متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 7 - 2014, 03:12 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اكثر مواقع الانترنت زيارة من السعودية



تصدرت خدمات شركة جوجل أعلى المواقع زيارة من المملكة لشهري يناير وفبراير من العام الجاري متقدمة بذلك على منافستها شبكة التواصل اﻻجتماعي “فيس بوك” وموقع التجارة الالكتروني العالمي امازون اللذين حلا ثانيا وثالثا على التوالي.
وجاء تقدم جوجل من خلال خدماتها المتعددة مثل خدمات البحث على اﻻنترنت – محرك بحث جوجل مع خدمة تخصيص البحث في المواقع السعودية – ، والبريد الالكتروني Gmail و تطبيقات جوجل Google apps.
ورغم سيطرة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على حياة السعوديين الا انه جاء في المركز الرابع وفق قائمة حصلت عليها “مال” من هيئة الاتصاﻻت تمثل أكثر 10 مواقع مستضافة خارج السعودية خلال شهري يناير وفبراير الماضيين والتي ويتم زيارتها من قبل المستخدمين في المملكة بحسب عدد ورودها في السجلات وليست حسب حجم الحركة ولاتعكس القائمة المواقع المستضافة داخل المملكة.
واحتل موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” المرتبة الثالثة في السعودية، وقد يكون السبب استخدامه بشكل كبير من قبل الوافدين الذين تتراوح اعدداهم بين 9 و11 مليون نسمة للتواصل مع آهاليهم في بلادهم اضافة الى شعبيته لدى النساء في المملكة.
وجاء موقع امازون amazon.com للتجارة الإلكترونية واكبر موقع للبيع على اﻻنترنت ثالثا في القائمة، يليه موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر رابعا.
وتقدم موقع الصور والفيديوهات الشهير “انستجرام” مرتبة خلال شهر فبراير ليحتل المرتبة الخامسة في القائمة بعد ان كان خلال شهر يناير في المرتبة السادسة، مما يعطي مؤشر على زيادة استخدامه في السعودية.
واحتل موقع “مايكروسوفت” المركز السادس في القائمة بعد ان كان خامسا خلال شهر يناير، وقد يكون ذلك راجع لأن الموقع هو صفحة البداية لمتصفح الشبكة الأكثر شعبية Internet Explorer وكونه مدعوما من شركة مايكروسوفت. وتذيل موقع ياهوو أسفل ترتيب القائمة, والذي كان متصدر قائمة العالم في 2011.
وبحسب النشرة الصادرة عن هيئة اﻻتصاﻻت وتقنية المعلوماتالسعودية , فان عدد مستخدمي اﻻنترنت في المملكة بنهاية النصف اﻻول لعام 2013 م بلغ 16 مليون مستخدماً، وزادت معدﻻت انتشار اﻻنترنت في السنوات الماضية، إذ ارتفعت من 5% عام 2001 الى 55.4% بنهاية النصف اﻻول لعام 2013.


ومن المتوقع زيادة الطلب على الانترنت في السنوات المقبلة، حيث زادت كمية البيانات المسخدمة في السنوات القليلة الماضية بشكل كبير جدا نظرا للارتباط الكبير بمواقع التواصل الاجتماعي .













آخر مواضيعي

0 انقلاب قطار الرياض الاحساء 1433 , صور انقلاب قطار ركاب الرياض الاحساء
0 ثيمات مواليد 2017
0 نتائج اختبار القدرات للجامعيين step , نتائج اختبار القدرات للجامعيين
0 السيرة الذاتية تركي الحمد
0 حسن شحاتة مدرب النصر , النصر يتعاقد مع حسن شحاتة , اخبار حسن شحاتة
0 ارسنال يرغب باستعادة ديارا , ارسنال يريد استعادة اللاعب ديارا
0 اشهر التصريحات الرياضية , تصريحات رياضية على تويتر , تويتر تصريحات رياضية
0 فضيحة حبيب كيم كارداشيان , ليلى غبادي مع كانيي ويست , ليلى غبادي
0 قناع البشرة الحساسة , البشرة الحساسة , طريقة عمل قناع البشرة الحساسة
0 نيشان متهم بالاساءة لشهر رمضان , نيشان مقدم برنامج انا والعسل , نيشان برنامج انا والعسل


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكثر سيارات مبيعا في السعودية , صور اكثر السيارات مبيعا في السعودية , صور اكثر سيارة مبيعا بالسعودية صعب المنال سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 1 8 - 3 - 2013 07:27 PM
اكثر سيارات ارتفاعا في المبيعات في السعودية , اكثر سيارة ارتفاع في المبيعات في السعودية صعب المنال سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 1 8 - 3 - 2013 07:25 PM
اكثر الاماكن السياحية زيارة في السعودية , اكثر مكان سياحي في المملكة , الامكان السياحية في المملكة صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 18 - 2 - 2013 02:33 PM
بحث عن الانترنت , الانترنت , تقرير عن الانترنت , معلومات عن الانترنت , تعبير عن الانترنت صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 8 - 1 - 2013 06:07 AM
افضل شركات تصميم مواقع الانترنت تكنوفيجن الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 13 - 5 - 2012 09:23 PM


الساعة الآن 01:19 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت