متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31 - 10 - 2011, 05:58 PM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي سوريا ترد على الخطة العربية



سوريا ترد على الخطة العربية





تضمنت سحب الآليات ووقف العنف وبدء الحوار
سوريا ترد اليوم على الخطة العربية


سوريا الخطة العربية




نتظر اللجنة الوزارية العربية ردا من سوريا خلال الساعات القادمة على خطتها الداعية إلى وقف العنف فورا وبدء حوار بين النظام ومكونات المعارضة في القاهرة.

وأعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أن الخطة العربية لسوريا تتضمن سحب الآليات العسكرية من الشارع ووقف العنف فورا، وقال لوكالة الصحافة الفرنسية إن الخطة تهدف لإعطاء مصداقية ورسالة طمأنة للشارع السوري.

وقد أكد رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني في ختام اجتماع اللجنة الوزارية العربية بشأن الملف السوري أن اللجنة قدمت ورقة لوقف العنف في سوريا. وطلبت دمشق مهلة حتى اليوم الاثنين للرد عليها.

وحذر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني الرئيس السوري بشار الأسد ضمنًا من "اللف والدوران" داعيا إلى خطوات ملموسة بسرعة في سوريا لتجنب "عاصفة كبيرة" في المنطقة.



كما قال للصحفيين إن الاجتماع -الذي حضره وزير الخارجية السوري وليد المعلم- "كان جديا وصريحا، وتوصلنا إلى ورقة تتعامل مع كل القضايا".



سوريا الخطة العربية
الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني حذر من "اللف والدوران" (الفرنسية)

ووصف الشيخ حمد -الذي يرأس اللجنة- الورقة بأنها "جدية لوقف كل أعمال العنف والقتل في سوريا". وذكر أن هناك اجتماعا لجامعة الدول العربية يوم الأربعاء بالقاهرة "سواء اتفقنا أم لا"، وشدد على أن "الأهم من الجواب هو العمل السريع والفوري، وأن يكون هناك اتفاق يُعمل به".

وأوضح أن الوفد السوري الذي خرج من الاجتماع للتشاور ثم التحق به مجددا "سيبقى في الدوحة، وإذا تم الاتفاق على الورقة فسنقدمها إلى الجامعة الأربعاء"، مشددا مرة أخرى على أن "أهم شيء هو التنفيذ".

وردا على سؤال عن تحذير الرئيس الأسد في حديث صحفي نشر أمس الأحد من زلزال في المنطقة إذا حصل تدخل أجنبي في سوريا، قال الشيخ حمد إن "المنطقة كلها معرضة لعاصفة كبيرة، والمهم أن يعرف القادة كيف يتعاملون، ليس باللف والدوران والاحتيال".

وأضاف أن "المطلوب هو القيام بخطوات سريعة تجنبنا ما حصل في بعض الدول"، في إشارة على ما يبدو إلى ليبيا، وقال "نأمل ألا يكون هناك تدخل عسكري".

وحضر الاجتماع في الدوحة وزراء اللجنة الذين أوفدوا الأربعاء الماضي إلى العاصمة السورية للقاء الرئيس السوري ضمن مهمتهم التي حددتها الجامعة العربية بالعمل على وقف العنف في سوريا والبدء بحوار بين السلطات والمعارضة.




سوريا الخطة العربية
مزيد من القتلى يسقطون برصاص الأمن السوري



وكانت اللجنة الوزارية قد وجهت مساء الجمعة "رسالة عاجلة" إلى الرئيس السوري أعربت فيها عن "امتعاضها لاستمرار عمليات القتل"، وطالبت بفعل "ما يلزم لحماية المدنيين"، وذلك إثر سقوط عدد كبير من القتلى الجمعة.

وجاء الرد سريعا من الخارجية السورية التي وجهت انتقادا مباشرا إلى اللجنة وإلى رئيسها وزير الخارجية القطري.

من جهة ثانية أفادت صحيفة القبس الكويتية أمس الأحد -نقلا عن مصادر عربية قالت إنها واسعة الاطلاع- أن الوزراء العرب الذين زاروا دمشق الأربعاء الماضي حذروا الرئيس بشار الأسد من إمكانية خروج الأزمة السورية من الإطار العربي وتدويلها، وطالبوه بوقف العنف فورا.

تحذير الأسد
وكان الرئيس السوري قد حذر قبيل اجتماع الدوحة من أن أي تدخل غربي ضد دمشق سيؤدي إلى "زلزال" من شأنه أن "يحرق المنطقة بأسرها".

كما أبلغ الأسد التلفزيون الروسي أنه سيتعاون مع المعارضة, وقال "نحن نتعامل مع كل القوى الموجودة على الساحة، كل القوى الموجودة سابقا والتي وجدت خلال الأزمة لأننا نعتقد أن التواصل مع هذه القوى الآن مهم جدا".

وأضاف "لدينا المئات من الشهداء في الجيش والشرطة والأمن". وتساءل "كيف قتلوا؟ هل قتلوا من خلال المظاهرات السلمية أم قتلوا من خلال الصراخ في المظاهرات أم قتلوا بسلاح؟ فإذن نتعامل مع مسلحين".

يشار إلى أن تقديرات الأمم المتحدة تتحدث عن سقوط أكثر من ثلاثة آلاف قتيل في حملة الحكومة السورية على المحتجين المطالبين بإصلاحات سياسية وإنهاء حكم الأسد.













آخر مواضيعي

0 لعبة Spooky Splash
0 طريقة عمل كيكة الكابتشينو
0 مقبلات الجمبري
0 صور امطار السعودية 2012
0 ثيم لندن للبلاك بيري
0 بلايز طويلة للسمينات 2012
0 سكارفات بنات 2012 Scarvat
0 خلفيات ايفون خليجية 2012
0 عبايات خليجية 2012
0 فرش الغيوم السديمية Nebulae Brushes


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طاح الحطب وحلوة الحياة‎ بلا حب بلا وجع قلب شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 5 17 - 9 - 2012 09:32 AM
20 قتيلا في سوريا حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 8 - 10 - 2011 02:36 PM
الجامعة العربية المفتوحة , منتديات الجامعة العربية المفتوحة ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 18 - 9 - 2011 07:00 PM
أخبار سوريا اليوم 3/9/2011 آخر أخبار سوريا اليوم 5/ 10/ 1432,,جمعة الموت ولا المذلة ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 4 - 9 - 2011 03:12 AM
طاح الحطب... وحلوه الحياه الزول الوسيم مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 4 6 - 3 - 2009 03:32 PM


الساعة الآن 01:33 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت