متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 6 - 2014, 05:30 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اشهر المساجد في التراويح بالرياض , التراويح في الرياض , اشهر مساجد التراويح في الرياض



عيسى الحربي- سبق- الرياض: تضمّ مدينة الرياض نحو عشرة آلاف جامع ومسجد، معظمها تقيم صلاة التراويح، غير أن المساجد التي يحرص المصلون على شد الرحال إليها للاستمتاع بالأصوات الجميلة والروحانية لا يتجاوز عددها العشرات، بينما تحرص فرق المرور والأمن الصناعي على تنظيم السير وفك الاختناقات قرب هذه المساجد.

وتنشر "سبق" أسماء أشهر الأئمة والمساجد في مدينة الرياض، حيث اختار بعض الأئمة لأنفسهم لوناً وخامة صوتية معينة عرفوا بها، بينما أبدع آخرون في تقليد أصوات أئمة الحرمين الشريفين لا سيما سعود الشريم، وعبدالمحسن القاسم وماهر المعيقلي.

ويقبل سكان شمال الرياض على القارئ الشيخ ياسر الدوسري في جامع "الدخيل" الواقع على الدائري الشمالي" شرق" مخرج خالد بن الوليد، في حين يتوافد المصلون على القارئ الشيخ خالد الجليّل إمام جامع الملك خالد بأم الحمام.

وللعام الثاني على التوالي؛ يؤم القارئ الشيخ ناصر القطامي المصلين في جامع الأميرة لطيفة بنت سلطان بحي المحمدية تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق التخصصي.

أما في حي الصحافة على طريق الملك فهد، مقابل هيئة الهلال الأحمر، فيقع جامع الإمام عبدالرحمن الفيصل، حيث يؤم المصلين فيه الشيخ إبراهيم الجهني، الذي يقترب صوته من صوت إمام الحرم المكي سعود الشريم.

وجامع الأميرة وسمية بنت معمر، على الدائري الشمالي "غرباً" بعد مخرج تركي بن عبدالله الأول، يعجّ بمحبي الصوت "الشجي" المنبعث من حنجرة القارئ نايف السالم.

أما في الشمال الشرقي من العاصمة، فإن المصلين يتوجهون إلى جامع الشيخ عبدالمحسن المحيسن بإشبيليا، للاستماع إلى القارئ الشيخ عادل الكلباني؛ حيث الهدوء والروحانية، والتنظيم الأمني، ويعشق المصلون هناك صوت الأذان باللون الحجازي من المؤذن زهير الهمداني.

وفي حي الفلاح بمخرج 7 يتقدم القارئ محمد العامر لإمامة المصلين في جامع دار العلوم، بينما يكتظ جامع "الناصر" بحي الأندلس، طريق خريص مقابل معارض السيارات، بالمصلين، وتمتلئ الساحات الخارجية حرصاً على الاستماع إلى صوت الشيخ محمد اللحيدان.

ويحرص المصلون على التوجه إلى جامع عبدالله الحميضي الواقع على طريق الملك فهد "شمالاً" عند التقاطع مع طريق الإمام سعود بن فيصل، للصلاة خلف القارئ رشيد القليب.

ويؤم القارئ الشيخ عبدالله الموسى المصلين في جامع عبدالله الوهيبي بحي النفل الدائري الشمالي "غرباً" بعد مخرج "6".

ويؤم القارئ هادي آل عسكر المصلين في جامع حمد البابطين في حي قرطبة على الدائري الشمالي.

ويصلي الشيخ صالح الهبدان في جامع "الراجحي" الشهير في شرق الرياض.

ويؤم الشيخ ناصر الحمد المصلين في جامع "القفاري" الواقع على طريق سعد بن عبدالرحمن الأول "المائة".

أما في جنوب العاصمة الرياض فهناك عشرات المساجد التي يتسابق عليها المصلون، مثل جامع أم إبراهيم الذياب الواقع على الدائري الجنوبي "شرقاً" في مخرج20 طريق معن بن زائدة، الذي يصلي فيه الشيخ ظفر الذياب.



ويصلي القارئ زايد العطية في جامع فهد الحسين على الدائري الجنوبي "شرقاً" مخرج 20.

وعلى طريق ديراب، وبالتحديد في جامع الملك خالد بالشفا يتقدم القارئ محمد الجسّاس المصلين لأداء صلاتي العشاء والتراويح.

أما في غرب الرياض فيصلي القارئ ماجد الزامل في مسجد الشريف ناصر الطيار، وهو مسجد حديث يقع على الدائري الغربي مخرج36.

ويسعى القارئ ناصر السليم إلى محاكاة صوت إمام الحرم المكي ماهر المعيقلي في جامع عبدالله الراجحي على الدائري الغربي بعد مخرج الترمذي.

أما القارئ أحمد العبيد فيصلي في مسجد سعد بن صفيان الواقع على الدائري الغربي بعد مخرج 25.

ويصلي القارئ زيد البحري، شبيه الشيخ علي جابر، في جامع خليل السبعان على الدائري الغربي مخرج بلال بن رباح













آخر مواضيعي

0 اجمل برودكاست الاندرويديين , برودكاست الاندرويديين , برودكاست الاندرويديين جديد
0 هيفا وهبي تمارس تمارين رياضية , صور هيفا وهبي تمارس تمارين رياضية شاقة
0 ملك البحرين يعفي رئيس جهاز الامن الوطني
0 منشورات للغذاء الصحي
0 مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 57
0 صور جزيرة الباونتي 2013 , جزيرة الباونتي 2013 , جزيرة باونتي في جزر المالديف 2013
0 بكاء قصي خولي - صور قصي خولي - اخبار قصي خولي
0 مجزرة حلفايا , صور مجزرة حلفايا , اخبار مجزرة حلفايا , ارتفاع ضحايا مجزرة حلفايا
0 مسلسل المنظمة الحلقة 10
0 مسلسل جرح القلب الحلقة 23


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مساجد الرياض 2014, مساجد الرياض 2015, مساجد الرياض في التراويح 2014, مساجد الرياض في رمضان 1435, اشهر المساجد في التراويح بالرياض 1435, اشهر المساجد في التراويح بالرياض 1436, اشهر المساجد في التراويح بالرياض 2014, اشهر المساجد في التراويح بالرياض 2015

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صلاة التراويح , فوائد صلاة التراويح , معلومات عن صلاة التراويح , صلاة التراويح تطيل العمر صعب المنال الخيمة الرمضانية 0 28 - 7 - 2013 06:21 PM
يخرج المؤمن من الذنب كيوم ولدته امه , صلاة التراويح وفضائله , ثواب صلاة التراويح عروسة الخليج الخيمة الرمضانية 3 4 - 8 - 2012 02:58 PM
اجر صلاة التراويح , تعرف علي اجر صلاة التراويح , ثواب صلاة التراويح عروسة الخليج الخيمة الرمضانية 1 4 - 8 - 2012 02:17 PM
صلاة التراويح 2013 , صلاة التراويح وفوائدها 2013 , اهم فوائد قبل صلاه التراويح 2013 حبر العيون الخيمة الرمضانية 1 4 - 8 - 2012 01:44 PM
اهمية صلاة التراويح 2013 , شهر رمضان و صلاة التراويح 2013 , فوائد صلاه التراويح 2013 حبر العيون الخيمة الرمضانية 1 4 - 8 - 2012 01:44 PM


الساعة الآن 03:28 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت