متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31 - 3 - 2015, 03:29 PM   #1

أنشودة المطر
خجلي موهوب
افتراضي سعود الفيصل نحن لسنا دعاة حرب ولكننا جاهزون لها






سعود الفيصل لسنا دعاة ولكننا
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أن المملكة لم تدخر جهداً مع أشقائها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأطراف الدولية الفاعلة، في العمل المخلص الجاد بغية الوصول للحل السلمي لدحر المؤامرة على اليمن الشقيق، وحل مشاكله والعودة إلى مرحلة البناء والنماء بدلاً من سفك الدماء، مؤكداً سموه استمرار عاصفة الحزم للدفاع عن الشرعية في اليمن حتى تحقق أهدافها ويعود اليمن آمناً مستقراً وموحداً.
جاء ذلك في كلمة لسمو وزير الخارجية لدى حضوره جلسة مجلس الشورى العادية السادسة والعشرين التي عقدها المجلس اليوم الثلاثاء برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ, وذلك بناءً على طلب من المجلس.

وقال سمو الأمير سعود الفيصل: إن ميليشيا الحوثي وأعوان الرئيس السابق - وبدعم إيران - أبت إلا وأن تعبث في اليمن، وتعيد خلط الأوراق وتسلب الإرادة اليمنية، وتنقلب على الشرعية الدستورية, وترفض كل الحلول السلمية تحت قوة السلاح المنهوب، في سياسة جرفت اليمن إلى فتن عظيمة وتنذر بمخاطر لا تحمد عقباها.



وأضاف سمو وزير الخارجية " إننا لسنا دعاة حرب، ولكن إذا قرعت طبولها فنحن جاهزون لها، وأمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والخليج والأمن القومي العربي. فكيف إذا جاءت الاستغاثة من بلد جار وشعب مكلوم، وقيادة شرعية ، تستنجد وقف العبث بمقدرات اليمن، وتروم الحفاظ على شرعيته ووحدته الوطنية وسلامته الإقليمية واستقلاله وسيادته. ومن هذا المنطق حظي التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن، بمباركة واسعة وتأييد شامل من لدن أمتنا العربية والإسلامية والعالم ."

ووصف سموه الوضع في سوريا بالمأساة التي تجاوزت كل المطامع السياسية ومراميها ، وقال " لقد فاقت المأساة السورية كل حدود، وأصبحت وصمة عار في جبين كل متخاذل عن نصرة هذا الشعب المنكوب. فالقتلى يكاد يصل عددهم إلى نصف مليون شاملاً القتلى غير المعلن عنهم ، ومهجرين ولاجئين يفوق عددهم 11 مليون شخص.

وقال سموه : إننا أمام مأساة مريعة تجاوزت كل المطامع السياسية ومراميها، فهناك كارثة إنسانية لم يشهد لها مثيل في تاريخنا المعاصر، وضحيتها - وللأسف الشديد - بلد عربي عزيز، تدمر بنيته ويذبح شعبه بلا هوادة ولا لين بيد آثمة من المفترض أن تحميه وتحفظ مصالحة. ".

وأضاف سمو وزير الخارجية: إن المملكة العربية السعودية التي تستشعر حجم آلام ومعاناة الشعب السوري ، تقف قيادةً وشعباً خلف كل جهد ممكن في سبيل إحياء الضمير العربي والدولي لوضع حد لهذه الكارثة الإنسانية، وذلك عبر الدفع بالحل القائم على مبادئ إعلان (جنيف 1), الذي يقضي بتشكيل هيئة انتقالية للحكم بصلاحيات سياسية وأمنية وعسكرية واسعة، لا يكون للأسد ومن تلطخت أيديهم بدماء السوريين أي دور فيها، مع السعي نحو تحقيق التوازن العسكري على الأرض لإرغام سفاح دمشق للاستجابة للحل السلمي في ظل إصراره على الحسم العسكري الذي دمر البلاد وشرد العباد. وحتى يعود السلام لهذا الجزء الغالي من أمتنا العربية ويشيد أبناءها عز دمشق، وعز الشرق أوله دمشق.



وعن العراق قال سمو وزير الخارجية " لقد قاست بغداد الأمرين على أيدي زمرة من أبنائها مدفوعين من قِبَلِ أطراف خارجية تلهث من أجل إشاعة الفتنة والفرقة والتناحر، ولا تكف عن ارتكاب الجرائم وبث الكراهية, وغرس الحقد في عاصمة الرشيد وملتقى الحضارات، والتي كانت تشكل في وقت من الأوقات حديقة غناء يفوح عبيرها بعبق التنوع وثراء التعددية، ليس فقط في موطننا العربي، بل وفي العالم بأسره وعلى مدى قرون طوال.

وأعرب سموه عن تفاؤله بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وما أعلنته عن عزمها وتصميمها على إعادة بناء العراق على أسس وطنية وبمساهمة من جميع العراقيين بكافة مكوناتهم دون إقصاء لمذهب أو طائفة أو عرق ، إضافة إلى تعهدها بالقضاء على الإرهاب أيا كانت مسمياته. وإزالة كل مظاهر الميليشيات المسلحة.

وأضاف سموه: لقد حظي هذا التوجه الإيجابي بتأييدنا التام، حيث أنعكس على السعي نحو تطوير العلاقة والشروع في إعادة فتح سفارة المملكة في بغداد، إضافة إلى المشاركة الفعالة في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الارهابي في العراق والشام.

وفيما يخص ملف العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية قال الأمير سعود الفيصل " كنا نتوقع عن قيام الثورة الإيرانية التي سرنا أن تطلق على نفسها الإسلامية, وتوقعنا أن تكون نصيراً لقضايانا العربية والإسلامية, وعوناً لنا في خدمة الأمة الإسلامية, وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة, إلا أننا فوجئنا بسياسة تصدير الثورة, وزعزعة الأمن والسلم والتدخل السافر في شؤون دول المنطقة, وإثارة الفتن والشقاق بين أبناء العقيدة الواحدة, هذا التوجه أثار لدينا العديد من التساؤلات حول ماهية المصلحة التي ستجنيها إيران من تقسيم العالم العربي والإسلامي، ومحاولات الدفع بهما إلى الهاوية التي لا صعود منها.

وأضاف سموه: إننا اليوم لن ندين إيران أو نبرأها من الاتهامات الملقاة على عاتقها، ولكننا سنختبر نواياها، بأن نمد لها أيدينا كبلد جارة مسلمة ، لفتح صفحة جديدة ، وإذا كان لنا أن نعتبر إيران بلد حضارة - ونحن نعتبرها وشعبها كذلك - ، فإن واجبها يحتم عليها أن تكون بانية حضارة ترتقي بالأمن والسلم في المنطقة لا تزعزعه. كما أنها كبلد مسلم، فإن كتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم يفرض عليها خدمة قضايانا الإسلامية لا تشتيتها وتفريقها، وعلى إيران أن تدرك أن دعوة التضامن الإسلامي وجدت لتبقى، وستبقى بمشيئة الله تعالى. والأجدى لإيران أن تشارك في هذا التوجه بدلا مما تسميه بتصدير الثورة. "















آخر مواضيعي

0 ريو دي جانيرو البرازيل ، Rio de Janeiro Brazil ، اجمل الاماكن السياحيه في ريو دي جانيرو
0 صور ديكورات باللون الازرق روعة 2014 ، اجمل ديكورات باللون الازرق جديدة 2014
0 بحث عن قصر المصمك ، معلومات عن قصر المصمك ، صور قصر المصمك
0 الاحباط العاطفي ، الاحباط في علم النفس ، طرق مقاومه الاحباط
0 عبادة الجزر في اندونيسيا ، صور قبيلة تعبد الجزر في اندونيسيا ، قبيلة تعبد الجزر باندونيسيا
0 نقص الفيتامينات في الجسم ، اعراض نقص فيتامينات الجسم ، الامراض الناتجه عن نقص الفيتامينات
0 اطواق شعر موضة 2014 ، صور اطواق للشعر ناعمه 2014 ، اطواق شعر جذابة 2014
0 ريال مدريد يتصدر قائمة اغلى العلامات التجارية الرياضية
0 كازورلا اوزيل هدية من السماء لارسنال ، سانتي كازورلا اوزيل ساحر ، اخبار مسعود اوزيل مع ارسنال
0 ظاهرة هروب الطلاب من المدرسة ، علاج مشكلة الهروب من المدرسة ، دراسة عن هروب الطلاب من المدرسة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رمزيات bb سعود الفيصل 2014 ، رمزيات الامير سعود الفيصل للبلاك بيري 2014 أنشودة المطر بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 1 17 - 4 - 2013 07:56 PM
تحسن صحة الامير سعود الفيصل , اخبار تحسن صحة الامير سعود الفيصل , حالة الامير سعود الفيصل صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 24 - 8 - 2012 11:46 PM
الملك يزور الاميرسعود الفيصل , عبدالله بن عبدالعزيز يزور الامير سعود الفيصل في مستشفى التخصصي بجدة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 19 - 8 - 2012 05:40 PM
سعود الفيصل بخير ويتماثل للشفاء , اخبار سعود الفيصل , سعود الفيصل بصحة جيدة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 15 - 8 - 2012 03:17 PM
سيره الامير سعود الفيصل ، صور نادره للامير سعود الفيصل أنشودة المطر مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 3 31 - 3 - 2012 10:36 PM


الساعة الآن 06:50 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت