوية، الدمى والدمى المتحركة، إضافة إلى ألعاب الأطفال الخشبية، من أبرز المنتجات التي يمكن شراؤها من هذه المدينة.



ويصل طيران الإمارات إلى مدينة براغ من خلال خمس رحلات أسبوعية، ويمكن أن يستقل السائح الحافلة إلى مدينة تشيسكي في مدة لا تتجاوز ثلاث ساعات للتمتع بالفنادق ذات خمس نجوم ومنتجعات الصحة واللياقة والعلاج الطبيعي بالمياه الحارة.



اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


ثالثاً: مدينة سينترا البرتغالية
تحتل مدينة سينترا البرتغالية المرتبة الثالثة، وهي آخر أرض في أوروبا يمكن الوقوف عليها؛ إذ يقع بعدها البحر، ومن هذه المدينة انطلق المكتشفون للعثور على العالم الجديد، وهي تقع على بعد بضع عشرات الكيلومترات من لشبونة، وتعدّ الرقعة الأخيرة في القارة الأوروبية من ناحية الغرب، والنقطة التي ظلت تجذب عيون المسافرين الموغلين في المحيط لاكتشاف أصقاع جديدة لم يبلغها من قبل مسافر.

وفي هذه المدينة توجد قلاع بناها العرب، حيث القلعة المنيعة الرماديّة المبنية منذ ما يزيد على عشرة قرون، وبالتحديد خلال القرنين التاسع والعاشر الميلادي، ويسميها البرتغاليون الآن "القلعة العربيّة" كما يطلق عليها اسم "الموروش"، وهو مصطلح يطلق على ذوي البشرة السمراء، خاصة من المغاربة.

وعندما يقف السائح أعلى القلعة يشعر بسطوة الجغرافيا وجمال الطبيعة؛ فالقلعة تطل على محيط من الخضرة الشاسعة المسترسلة، وبها بيوت بيضاء قرميديّة تتميز بها مدينة سينترا، كما يمكنه الصعود إلى جهة الجنوب لرؤية قصر ذي معمار بديع بقبته وأبراجه، بألوانه الزهري والأصفر والأبيض والرمادي، ومبناه الذي يتربع على قمّة الجبل محاطاً بآلاف الأشجار وتتداخل الصخور الطبيعيّة لتحتلّ أجزاء من البناء، في هذا القصر الذي يسمى "قصر بينا".


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


وأقام هذا القصر الدون فرناندو الثاني أوائل القرن الـ19؛ ليطل على قلعة "الموروش"، ومن محيطه وأبراجه العالية يمكن أن يطل السائح على غابة تنبسط تحتها وفي ثناياها مدينة "سينترا"، كما يمكن تأمّل حركة الضباب الساحرة ورؤية بذخ القصور، بأروقتها، ومطبخها الكبير، وأجنحتها العديدة التي يحمل أحدها اسم "الجناح العربي"، وإن كان طابعه آسيوياً بشكل عام.


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


ومن ساحة سينترا البلدة يمكن أن يرفع السائح عينيه فيرى أجمل المشاهد؛ إذ يرى جبلين أخضرين متجاورين، بينما تنهض القلعة العربيّة على يساره، و"قصر بينا" على يمينه، مع غيوم مسائيّة.

ويمكن للسائح أن يصل إلى "سينترا" على متن قطارات "لشبونة" مثل "أوريينتي" و"سانتا أبولونيا" و"روسيو" و"كامبوليدي"، ثم السير إلى وسط البلدة أو استخدام الحافلة للقيام برحلة. علماً بأن الفنادق تشبه الشقق الفندقية، ويسير طيران الإمارات ثلاث رحلات أسبوعياً إلى لشبونة.



اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


رابعاً: ساحرة إنجلترا.. بولبيرو
تأتي مدينة "بولبيرو" الإنجليزية في المركز الرابع في ترتيب المدن الأوروبية الأكثر جمالاً؛ إذ تقع بمقاطعة كورنوال في أقصى الجنوب الغربي من الساحل الإنجليزي الشهير.

وتتميز "بولبيرو" برياضة ركوب الأمواج والغوص والتجديف والصيد والمشي وركوب الدراجات، كما أنها تطل على الشواطئ الذهبية الإنجليزية.


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


ويوجد فيها كوخ ضيافة ذاتي، يمكن من خلاله رؤية جمال الطبيعة والمنحدرات الشاهقة والشواطئ الخلابة والأراضي البرية، مع إمكانية القيام بأشهر رحلات المغامرة لاستكشاف الساحل ومراقبة الحياة البحرية وأسماك القرش والدلافين.


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


وتستغرق الرحلة من مطار هيثرو بلندن إلى كوروال ثم إلى بولبيروا ما يقرب من ساعتين، وتسير الخطوط العربية السعودية إلى لندن رحلات يومية.



اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


خامساً: الجزيرة الساحرة.. كورسيكا فرنسا
هي جزيرة تقع بالقرب من سواحل فرنسا، وهي رابع أكبر جزيرة في حوض البحر الأبيض المتوسّط، وتلقب كورسيكا بـ"جزيرة الجمال" بسبب ما تتحلى به من ألوان متباينة مثل الأزرق المتمثل في بحرها الشاسع، والأخضر المتمثل في أشجار صنوبر لاريسيو المنتشرة فيها.

وتوصف "كورسيكا" بـ"الــجــبــل فــي وســـط الــبــحــر"؛ إذ إنها جــزيــرة تمتد فيها الشواطئ الرملية على طول يزيد على 600 ميل، وتكثر فيها المنحدرات الصخرية الشامخة التي يصل ارتفاعها إلى تسعة آلاف قدم، وهي تقع في قلب القسم الغربي من البحر الأبيض المتوسّط؛ ما يسهل الوصول إليها جوّاً وبحراً.


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


وتوجد بها العديد من المرتفعات مثل جبل "مونتي شينتو" الذي يبلغ طوله نحو ثلاثة آلاف متر عن سطح البحر، إضافة إلى 20 قمّة أخرى لا يقل ارتفاعها عن ألفي متر عن سطح البحر.
ويوجد فــي كورسيكا أحد أطــول الخطوط الجبلية التي تستخدم في رحــلات السير على الأقـــدام أو ما يعرف بـ "جي آر"، كما ينقسم الخط الجبلي المثالي للسياحة الجبليّة إلى الشمالي وهو الأصعب، من كالينزانا في إقليم "هوت ـ كورس" إلى فيزافونا في الوسط، والجنوبي من فيزافونا إلى كونكا.

ونظراً إلى أن الجزيرة جبلية في معظمها، فإنها غنية بالأنهار والشلالات والبحيرات الجميلة، كما تتمتع بشواطئ رائعة وطويلة. وتضم الجزيرة ما لا يقل عن 200 من الشواطئ البحرية الرائعة والشهيرة ومنطقة بروبريانو. وتعتبر هــذه الــشــواطــئ مــن أهم العوامل الجاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم.


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


وتعتبر السياحة البحريّة فــي جزيرة كورسيكا عماد وقلب الحركة السياحية في الجزيرة الهادئة والخلابة؛ إذ تستقطب الكثير مــن السياح الفرنسيين والأوروبيين، وهي تعرف بعسلها الممتاز، كما تتميز بتنوع ألوان الطعام، ما بين البيتزا والباستا الإيطالي وحليب الــمــاعــز ولــحــم الأرانـــــب والكثير من أنـــواع السمك الــنــهــري مثل "الترويت".

ويعتبر الـــوصـــول إلى مدينة بــونــيــفــاســيــو جــنــوبــاً عبر البحر أمراً مذهلاً؛ إذ يمكن رؤية الجرف المكتسي باللون الأبيض، والكهوف المظلمة على جوانبه مع انعكاسات أضواء الشموع المتدلية من الــرواســب الكلسية داخل المغارات.

وقد أعلنت جزيرة كورسيكا عن نفسها كبديل مميز لمدن جنوب فرنسا المشهورة بمنتجعاتها السياحيّة.

وتمتاز الجزيرة بأنها مسقط رأس نابليون بونابرت؛ إذ لا يزال منزل والده جوسيب بونابرت موجوداً حتى الآن رغم تحويله إلى متحف خاص وإرث وطني في شارع سانت شارلز في العاصمة "أجاكسيو". ويمكنك الوصول إلى الجزيرة عبر رحلة بحرية ممتعة من ساحل "كان" في فرنسا.



اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


سادساً: مدينة الأساطير.. "ليغوريا" بإيطاليا
تقع "ليغوريا" شمال إيطاليا في العاصمة الإقليمية الجنوبية، وهي محاطة بجبال الألب والأبنين التي تشكل قوس دائرة حول خليج جنوة، وهو جزء من البحر الليغوري.


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


وتثار كثير من الأساطير حول مدينة "ليغوريا" خاصة ما يتعلق بالحقبة الرومانية، كما أنها تتميز بالكهوف البحرية والصخرية والمناظر الجبلية الرائعة. ومع وصول السائح إلى مطار روما يتسلم خريطة سياحية لمدينة "ليغوريا" مع تحذيرات من نشاط زلزالي غير مؤثر.



اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


سابعاً: عاصمة التزلج في العالم... "جروير" بسويسرا
تعرف مدينة "جروير" السويسرية بأنها عاصمة التزلج في العالم؛ إذ تحرص العديد من الشخصيات العربية المحبة لهذه الرياضة على التوجه إليها، وتستمر متعة التزلج على مسافة أربعة كيلومترات من خلال ممر التزلج الموجود بموليسون سور جرويرز.


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


ويصل السياح إلى هذه المدينة عبر محطة السكة الحديدية التي تقع على بعد أقل من كيلومترين أعلى موليسون سور جرويرز. وتتمتع المدينة بالمنظر الريفي الطبيعي والسكك الحديدية، ويمكن الوصول إليها من محطة مطار جنيف.



اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


ثامناً: مدينة المياه الحارة.. "تروجير" بكرواتيا
تأتي في المرتبة الثامنة مدينة "تروجير" الكرواتية التي تعدّ من أروع مدن كرواتيا؛ إذ تقع على البحر بالقرب من العاصمة زغرب.


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


وتعتبر" تروجير كرواتيا" مركز مرور بين أوروبا الوسطي والبحر الأدرياتيكي، وتتمركز فيها المؤسسات العلمية والبحثية، وهي تعتمد على التجارة الخارجية بين وسط وشرق أوروبا، وتقوم بتصدير أجود الأنواع من الخشب نظراً لوجود الغابات فيها، كما تتميز بوجود المنابع الحارة، وتوفير العلاج الصحي للسياح من جميع أنحاء العالم.



اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


تاسعاً: مدينة الخيال الأوروبي.. "هالستات" بالنمسا
هي قرية بديعة الجمال، تبعد عن سالزبورغ مسافة ساعتين بالقطار، ويمكن للسائح أن يجلس على شاطئ البحيرة التي تقع وسط قرية "هالستات"، ويستمتع بالمناظر الآسرة للجبال والينابيع والشلالات والخضرة التي تكسو كل شيء، كما يمكن أن يشتري منها الهدايا والتذكارات.


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


ويقع كهف الملح على بعد عشر دقائق من مركز المدينة، وقيمة التذكرة 20 يورو، ويتم إلباس السائح المتوجه إلى هناك ملابس واقية من الملح ليستمتع بزيارة بحيرة الملح الجوفية "هورنريرك" ورؤية رجل ما قبل التاريخ المحفوظ في الملح.

ويمكن الوصول إلى "هالستات" عبر العاصمة فيينا، ويصل الطيران السعودي إلى فيينا.



اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


عاشراً: سحر أوروبا وقصور العرب.. "مايوركا" بإسبانيا
تحلّ جزيرة "مايوركا" في المركز العاشر، وهي إحدى أهم وأكبر جزر الباليار السياحية، ويقصدها سنوياً أكثر من 15 مليون زائر، وهي تقع بين القارتين الأوروبية والإفريقية في حوض البحر الأبيض المتوسط.


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


وتلهب شواطئها الجميلة العين؛ إذ الرمال وزرقة الماء؛ ما يجعل زيارتها هدفاً لكل سائح في العالم.


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


وتُعتبر "مايوركا" الجزيرة الوحيدة في أوروبا التي يوجد فيها قطار يربطها ببقية المدن الإسبانية، كما تعدّ "مايوركا" إحدى المحطات الرئيسة للأثرياء والمشاهير مثل أفراد العائلة المالكة الإسبانية وبعض الممثلين العالميين.


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities


ويمكن الوصول إلى "مايوركا" عبر الجو بطائرات تقلع من مطار مدريد أو عبر القطار أو من خلال القيام برحلة بحرية.


اجمل اوروبية Most Beautiful Cities













آخر مواضيعي

0 ديكورات غرف نوم باللون البنفسجي والرمادي 2016
0 صور بنات الجزائر
0 مسلسل موضوع عائلي الحلقة 8
0 ادعية للميت مصورة
0 بيجامات ستان شورت 2020
0 مسلسل dna الحلقة 1
0 نبات الكافور
0 تهنئة عيد الاضحى 2020
0 خلفيات ايفون شبابيه , صور ايفون شبابيه , خلفيات شباب للايفون
0 صور من السياحة في كوريا الجنوبية , صور من كوريا الجنوبية , السياحة في كوريا الجنوبية


  رد مع اقتباس
قديم 16 - 5 - 2014, 03:40 PM   #2

حنان الحب
خجلي فعال
افتراضي رد: اجمل 10 مدن اوروبية , Top 10 Most Beautiful Cities in Europe



طرح ممتاز
يعطييك العافية










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
قديم 14 - 6 - 2014, 10:39 PM   #3

هنوف الشمراني
خجلي جديد
افتراضي رد: اجمل 10 مدن اوروبية , Top 10 Most Beautiful Cities in Europe



سلمت يداكم على طرحكم الاكثر من رائع
و الله يعطيكم الف عافيه...










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Beautiful modern , ديكورات حديثة , اجمل الديكورات صعب المنال ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 0 1 - 8 - 2013 05:55 PM
حلا فخم , اجمل الحلويات بالصور , Beautiful desserts آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 16 - 3 - 2013 12:46 PM
مطابخ اوروبية , اجمل المطابخ الاوربية , ديكور اوربى للمطابخ آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 0 16 - 3 - 2013 12:15 PM
Beautiful Creatures 2013 , مترجم Beautiful Creatures , اون لاين Beautiful Creatures صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 18 - 2 - 2013 07:36 PM
فساتين اوروبا Europe 2012 حنين الروح ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 0 28 - 4 - 2012 11:41 PM


الساعة الآن 11:18 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت