متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 3 - 10 - 2014, 02:53 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اغرب احتفالات الدول بعيد الاضحى - صور احتفالات الدول بعيد الاضحى



يحتفل المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها بحلول عيد الأضحى المبارك، ويكاد يتفق مليار مسلم على احتفال واحد وفى موعد واحد وعلى الرغم من ارتباط عيد الأضحى بشعيرة الأضحية فإن لكل بلد إسلامي عاداته في الاحتفال بقدوم العيد وبالأضحية بالطريقة التي تميزه عن الشعوب الأخرى.
وتبدأ الطقوس في أغلب الدول باختيار الأضحية ثم ذبح أضحية العيد صباح أول أيام العيد وترتبط شعوب وقبائل بعادات طريفة في عيد الأضحى المبارك قد تكون غريبة للغاية وقد تحمل الطرفة ونبدأ بمصر.
عيد الأضحى في مصر
يزين المصريون أضحية العيد سواء كان خروفاً أو جملاً أو بقرةً بالألوان كما يسيرون بها في الشوارع وخلفها الأطفال فرحين بها ويضعون الأضحية أمام بيوتهم ليعرف الآخرون أو المحتاجون أن هنا توجد أضحية وليأتوا بعد صلاة العيد ليأخذوا نصيبهم منها كما يبرع المصريون في وضع أيديهم في دماء الأضحية ويرسمون كف اليد على الحوائط والسيارات بدمائها.
عيد الأضحى في ليبيا
قبل ذبح الخروف تقوم سيدة المنزل بتكحيل عينيه بالقلم الأسود أو الكحل العربي، ثم تشعل النيران والبخور ليبدأ بعدها التهليل والتكبير، حيث يسود الاعتقاد بين الليبيين بأن كبش الأضحية هو هدية إلى الله عز وجل فينبغي أن يكون صحيحاً معافى، ويجب أن يكون كبشاً جميلاً قوياً القرون لا عيب فيها إطلاقاً.
عيد الأضحى في فلسطين
اعتاد الفلسطينيون في عيد الأضحى الذهاب لزيارة موتاهم وتقديم الطعام للفقراء إذ يتركون أطباق اللحم على حافة المقابر إضافةً إلى الحلويات ليتلوا بعدها القرآن على أرواح الشهداء.
عيد الأضحى في الجزائر
يقوم الجزائريون بتنظيم مصارعة "الكباش" "الخرفان" قبل حلول عيد الأضحى مباشرة، وسط حشود من المتفرجين، ويعد ذلك من أقدم العادات الجزائرية، ويفوز الكبش الذي يجبر الآخر على التراجع بأعلى سعر لأنه قوي.
عيد الأضحى في اليمن
يقوم رب الأسرة مع الأولاد من دون الأم بزيارة حمامات البخار الشعبية وذلك قبل حلول العيد بيوم واحد، كما يقوم عادة اليمنيون قبل قدوم العيد بترميم المنازل وطلاء القديم منها حتى تبرز بشكلٍ جميل ومظهر لائق وكأنها ارتدت لتوها حلة من حلل العيد، وبعد الصلاة يقوم اليمنيون بزيارة الأقارب والأهل".
عيد الأضحى في البحرين
من التقاليد والطقوس المتعارف عليها في مملكة البحرين احتفال الأطفال بإلقاء أضحيتهم الصغيرة في البحر هي عبارة عن عروس من الحصير صغيرة يغنون لها أغنية معروفة في العيد.
عيد الأضحى في الصين
تمثل لعبة «خطف الخروف» أهم مظاهر احتفال مسلمي الصين بأول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يتأهب أحدهم وهو ممتطٍ جواده ثم ينطلق بأقصى سرعة صوب هدفه المنشود، يلتقطه ببراعة تخطف الأبصار ودون أن يسقط من فوق ظهر جواده، بعدها يفعل الأمر ذاته ثانياً وثالثاً وآخر، لتنتهي اللعبة بإعلان فوز من استغرق أقل وقت في عملية اختطاف خروف العيد من على الأرض.
وبعد الفوز بالخروف يجتمع ذكور الأسرة حوله، ثم يشرعون في قراءة أدعية وآياتٍ قرآنية لمدة تصل خمس دقائق، بعدها يقوم كبير الأسرة أو إمام المسجد بذبح الخروف، ثم يتم تقسيمه بواقع ثلث للتصدق، وثلث للأقرباء، والثلث الأخير لإطعام الأسرة المضحية.
عيد الأضحى في باكستان
ينفرد الباكستانيون بعادة تميزهم عن الشعوب الأخرى في احتفالهم بعيد الأضحى وهي عادة تزيين الأضحية قبل العيد بنحو شهر كامل كما يصومون العشرة الأيام الأولى من شهر ذي الحجة وحتى يوم العيد ومن أهم الأكلات التي يتناولونها في العيد (لحم النحر) وهو الطبق الرئيسي في وجبة الغداء على مدار أيام العيد ولا يتناولون الحلوى في عيد الأضحى.
عيد الأضحى في المغرب
تعلق شوارع المدن المغربية قبيل عيد الأضحى ملصقات إعلانية كبيرة لقروض من نوع خاص، يصفها أصحابها بـ«المُغرية»، وتحمل هذه الملصقات صوراً لكباش، حيث تتبارى شركات الإعلان في عرض صور متباينة للكباش لجذب الزبائن، منها "اشترِ خروفاً وخذ معه دراجة هدية."
عيد الأضحى في الأردن
توارث الأردنيون تقليداً يختلف عن كثير من الدول العربية والإسلامية، حيث يبرز اهتمامهم بتقديم «كعك العيد» طوال أيام العيد، ويفضل الأردنيون صنع الكعك بأنفسهم في المنازل، ويتجمع أهل المنزل لتناول بعض مما تعده ربة المنزل، وهم يكبرون ويهللون بفرح.




اغرب احتفالات الدول بعيد الاضحى



اغرب احتفالات الدول بعيد الاضحى



اغرب احتفالات الدول بعيد الاضحى



اغرب احتفالات الدول بعيد الاضحى













آخر مواضيعي

0 مسلسل الازقة الخلفية الحلقة 621
0 فساتين حق بنات , موديلات فساتين بنات 2012
0 شنط باللون اللحمي
0 رمزيات بلاك بيري رمضانية 2014 , رمزيات رمضان كريم للبلاك بيري 2014
0 الوان صبغات الشعر بالصور 2016
0 ازياء راقية للحوامل
0 تغير سن القبول في الصف الاول للعام الدراسي 1434 , تغير سن القبول في الصف الاول ابتدائي
0 فساتين بناتية قصيرة 2013 , فساتين قصيرة للبنات 2013 , ملابس بناتية قصيرة 2013
0 حل الخلافات الزوجية , الخلافات الزوجية , طريقة حل الخلافات الزوجية , كيفية حل الخلافات الزوجية
0 امساكية رمضان ابها 2020


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور احتفالات اليوم الوطني 2013 , صور احتفالات السعودية باليوم الوطني 1434 , احتفالات اليوم الوطني صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 8 - 9 - 2013 02:21 PM
احتفالات الكويت بالعيد الوطني 2013 - احتفالات الكويت بعيد الوطني 52 - احتفالات يوم التحرير الكويتي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 19 - 2 - 2013 09:02 PM
عبارات تهنئة بعيد الاضحى - عبارات مميزة تهنئة بعيد الاضحى - رسائل تهنئة بعيد الاضحي &دنيا ماترحم& جوالات - اتصالات - مسجات - sms - mms - برامج جوال - نغمات - ثيمات 0 22 - 10 - 2012 03:08 AM
مسجات تهنئة بعيد الاضحى - رسائل تهنئة بعيد الاضحى - رسائل عيدكم مبارك &دنيا ماترحم& جوالات - اتصالات - مسجات - sms - mms - برامج جوال - نغمات - ثيمات 0 14 - 10 - 2012 03:28 AM
صور احتفالات اليوم الوطني بالطائف 1433 , احتفالات اليوم الوطني بالطائف 2012 , احتفالات الطائف باليوم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 23 - 9 - 2012 11:47 PM


الساعة الآن 08:58 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت