متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28 - 5 - 2014, 03:16 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اسعار حليب الاطفال , سعر حليب الاطفال في السعودية , حليب الاطفال الرضع



أصدر وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة قراراً بإخضاع حليب الأطفال الرضع لأحكام قواعد التنظيم التمويني في الأحوال غير العادية بعد انقضاء مهلة الأسبوعين التي أعطيت للمؤسسات والشركات المنتجة والمستوردة لحليب الأطفال الرضع في المملكة لتصحيح أوضاعها.

وحدد القرار الوزاري الحد الأعلى لسعر عبوات حليب الأطفال زنة 400 جرام بما لا يتجاوز 29 ريالاً، وتضمن تحديد الحد الأعلى للعبوات أعلى من 400 جرام على أساس سعر الكيلو لا يتجاوز 70 ريالاً، على أن تحدد أسعار عبوات منتجات حليب الأطفال الرضع نسبةً من هذه الحدود بحسب أوزانها.

ونصّ القرار على استثناء المنتجات التي تستخدم لعلاج الحالات المرضية، وأمهل الشركات والمؤسسات مدة أقصاها 15 يوماً لعكس الأسعار الجديدة في جميع منافذ البيع في المملكة.


وبدأت وزارة التجارة والصناعة، بالتنسيق مع وزارة الصحة، في دراسة الممارسات التي تقوم بها شركات والمؤسسات المنتجة والمستوردة والموزعة لحليب الأطفال الرضع مع المستشفيات، والتي تنطوي على تقديم دعم تسويقي لمنتجاتهم بأساليب غير مقبولة تؤدي إلى احتكار السوق وزيادة الأسعار على المستهلك.

وتواصل الوزارة العمل على تذليل جميع العوائق الإدارية والتنظيمية التي تحد من استيراد منتجات حليب الأطفال الرضع الخاضعة لأحكام هذا القرار.

جدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة تواصلت، خلال الأسبوعين الماضيين، مع الشركات المنتجة والمستوردة لحليب الأطفال الرضع بهدف استعراض مخالفات كل شركة مع مسؤوليها التنفيذيين، والاطلاع على خطط الشركات لتصحيح أوضاعها.

وتنصّ أحكام قواعد التنظيم التمويني للأحوال غير العادية، على أن العقوبة ستكون غرامة مالية وإغلاق المحل بالشمع الأحمر من ثلاثة أيام إلى شهر أو إيقاف المخالف من ثلاثة أيام إلى شهر أو جميعها، ونشر القرار على نفقة المخالف لكل من عرض أو باع بأكثر من السعر المحدد في القرار أو قام بإنقاص الوزن، وعلى كل من قام بتخزين السلع أو منعها بقصد رفع سعرها، وعلى كل من امتنع عن البيع أو فرضاً قيوداً على البيع.

وكانت وزارة التجارة والصناعة ومجلس المنافسة قد شرعا في إجراءات التحقيق مع أكبر المؤسسات والشركات الـمنتجة والمستوردة لحليب الأطفال الرضع في المملكة مطلع الشهر الحالي بعد استكمال إجراءات الضبط وجمع المعلومات بشكل مشترك.

وجاء هذا التحرك بعدما لوحظ من ارتفاعات سعرية متزايدة ومتزامنة لمنتجات حليب الأطفال، وللتأكد من موافقة أعمال المؤسسات والشركات المنتجة والمستوردة لهذه المنتجات في المملكة لأحكام نظام المنافسة وقواعد التنظيم التمويني.

يشار إلى مخالفات المؤسسات والشركات لأحكام نظام المنافسة تستوجب عقوبة مالية تصل إلى 10 %من إجمالي المبيعات، وتضاعف في حال التكرار مع نشر الحكم على نفقة المخالف.



وزن علبة حليب الأطفال الرضع
الحد الأعلى لسعر العبوة
400 جرام
29 ريال
700 جرام
49 ريال
800 جرام
56 ريال
900 جرام
63 ريال













آخر مواضيعي

0 صور باخرة رمتها امواج البحر على شاطئ عجمان , الباخرة التي رمتها امواج البحر على شاطئ عجمان
0 اذاعة مدرسية كاملة
0 دعاء قنوت الوتر
0 عودة علي العلياني , علي العلياني يعود في برنامج ياهلا
0 محمد الوهيبي زد رصيدك 5
0 مباراة الهلال وهجر الجولة الاخيرة لدوري عبداللطيف جميل
0 ضاحي خلفان يشن هجوما على السيستاني - اخبار ضاحي خلفان - تويتر ضاحي خلفان
0 خلطات لتنعيم اليدين بسرعة
0 علاج تليف العضلات
0 حركة النقل الحاقية 1437


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فائدة حليب الابل , حليب الابل , معلومات عن حليب الابل , فوائد حليب الابل صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 9 - 2013 05:58 AM
حليب الاطفال 2014 ، اضرار حليب الاطفال ، ماهى اضرار بعض حليب الاطفال أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 26 - 5 - 2013 07:00 PM
ارتفاع اسعار حليب الاطفال في السعودية , ارتفاع اسعار حليب الاطفال 2013 , اسباب ارتفاع اسعار الحليب صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 27 - 3 - 2013 09:45 PM
حليب الشوكولا بالآيس كريم , اجمل حليب , الذ طعم حليب حلا الرياض مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 2 16 - 4 - 2012 02:25 PM
ارتفاع اسعار حليب الاطفال صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 24 - 3 - 2012 01:31 PM


الساعة الآن 10:02 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت