متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 3 - 6 - 2014, 07:33 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي تراجع الاصابات بفيروس كورونا في السعودية , انخفاض في الاصابات بفيروس كورونا



عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أطلق مركز القيادة والتحكم التابع لوزارة الصحة، الشهر الماضي، مراجعة شاملة لتدقيق البيانات المتعلقة بمرضى فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.



وتناولت المراجعة معلومات عن تطور المرض خلال الفترة من 2012 وحتى تاريخه، وذلك بهدف الوصول إلى فهم كامل ودقيق للوضع الصحي الراهن في المملكة.

وساعد هذا الإجراء الوزارة على تطوير السياسات اللازمة واتخاذ تدابير أكثر فعالية لمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا.

وقد أظهرت نتائج المراجعة أن إجمالي أعداد الحالات المسجلة في المملكة منذ عام 2012 وحتى صباح الثالث من يونيو 2014 هو688، من بينها 282 حالة وفاة، إضافة إلى 53 لا يزالون يتلقون العلاج، و353 تماثلوا للشفاء.

وبناء على نتائج المراجعة؛ أصدرت وزارة الصحة توجيهاتها بضرورة تفعيل عدد من الإجراءات الصارمة لضمان تطبيقها على المعايير في مجال جمع البيانات، والشفافية والإفصاح، وذلك تحت رقابة وإشراف مركز القيادة والتحكم، للتأكد من اتباع الإجراءات والنظم في الحصول على معلومات دقيقة وموثوقة وسريعة.

وقال رئيس المجلس الطبي الاستشاري بمركز القيادة والتحكم الدكتور طارق مدني: "تلتزم الوزارة باستيعاب كافة المعلومات والمعارف الخاصة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، إضافة إلى وضع السياسات اللازمة لحماية الصحة العامة".

وأضاف: "في سبيل ذلك قامت الوزارة بمراجعة شاملة للتدقيق في لحالات الإصابة السابقة؛ من أجل تكوين صورة شاملة لكافة وقائع الحالات وكيفية انتشارها، وعلى الرغم من أن المراجعة أدت إلى اكتشاف حالات مؤكدة يجب أن تضاف، إلا أننا لا نزال نشهد تراجعاً في عدد الحالات الجديدة المسجّلة على مدى الأسابيع القليلة الماضية".

وأردف "مدني": "تتضمن الإجراءات التي تم تطبيقها لضمان الحصول على معلومات أكثر دقة ومصداقيّة بصورة سريعة إنشاء نظام إلكتروني لإعداد تقارير الحالات، وتعزيز آلية إصدار التقارير الخاصة بالحالات الجديدة ورفعها إلى مركز القيادة والتحكم التابع لوزارة الصحة".

وتقرر تنفيذ عدة إجراءات إضافية لرفع فعالية وكفاءة ومعايير العمل في المختبرات، من بينها:

•اعتماد مختبرات إضافية للقيام بالتحاليل المعياريّة.

•وضع معايير قياسية لإجراء التحاليل في كافة المختبرات، وتطبيق خطوات ضمان الجودة في جميع المختبرات المعتمدة.

•إعداد وتطبيق الإرشادات الخاصة بتدوين بيانات التحاليل المختبرية بشكل دقيق، فضلاً عن إجراءات تخزين العينات في المستشفيات والمختبرات.

•إعداد وتطبيق إجراءات فاعلة لتجهيز العينات، وضمان سلامتها خلال النقل، للحصول على نتائج التحاليل المختبرية بصورة أدق.

•تسهيل عملية وصول العينات إلى المختبرات المعتمدة من قبل وزارة الصحة، عبر تطبيق نظام لوجستي شامل على مستوى المملكة، يضمن سرعة نقل العينات إلى المختبرات المعتمدة.


وقال الدكتور "مدني": "ساهمت هذه المراجعة في تطوير سياسات الوزارة، حيث قامت الوزارة باتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير الأخرى على صعيد مكافحة فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، مثل إطلاق المركز الجديد للقيادة والتحكم بهدف زيادة مستوى التأهب لأي تحديات مستقبلية تتعلق بالصحة العامة".

وأضاف: "من الإجراءات الأخرى كذلك؛ إصدار سلسلة من الإجراءات الصارمة لمكافحة مخاطر انتشار العدوى واحتوائها في المنشآت الصحية والمجتمع، وتفعيل دور المجتمع بصورة مباشرة عبر إطلاق حملة توعوية لمكافحة الفيروس".













آخر مواضيعي

0 برنامج هايبر سناب 2014 , HyperSnap 2014 , هايبر اسناب 2014 , شرح برنامج هايبر اسناب 2014
0 اغذية للتغلب على العطش في رمضان , افضل اغذية للتغلب على العطش
0 اغلفه فيس بوك للعيد 2013 , غلافات فيس بوك للعيد 2013 , صور اغلفة فيس بوك للعيد 2013
0 ازياء بنات صغار 2017
0 عبارات عن اليوم الوطني 2016
0 كيفية الحصول على شعر كثيف
0 هزه ارضية في محايل عسير 1434 , زلزال محايل عسير 1434 , زلزال محايل 1434
0 شروط الحصول على الضمان الاجتماعي السعودي
0 خلفيات طبيعية , صور خلفيات طبيعية للكمبيوتر , خلفيات للكمبيوتر
0 انشاء عن العلم


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثلاث اصابات بفيروس كورونا حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا , فيروس كورونا صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 24 - 5 - 2014 01:31 PM
اصابه مواطن في قطر بفيروس كورونا , اصابة حالة في قطر بفيروس كورونا , قطر وفيروس كورونا ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 21 - 8 - 2013 02:41 AM
وفاة مقيم بفيروس كورونا بوادي الدواسر , وفاة مقيم بفيروس كورونا , فيروس كورونا صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 14 - 6 - 2013 08:46 PM
حالات جديدة بكورونا , فيروس كورونا , فيروس كورونا السعودية , الاصابة بفيروس كورونا صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 14 - 5 - 2013 09:34 AM
فيروس كورونا , اخبار فيروس كورونا , الاصابة بفيروس كورونا , اسباب الاصابة بفيروس كورونا صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 24 - 11 - 2012 04:17 PM


الساعة الآن 02:01 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت