متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الترحيب - الاهداءات - كافية الاعضاء > مدونة - مدونات اعضاء خجلي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 10 - 2012, 08:29 AM   #1

فديت امي
خجلي نشيط
افتراضي ماذا يقول علماء النفس عن بعض الالوان



اللون الأحمر
هو لون الحب و الانتماء .. و أثر هذا اللون على الجهاز العصبي يقوّي روح الانتماء لدى الشخص المغترب أو الذي يعاني من الاختلال الأسري مثلا ، و علماء النفس يعتمدون على هذا اللون في الجلسات العلاجية لتعديل الشعور ، و ربما يكون ذلك السبب أيضا هو الهدف من وضع السجادة الحمراء لأي زائر أو دبلوماسي لبلد ما ! وذلك حتى يشعر بالانتماء للبلد التي يزورها .

اللون البرتقالي
فاتح للشهية ، و لذلك يفضل وضعه في غرف الطعام و غرف المعيشة أيضا .. فهو لون يعطي الناظر إليه أو مرتديه إحساسا بالنشاط و حب الحياة .. و هو مستوحى من الألوان النارية و يلائم أوقات النهار أكثر .. و ربما يكون هذا السبب في خلق الله للشمس بهذا اللون فهي تظهر بالنهار ، و ينصح بهذا اللون للنساء المصابات بالاكتئاب ، الملل ، عدم الاستمتاع بالحياة أو حتى خلل في الهرمونات ! لأنه يساعدهن على الخروج من هذه الحالة و استثارة الهرمونات الأنثوية لديهن .

اللون الأصفر
هو لون الثقة بالنفس ، و الشخص الذي يتجنب هذا اللون فهو يرفضه لأنه منافٍ لشخصيته ، و لذلك ينصح به للأمهات اللاتي قد يلاحظن قلة ثقة أبنائهن و أزواجهن بأنفسهم ، و من مميزات اللون الأصفر أيضا أنه يعمل على تنشيط الذاكرة ، فإذا كنت تعاني من النسيان المتكرر فما عليك سوى استخدام أدوات أو ملابس صفراء لتساعدك على التذكر .

اللون الأخضر
هو لون الحب و الحياة .. فهو لون مادة الحياة في النباتات و هي ( البلاستيدات الخضراء ) ، فكل ما هو أخضر ينبض بالحياة و يدخل على نفس و قلب الناظر إليه الراحة و الانشراح .. و عندما ترتدي الأخضر في يوم من الأيام فاعلم انك في حاجة إلى الحب ، كما يساعد هذا اللون أيضا الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن في التحكم بمشاعر التوتر والقلق الناتج من حرمان النفس من الأكل .



اللون الزهري
و هو ذو تأثير مقارب للون الأخضر .. فهو مهدئ و مرخي للعضلات .. و عندما نريد إهداء شخص ما وردة مثلا فإن اللون الزهري هو اللون المناسب لذلك .

اللون الأزرق الفاتح
هو لون الانطلاق بالكلام .. و هو لون التعبير عن الذات والتخلص من الصمت والانطواء على النفس ، و في علم الطاقة يجد الباحثون أن مسألة التعبير عن الذات ترتبط بمنطقة الحنجرة ، و تكرار وضع قلادة زرقاء مثلا أو ربطة عنق تساعد على الانطلاق بالحديث مع مرور الوقت ، فموجات هذا اللون تساعد في علاج مشكلات النطق و التعبير .

اللون الأزرق الغامق
هو لون الليل و السكون والهدوء ..

اللون البنفسجي الفاتح
هو لون الروحانيات ، و ينصح به في أماكن أداء العبادات كالصلاة مثلا سواء في الديكور أو حتى في الملابس .. فهو يساعد في رفع الروحانيات و زيادة التقرب إلى الخالق جل و علا .













الصور المرفقة
نوع الملف: jpg image.jpg‏ (29.3 كيلوبايت, المشاهدات 0)
آخر مواضيعي

0 تعلموا الرمنسيه الحقيقيه
0 ممنوع احب غيرك
0 قالوا
0 قصه جميله عن الاخلاق
0 ماله أمان
0 كتبت بدل الحروف جروح
0 اذكار المساء
0 خواطر عشااق
0 بعض من الطاعات التي ستنفعنا يووم عرفه
0 احلم اعيش العمرمنك قريبه


  رد مع اقتباس
قديم 27 - 10 - 2012, 01:44 PM   #2

افتراضي رد: ماذا يقول علماء النفس عن بعض الالوان



شكرررررررا جزيلا على هذا الموضوووووووووووووووووووع الرائع










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
( 5 ) يقول اسمة (10) يقول عمره( 15 ) يقول لون ش ع ره تخيلتگ تنآآدينــيے العاب - مسابقات - ترفية - العاب بنات - العاب منوعه 343 14 - 2 - 2013 11:42 PM
وفاة مغني اسمع ماذا يقول قبل وفاته Ehsas* يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 14 16 - 9 - 2012 08:22 PM
ماذا كان يقول رسول الله عندما يأتي شهر رمضان , اللهم بلغنا رمضان مقولة النبي عند قدوم رمضان عروسة الخليج الخيمة الرمضانية 1 4 - 8 - 2012 02:56 PM
لك الله يا مصر كانوا بالأمس علماء دين بياع الورد مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 1 24 - 6 - 2012 10:57 PM
الفلفل الالوان - محشى الفلفل الالوان 2012 - طريقة عمل محشى الفلفل الالوان ليلة مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 18 - 4 - 2012 07:05 PM


الساعة الآن 09:07 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت