متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الاسلام - حياة الرسول - صوتيات -مرئيات > حياة - صفات - اخلاق - اقوال - رسول الامه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 7 - 2014, 04:25 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي صور قبر النبى محمد صلى الله عليه وسلم , صوره قبر الرسول صلى الله عليه وسلم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عباد القبور وكذبة صورة قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم

لا يفتأ عباد القبور والجيف المنتنة عن البحث عن أي دليل أو خيط ولو كان كخيط العنكبوت في وهنه للتشبث به والتعلق به في سبيل إيجاد مخرج شرعي لترسيخ مفهوم عبادة القبور واللجؤ إلى الأموات من غير الله تعالى ولو كان هذا الدليل هو الكذب والتلفيق بعينه .



السؤال:

انتشرت في الآونة الأخيرة في المنتديات وعلى البريد الإلكتروني صورة مزعومة لقبر الرسول –صلى الله عليه وسلم- وأغضبني جداً ما رأيت، وأخذت أبحث في الإنترنت لموقع معروف لكي أرد عليهم بطريقة صحيحة، وعند بحثي فوجئت بالكثير من المنتديات التي طرحت الصورة والأعضاء يصدقون أنها صحيحة، ومنهم من قال:إنه أول مرة يراها، وأنا أعلم أنها ليست لقبر الرسول -عليه أفضل الصلاة والسلام- فما حكمكم على ذلك؟


الجواب:

الحمد لله، والصلاةوالسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، وبعد:


فإن هذه الصورة –المزعومة لقبرالنبي صلى الله عليه وسلم- لا صلة لها بالواقع، وكذبها واضح للعيان يراه كل من قام بزيارة لمسجد رسول الله –صلى الله عليه وسلم- بالمدينة النبوية؛ فقد دُفِن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- ثم أبو بكر الصديق، ثم الفاروق عمر –رضي الله عنهماوأرضاهما- في حجرة أم المؤمنين عائشة –رضي الله عنها-.
وبيت عائشة –رضي اللهعنها- كانت مساحته من الحجرة إلى الباب نحواً من ستة أذرع أو سبعة، وعرضه بينالثمانية والتسعة، وارتفاع سقفه بقدر قامة الإنسان، وكان بابه جهة المسجد، أي غربيالحجرة.
وروي أن هذا البيت الذي فيه القبور الشريفة مربع مبني بحجارة سُودٍوقَصَّةٍ (أي جص)، الذي يلي القبلة منه أطول، والشرقي والغربي سواء، والشماليأنقصها ، وله باب في جهته الشمالية، وهو مسدود بحجارة سود وقصة.
ثم بنى عمر بنعبد العزيز –رحمه الله- سنة ست وثمانين جداراً مُخَمَّساً حول الحجرة، الضلعالشمالي منه على شكل مثلث، وأحاط الحجرة به، ولم يجعل له باباً حماية للقبر النبويالشريف.
وصفة القبور الشريفة داخل الحجرة: قبر النبي –صلى الله عليه وسلم- أمامها إلى القبلة مُقدَّماً، ثم قبر أبي بكر حِذَاءَ منكبي رسول الله –صلى اللهعليه وسلم- ثم قبر عمر –رضي الله عنه- حذاء منكبي أبي بكر –رضي الله عنه-.
وكانت مُسَنَّمةً، أي مرتفعة عن الأرض بمقدار شبر (فقط)، مبطوحة ببطحاء العَرْصَةالحمراء، أي مفروشة بحصى من بطحاء (العَرْصَة) وهي المكان الذي يقع غربيَّ وادي العقيق في سفوح "جَمَّاءِ أُمِّ خالد" الشمالية، حيث تقع اليوم "الجامعةالإسلامية"، وكانت بطحاؤها نظيفة حمراء.
وورد أنهم غسلوا ما جلبوه منها قبل أنيفرشوه على القبور الثلاثة الشريفة [انتهى ملخصاً من وفاء الوفاللسمهودي.

المجيب د. عبد العزيز بن عبد الفتاح القارئ
عميد كلية القرآن في الجامعة الإسلامي













آخر مواضيعي

0 طريقة عمل باستا باللحم
0 توبيكات اغاني 2014
0 فساتين بكم ناعمة , ازياء بكم ناعم , فساتين كم ناعم
0 قائمة اجمل رجال العرب 2013 , اجمل رجال العرب 2013 , اجمل عشر رجال في العالم العربي 2013
0 تسريحة الورده 2014 , كيفية عمل تسريحة الورده 2014 , خطوات عمل تسريحة الورده 2014
0 حركة نقل مديري ووكلاء المدارس بجازان 1434 , حركة النقل في جازان 1434
0 احذيه لعيد الام 2016
0 التهاب اللسان ، علاج التهاب اللسان ، اسباب التهاب اللسان
0 اليوم العالمي للربو 2016
0 غرف جلوس مودرن 2016


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عمل الرسول صلى الله عليه وسلم ، كيفية اكتساب النبي صلى الله عليه وسلم لقوته أنشودة المطر حياة - صفات - اخلاق - اقوال - رسول الامه 1 20 - 1 - 2016 11:48 AM
مهارات تعامل النبي صلى الله عليه وسلم مع اصحابه ، فن تعامل الرسول صلى الله عليه وسلم مع اصحابه أنشودة المطر خطب - أناشيد - صوتيات و مرئيات إسلاميه 1 14 - 6 - 2014 02:53 PM
كيفية اكل رسول صلى الله عليه وسلم ، هدي النبي صلى الله عليه وسلم في الطعام والشراب أنشودة المطر حياة - صفات - اخلاق - اقوال - رسول الامه 0 15 - 11 - 2013 08:54 AM
صفة مشي النبي صلى الله عليه وسلم ، مشية رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كيفية مشية الرسول أنشودة المطر حياة - صفات - اخلاق - اقوال - رسول الامه 0 15 - 11 - 2013 08:15 AM
بكاء الرسول صلى الله عليه وسلم ، مواقف بكى فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم أنشودة المطر حياة - صفات - اخلاق - اقوال - رسول الامه 1 17 - 4 - 2013 08:40 PM


الساعة الآن 11:36 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت