متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 9 - 2014, 07:12 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فعاليات اليوم الوطني السعودي في الامارات



فهد العتيبي- سبق- دبي: تحتفي الملحقية الثقافية السعودية بدبي باليوم الوطني الـ 84، تحت رعاية سفير خادم الحرمين الشريفين في الإمارات الدكتور محمد عبدالرحمن البشر، بعدما كانت الاستعدادات لهذا الحدث قد بدأت مبكراً.

ويلتقي الوطن مع أبنائه في الإمارات في الساعة السادسة والنصف من مساء السبت القادم في مقر ندوة العلوم الثقافة والعلوم بالممزر، برعاية صحيفة "سبق" إلكترونياً.

ويهدف الحدث إلى تجديد العهد والولاء في ذكرى التوحيد بدعائم راسخة لهوية شامخة يدعمها الوفاء لكل القيم النبيلة التي أرستها حكومتنا الرشيدة، واستلهاماً لتوجهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز.

وقال الملحق الثقافي السعودي في الإمارات العربية المتحدة الدكتور صالح بن حمد السحيباني: "نحن نعيش منذ إعلان توحيد المملكة العربية السعودية علي يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود عهود أمن وأمان سطرت مشاهد تنموية غير مسبوقة وتنمية اقتصادية وحضارية مستدامة تؤكد امتداد مسؤولية حكومتنا الرشيدة نحو أبنائها، وحرص خادم الحرمين الشريفين على أمته العربية والإسلامية ما جعلها تحظى بمكانة دولية في المجتمع الدولي".

وأشار إلى "التسهيلات" التي يجدها السعوديون في الإمارات والتعاون الذي سبق الاحتفاء بهذا اليوم بشكل يجسد عملياً عرى الإخاء والترابط وأواصر المحبة الصادقة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولشعب المملكة العربية السعودية.

وأضاف: "حكومة وشعب الإمارات العربية المتحدة كانت مبادرة بالاحتفاء باليوم الوطني السعودي ما يؤكد الأخوة والقيم النبيلة الراسخة بين البلدين الشقيقين السعودية والإمارات".



وقدم "السحيباني" شكره العميق لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي أكد عبر حسابه المتميز على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتفانيه وخدمته المستمرة للدين بات قائداً ورمزاً لجميع المسلمين وليس للسعوديين فحسب.

وقال آل مكتوم: "حفظ الله المملكة وشعبها وقادتها، وأدام عزها ومجدها ووحدتها، وجعلها ذخرا للإسلام والمسلمين في كل مكان، وإن شعب الإمارات يشارك الشعب السعودي احتفالاته باليوم الوطني".

وقال "السحيباني": "برج العرب" إزدان بصورة خادم الحرمين الشريفين وتناغمت "نافورة دبي" مع السلام الملكي السعودي، فيما تواصل الاحتفاء لاستقبال السعوديين القادمين إلى دبي في اليوم الوطني بالأعلام الخضراء والورود بالتنسيق بين الملحقية وجوازات المطار في استمرار لهذه البادرة الأخوية والتي قوبلت بالترحيب والإشادة".

وأضاف: "الملحقية تتواصل مع "برج خليفة" لتمكين أحد أشهر ذوي الإعاقة السعوديين وهو "بدر العيد" لاعب المنتخب السعودي السابق لرسم أول لوحة فنية عن طريق الرأس في حدث هو الأبرز من نوعه ليشكر بطريقته في الرسم شعب وحكومة الإمارات".

وأردف: "التعاون الوثيق والتنسيق الدائم بين الطرفين في مختلف الأنشطة الثقافية والبرامج العلمية والدراسية، وذلك في ظل منظومة مجلس التعاون الخليجي ونشيد بدور زملائنا في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات، والجامعات الإماراتية ومختلف المؤسسات التعليمية والثقافية الحكومية والخاصة في هذه الدولة الكريمة".

وكشف "السحيباني" عن برنامج الاحتفاء بذكرى التوحيد والتي تلامس الجانب الوطني خصوصاً والجانب الإنساني عموماً، حيث يشمل البرنامج أوبريتاً وطنياً يجسد روح الحب والولاء يضم لوحات فنية مختلفة ومعرضاً فوتوغرافياً يترجم جهود الدولة نحو حماية مقدرات الوطن ودور حماة الوطن في استتباب الأمن وحماية الثغور، ومعرضاً لصور الوطن في عيون أبنائه، ومعرضاً للمعالم التراثية الشامخة ومعرضاً تشكيلياً من إعداد ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويشمل البرنامج كذلك معرضاً يضمّ المنتجات الوطنية السعودية لكبرى الشركات السعودية في الإمارات لتعطي نموذجاً للتقدم الاقتصادي والحضاري الذي تعيشه المملكة، كما يتضمن الحفل تقديم مسرحية اجتماعية وطنية لرفض التغرير ببعض الشباب ودفعهم للانضمام للجماعات المتطرفة في الخارج.

جدير بالذكر أن الملحقية الثقافية أعدت إصداراً خاصاً من "مجلة الراصد الثقافي" بهذه المناسبة يحتوى على ملف خاص عن ذكرى التوحيد والاحتفال باليوم الوطني الـ 84 للمملكة وكذلك ملفاً شاملاً عن جهود المملكة تجاه ذوي الإعاقة والرعاية النفسية والاجتماعية التي تلقاها هذه الفئات في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز













آخر مواضيعي

0 توثيق البصمة
0 وظائف فنية شاغرة بالقوات البرية 1433
0 ثريات كريستال 2012
0 صور تورتات اعياد الميلاد 2016 - تورتات اعياد الميلاد 2016
0 سكارليت جوهانسون - Scarlett Johansson
0 تعليق الدراسة في جامعة الامام اليوم الاربعاء 1435
0 برج الحمل فى مارس 2016
0 القبول ببرنامج الدبلوم في الكليات التقنية للبنات , التسجيل ببرنامج الدبلوم في الكليات التقنية للبنات
0 البخل عند الاطفال
0 فوائد الميرمية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليوم الوطني في الامارات 43 - احتفالات اليوم الوطني في الامارات 2014 - صور اليوم الوطني في الامارات 2014 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 16 - 9 - 2014 05:23 PM
قصائد اليوم الوطني السعودي 84 , اشعار عن اليوم الوطني السعودي 84 صعب المنال شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 0 29 - 7 - 2014 06:18 PM
موعد اليوم الوطني السعودي 2013 , اجازة اليوم الوطني السعودي 1434 , اليوم الوطني السعودي 1434 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 25 - 8 - 2013 09:49 AM
العيد الوطني السعودي ، برودكاست اليوم الوطني السعودي ، برودكاست بلاك بيري للعيد الوطني السعودي بنتـ خقهـ بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 0 20 - 9 - 2012 01:01 AM
برودكاست بلاك بيري العيد الوطني السعودي - بردوكاست بي بي اليوم الوطني للسعودية - اليوم الوطني للسعود بنتـ خقهـ بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 0 20 - 9 - 2012 12:54 AM


الساعة الآن 11:03 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول