متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 5 - 2014, 01:58 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي سوق السفر بدبي , صور من سوق السفر بدبي , سوق السفر



المسجد العتيق بالفجيرة
في صدر جناح إمارة الفجيرة توجد صورة كبيرة لأول مسجد عمره 650 عاماً ومازال تقام به الصلوات في العالم الإسلامي والإمارات.

ويقع المسجد في قرية البدية بإمارة الفجيرة، بإطلالة واسعة على خليج عمان فوق الجبل، يتخذان شكلاً أسطوانياً مطلان على القرية، وبرجان يستخدمان للمراقبة والحراسة مثلهما مثل بقية الأبراج الأخرى المنتشرة في دولة الإمارات.

ويقع المسجد على الطريق بين مدينة خورفكان ودبا، بالقرب من قرية البدية الساحلية ذات المقومات التاريخية والطبيعية حيث يبعد مسافة ثمانية وثلاثين كيلومتراً شمال مدينة الفجيرة وسبعة كيلومترات شمال مدينة خور. ويعود تاريخ بناء المسجد يرجع إلى عام 1446م، وتبلغ مساحته 53 متراً مربعاً ويتكون من قاعة الصلاة المؤدية للفناء الخارجي من جهة الشرق.

السفر بدبي السفر بدبي السفر

الجزيرة المنسية في اليمن
ويجلس ضارب العود يغنى أغانيه التراثية في جناح اليمن الذي يعد من أصغر الأجنحة بملتقى السفر العربي المقام حالياًَ في دبي إلا أنك إذا اقتربت تجد أن هناك زحاماً على الجناح وعندما تقترب تجد مجسماً صغيراً وصوراً ولوحات عن جزيرة اليمن المنسية سوقطرى جزيرة البخور وجزيرة اللؤلؤ وجزيرة اللبان، وهي عبارة عن أرخبيل يمني على المحيط الهندي، قبالة سواحل القرن الإفريقي.. تقع على بعد 350 كيلومتراً جنوب شبه الجزيرة العربية.

السفر بدبي السفر بدبي السفر

علامة دبي الجديدة
وتعجب الزوار من العلامة الجديدة لدبي والتي دشنها الشيخ محمد بن راشد في أول أيام سوق السفر والعجيب في تلك العلامة أنها الوحيدة في العالم التي تُقرأ بلغتين في رسم واحد وما يفرق بينهما هو الألوان للعلامة التجارية الجديدة لدبي ووجّه حاكم دبي التوجيه للجهات المعنية في الإمارة بضرورة استخدام العلامة واعتمادها في الترويج للإمارة ولأول وهلة تقف حائراً إلا أنك تستطيع قراءة العلامة بعد التركيز فيها ما يجعلها ثابتة في الذهن.

السفر بدبي السفر بدبي السفر

"اللاف واللايف" في لبنان
وفي أقصى يمين الصالة الثانية يوجد جناح لبنان الذي عاد بعد غيبة ليست بالطويلة وأغرب ما لفت الحضور من العرب والأجانب شعار "لبنان عيش الحب" حملة live love lebanon التي تتضمن حوافز سياحية ويتطرق إلى استعدادات لبنان لموسم الصيف سألنا الوزير ميشيل عون عن سر اختيار الكلمات قال فرعون إن لبنان بلد الحب والسماحة والجمال والترفيه والجو وكل شيء حلو هو الحب فعش الحب بلبنان.

السفر بدبي السفر بدبي السفر

جبل المكسرات بكردستان العراق
هنا الإثارة مختلفة فقد استطاع الأكراد العراقيون أن يجذبوا آلافاً من الزوار عن طريق البهارات والمكسرات وطرق التصنيع والعرض الفوري لأفضل ما تنتجه أرض الشمال بالعراق ولا يمر زائر إلا ما تجذبه رائحة البهارات والمكسرات بشكلٍ لافت للنظر حتى أصبح جناح كوردستان العراق مكاناً مميزاً للقاء الزوار الأضواء في الشارقة تسحر الزوار.

لا يكاد يمر زائر أو مسؤول أمام جناح إمارة الشارقة إلا وتثير حافظته تلك الشاشات والصور العملاقة التي تضيء ليس فقط جناح الشارقة بل المساحة ما حول الجناح وتتركز تلك الصور على مهرجان أضواء الشارقة الذي ينطلق عادة في فبراير من كل عام، وهو عبارة عن العروض الضوئية، بالإضافة إلى عروض الفيديو المرئية.


السفر بدبي السفر بدبي السفر

مصر ووحشتونا والألف ريال
فاجأت مصر زوار المعرض بقنبلة مدوية لا مثيل لها في عالم السياحة بل وعرض غير مسبوق وهو زيارة لمصر أربعة أيام ثلاث ليالٍ بما يساوي 1000 ريال أعلن ذلك هشام زعزوع وزير السياحة عن عرض سياحي ترويجي تطلقه مصر حصرياً للسائحين الإماراتيين والسعوديين والكويتيين للمرة الأولى يبدأ من 1000 ريال سعودي شاملة تذكرة السفر والإقامة لمدة 3 ليالٍ في أفخم منتجعات وفنادق شرم الشيخ والغردقة.

ويأتي ذلك، في إطار حملة مصر السياحية، التي تحمل شعار «وحشتونا» بهدف تعزيز الحركة السياحية الوافدة من الأسواق العربية والخليجية بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والغرف السياحية وشركة مصر للطيران وعدد كبير من الفنادق العاملة في مصر.


السفر بدبي السفر بدبي السفر

بترا الأعجوبة في الأردن
خصص الأردن مساحة كبرى من جناحه للبتراء.. غلب مدينة "الوردة الحمراء" التي تمثل أحد أكبر المواقع الأثرية القديمة إذ تمتد على مساحة 60 ميلاً وتشير الأحجام الكبيرة للحجارة التي شُيدت بها المدينة إلى الحجم الكبير لبناة المدينة وسكانها منذ آلاف السنين إذ بنى المدينة قبائل عربية تُدعى "النباتين وشهدت الحضارات التي توالت على مدينة بترا الأردنية الأثرية منها ما أدى إلى دفن المدينة في أعماق الأرض بعد تحولها إلى مدينة أشباح مهجورة ومن ثَمَ اختفت تماماً عن الأعين حتى اكتشف الخبراء بعض أطلالها الحجرية منذ 200 عام في 1812م.

الحيوانات خلفك مباشرة
في جناح أبو ظبي الرائع استحدث القائمون على الجناح قائمة من الحيوانات التي تتميز بها أبو ظبي وأهل مدينة العين شارك حديقة الحيوانات بالعين في معرض سوق السفر العربي 2014، ويسعى فريق الحديقة أثناء المشاركة إلى تسليط الضوء عن إطلاق حملة توعية تستمر طيلة شهر مايو الجاري وتهدف إلى التعريف بجهود الحديقة ومبادراتها في مجال الحفاظ على الحيوانات والأنواع المهددة بالانقراض بشكلٍ عام وتحتوى الحديقة على نماذج شبيهة الصلة بالحيوانات الحقيقية حتى كأنك تعيش في وسط هذه الغابة.



السفر بدبي السفر بدبي السفر

السفر بدبي السفر بدبي السفر

السفر بدبي السفر بدبي السفر













آخر مواضيعي

0 معلومات عن الداعية معز مسعود
0 بلاك بيري 10 في دبي , blackberry 10 dubai , اطلاق بلاك بيري 10 في دبي
0 ضعف السمع 2014 , علاج ضعف السمع 2014 , اسباب ضعف السمع 2014
0 ديكورات حمامات صغيرة 2013 , ديكورات حمامات 2013 , ديكورات حمامات مودرن 2013
0 انشودة عن الحج للاطفال , نشيد عن الحج للاطفال , يوتيوب نشيد الحج للاطفال
0 الكبده بالفلفل , طريقة عمل الكبده بالفلفل , وصفة عمل الكبده بالفلفل
0 اذكار بعد الصلاة
0 طريقة التخلص من النمل
0 برنامج نور نتائج الثانوية 1436
0 معنى الاسم فاطمه , فاطمه , معنى اسم فاطمه , اسم فاطمه , ماهو معنى اسم فاطمه


  رد مع اقتباس
قديم 16 - 5 - 2014, 03:13 PM   #2

حنان الحب
خجلي فعال
افتراضي رد: سوق السفر بدبي , صور من سوق السفر بدبي , سوق السفر



طرح ممتاز
يعطييك العافية










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معالم سوق السفر بدبي, سوق السفر 2014, سوق السفر 2015, سوق السفر 2016, سوق السفر بدبي 2014, سوق السفر بدبي 2015, سوق السفر بدبي 2016



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتوى تحرم السفر الى دبي , تحريم السفر الى دبي , مغردون يسخرون من فتوى تحرم السفر الى دبي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 14 - 6 - 2013 02:18 PM
سوق السفر العربي 2013 , فعاليات سوق السفر العربي في دبي 2013 , سوق السفر العربي بدبي 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 7 - 5 - 2013 01:45 PM
نصائح عند السفر للمرة الاولى , سبعة نصائح عند السفر للمرة الاولى , افضل النصائح عند السفر اول مرة صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 2 30 - 1 - 2013 12:01 AM
حقيبة السفر , توضيب حقيبة السفر , نصائح لتوضيب حقيبة السفر , طريقة توضيب حقيبة السفر صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 16 - 1 - 2013 01:20 PM
موسوعة احكام السفر ، الصلاة في السفر ، الصيام في السفر أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 4 29 - 3 - 2012 07:17 PM


الساعة الآن 12:43 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت