متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 11 - 2011, 03:50 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اسعار الشاليهات في عسير توازي سعر رحلة سياحية خارج المملكة



اسعار شاليهات عسير , اسعار الشاليهات في عسير , سعر الشاليهات في عسير , الشاليهات في عسير توازي سعر حله سياحيه خارج السعوديه , اسعار الشاليهات في عسير مرتفعه , اسعار الشاليهات ترتفع في عسير , ارتفاع اسعار الشاليهات في عسير , ارتفاع الشاليهات في المملكه , ارتفاع الشاليهات في السعوديه






السياحة ترد: نعترف بسوء الخدمات وانتظروا المرحلة المقبلة

أسعار الشاليهات في عسير توازي سعر رحلة سياحية خارج المملكة



اسعار الشاليهات عسير توازي رحلة


انتقد سكان منطقة عسير اشتعال الأسعار في الشاليهات والمنتجعات الواقعة على سواحلها، مطالبين بتوفير خيارات للأسر التي تتجه إلى هذه السواحل وقت الشتاء طلباً للدفء وللأجواء الساحلية.

يقول رجل الأعمال بندر بحير ل "سبق": "المواقع الموجودة على الساحل تحتاج إلى تطوير وإلى منح خيارات مميزة، وإلى خدمات مميزة للآلاف من مرتادي هذه السواحل المتميزة بأجوائها المعتدلة والدافئة الجاذبة لسكان عسير، ولكن السائح يصطدم بقلة الخيارات وبارتفاع الأسعار في هذه السواحل".

وأكد بحير أن "الأسعار قفزت من 500 ريال إلى أكثر من ألفي ريال لليلة، بما يعني أن قضاء 5 أيام في هذه المنتجعات يساوي سعر الإقامة والاستجمام لمدة معقولة في أهم الفنادق العربية والعالمية، مع الأخذ بعين الاعتبار توفير الخدمات المميزة".

وأضاف بحير أن "هناك مشكلة أخرى تواجه السائح، هي توفر الخضراوات والمحلات التجارية والمأكولات، وأن المواقع غير مهيأة لاستقبال أعداد كبيرة من السائحين"، مبيناً أن فتح مجال الاستثمار في هذه المواقع سيوجد خيارات كثيرة للباحثين عن متنفس في هذه المواقع.

من جهتها، طالبت سيدة الأعمال نورة الرافعي بتكثيف الرقابة على هذه المواقع من ناحية الأسعار "وكذلك توفير الخدمات بما يحقق الحد الأدنى من تطلعات أهالي المنطقة، وبدعم الاستثمار في هذه المواقع التي يمكن أن تتحول إلى منتجعات مميزة لأهالي المنطقة وتشجيع المستثمرين للاستفادة من هذه المواقع".

وعلق مدير التخطيط والتطوير في فرع الهيئة العامة للسياحة بمنطقة عسير سعد ثقفان على التساؤلات التي نقلتها له "سبق" بالقول: "بعد أن تم تحويل الرقابة على المنشآت السياحية السكنية من وزارة التجارة إلى الهيئة، قام فرع الهيئة بعسير بعمليات المسح على أكثر من 1000 منشأة تم خلالها القيام بعمليات المسح والرقابة من حيث التراخيص والتأكد من وجود الترخيص، والعمل على تصنيفها من حيث الدرجة ووضع الأسعار المحددة".

وأشار ثقفان إلى إجراء عمليات المسح والضبط والرقابة ومتابعة الخدمات والأسعار، وتصنيف هذه المنشآت من حيث الدرجة والخدمات المقدمة في أبها الحضرية التي تشمل "أبها خميس مشيط وأحد رفيدة والواديين"، كاشفاً عن ضبط 73 مخالفه لهذه المنشآت سيتم إقفالها نهائياً لحين استئنافها للشروط، كما ستطبق غرامات على 3 منشآت.

وعن الرقابة على المنشآت السكنية في سواحل عسير، نوه ثقفان إلى أن هذه الخطوة بدأ بها فرع الهيئة بعمليات المسح التي تمت على المنشآت في الساحل، وأن العمل جار لتصنيفها ووضع الأسعار وتحديد درجة كل منها خلال الفترة الماضية، مبيناً أن الرقابة على هذه الأعداد من المنشآت تحتاج إلى توفير عمالة كافية لشمول كافة هذه المواقع.

كما اعترف ثقفان بارتفاع الأسعار والمبالغة فيها مع نقص الخدمات، مؤكداً أن الهيئة ستعمل خلال الفترة القادمة على تكثيف الرقابة على التصنيف والأسعار، وتحديد درجة كل منشأة، مؤكداً أن هناك تطلعاً من الهيئة بالشراكة مع أمانة منطقة عسير لخطة تطوير سواحل عسير بتقسيمها إلى 5 واجهات: "الحريضة والقحمة وذهبان والبرك وسعيدة صوالحة"، حيث تم وضع ميزانيات للتطوير الشامل لهذه المواقع.



وكشف ثقفان عن تنفيذ كورنيش على مساحة 400م على ساحل البحر بناء على قرار مجلس الوزراء، كما أن الأمانة ستوفر مواقع استثمارية وبنية تحتية سياحية وفنادق وشقق مفروشة.

ووعد ثقفان سكان عسير بأن تشهد سواحلها تطوراً ملموساً خلال الفترة القادمة "حيث تم وضع خطة بالشراكة مع الأمانة لتحقيق هذه الأهداف بما يرتقي إلى تطلعات سكان المنطقة في توفير المشاتي".













آخر مواضيعي

0 تاهل الفائز في كاس الاندية الاوروبي الى دوري الابطال - الفائز بكاس الاندية الاوروبية يتاهل للابطال
0 كيفيه التخلص من ترهلات الذراع
0 برودكاست اهداء للحب
0 تمديد اجازة عيد الفطر 1438
0 دعاء العشر الاواخر وليلة القدر
0 حساسيه الصدر عند الاطفال , علاج حساسيه الصدر عند الاطفال
0 يوتيوب لقاء شوق اخت لمي الروقي في برنامج الثامنة , شوق اخت لمى الروقي في برنامج الثامنة
0 عبارات وداع الاخ
0 الفنان احمد رافع يتعرض لازمة قلبية , ازمة قلبية للفنانة احمد رافع , صحة الفنان السوري احمد رافع
0 تعليق الدراسة بجامعة الدمام وحفر الباطن 1435


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسعار الاضاحي 1432 , اسعار خرفان عيد الاضحى 2011 ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 16 - 10 - 2011 10:27 AM
عروض سياحية لأجازة عيد الأضحى روح العسل الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 15 - 10 - 2011 04:58 PM
حريق في برج المملكة , برج المملكة ملآك يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 0 17 - 9 - 2011 03:19 PM
قصة جاري البريطاني محمد الحربي قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة 0 28 - 8 - 2011 09:48 AM
مطابخ زجاجية حنين الروح ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 1 7 - 7 - 2011 07:21 AM


الساعة الآن 08:09 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت