متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 1 - 8 - 2014, 07:11 AM   #1

نهلة علي
خجلي جديد
افتراضي ضوابط الاستحقاق للمخصص المالي لحافز البحث عن العمل



ضوابط الاستحقاق للمخصص المالي لحافز



يجب أن تنطبق جميع الضوابط التالية على المتقدمين الذكور أو الإناث المتزوجين وغير المتزوجين:-
1- أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
2- ألا تقل سنه عن 20 سنة، ولا تزيد على 35 سنة.
3- أن يكون قادراً على العمل.
4- ألا يكون موظفاً أو عاملاً في القطاع العام أو القطاع الخاص.
5- ألا يكون طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب.
6- ألا يكون لديه نشاط تجاري (مثل تملك مؤسسة أو الحصول على ترخيص محل لممارسة أي نشاط تجاري أو صناعي أو زراعي أو خدمي أو مهني أو وجود غير سعوديين على كفالة المتقدم باستثناء الوالدين و الزوج أو الزوجة و الأبناء و البنات).
7- ألا يكون له دخل ثابت يعادل (2,000) ألفي ريال أو أكثر و ذلك كمتوسط شهري خلال الاثني عشر شهراً السابقة لبداية الشهر الذي تقدم فيه بطلب لبرنامج حافز البحث عن العمل.
8- ألا يكون مستحقاً لمعاش تقاعدي.
9- ألا يكون مستحقاً لأي مخصص أو تعويض ضد التعطل عن العمل.
10- أن يكون مقيماً في المملكة لمدة لا تقل عن 10 أشهر خلال الإثني عشر شهر السابقة لتقديم الطلب. بالنسبة للمستفيد، الإقامة في المملكة العربية السعودية لمدة لا تقل عن عشرة أشهر خلال الفترة التي تصرف له فيها المخصص المالي للبحث عن عمل.
11- مضي المدد التالية قبل تقديم المتقدم لطلبه:
 ‌أ⋅ ستة أشهر على الأقل من تاريخ حصوله على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب.
 ‌ب⋅ ستة أشهر على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان لا يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.
 ‌ج⋅ سنة كاملة على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.
 ‌د⋅ ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية أو العمالية إذا سبق للمتقدم أن عمل في القطاع العام أو القطاع الخاص.
12- أن يمضي المدة التي تحددها اللائحة - كحدٍ أدنى- دون أن يخل بأي من التزامات المتقدم المستمرة المنصوص عليها في هذا التنظيم واللائحة دون عذر يقبله الصندوق وذلك خلال الفترة التي يمضيها الصندوق في دراسة طلبه.
13- ألا يكون قد أخل بالتزامات المتقدم المستمرة المنصوص عليها في هذا التنظيم واللائحة دون عذر يقبله الصندوق خلال الفترة التي يمضيها الصندوق في دراسة طلبه. وتحدد اللائحة عدد حالات الإخلال التي يترتب عليها رفض طلب المتقدم وكيفية وضوابط التقدم بطلب آخر."



علماً بأن مبلغ المخصص مالي (2,000) ألفي ريال شهرياً لمدة اثني عشر شهراً هجرياً ، طالما توافرت جميع ضوابط الاستحقاق. وتتم دراسة طلب المتقدم بعد إكماله للبيانات المطلوبة على موقع حافز الإلكتروني خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ آخر إجراء استكمله المتقدم.













آخر مواضيعي

0 هل سمعتم بأمة من الأمم أعطاها الله مثل هذه الليلة
0 نوازل الصيام
0 كلية المجتمع بجدة تعتمد شهادات كامبردج لمهارات تقنية المعلومات
0 وظائف للمستخدمين والسائقين‎ في صحة جازان
0 وظائف إدارية وتعليمية شاغرة في الهيئة الملكية بينبع
0 كيف يمكن حذف مكان الصور في الانستقرام
0 منع بنات حميدان التركي من السفر إلى أمريكا للقاء والدهم
0 أخلاقيات الصائم مجاهدة النفس متجدد 1
0 الخدمة المدنية تعلن غداً تفاصيل احتياج "التربية" من الوظائف التعليمية النسوية
0 مناهج معادلة كلية الهندسة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اطباق التوست مالح , التوست المالح , طريقة عمل التوست المالح صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 30 - 6 - 2014 05:03 PM
تعبير عن العلم نور , العلم نور , مقدمة عن العلم نور , بحث عن العلم نور صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 1 14 - 2 - 2013 12:55 PM
بحث متقدم , بحث , تقرير وبحث , تعبير عن البحث , البحث , البحث المتقدم صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 8 - 1 - 2013 06:02 AM
البسكوت المالح ، احلى طريقة عمل البسكوت المالح ، كيفية عمل البسكوت المالح غلآآ رؤؤحي مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 16 - 10 - 2012 06:49 PM
عقلية الاستحقاق الاصيلة حمـود مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 14 11 - 4 - 2012 10:17 AM


الساعة الآن 06:32 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت