متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22 - 11 - 2011, 03:03 PM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي السعودي المقتول في حمص



السعودي المقتول في حمص





السعودي المقتول

دبي - العربية.نت، بيروت - محمد زيد مستو

أوضح مصدر مسؤول في السفارة السعودية بدمشق حيال مقطع فيديو تناقلته بعض مواقع الإنترنت لمواطن سعودي مغدور بسوريا، أنه اتضح للسفارة صحة الخبر وأن الاسم الصحيح للمواطن السعودي المقتول حسين بن بندر بن خلف العنزي وقد قتل فجر يوم الاثنين في مدينة حمص السورية.

وأكدت السفارة في خبر نشرته وكالة الأنباء السعودية أن المواطن السعودي كان في زيارة لأقاربه في مدينة حمص، ولم تتلق أي اتصال من قبل الجهات السورية المختصة أو من قبل ذويه حول هذه الجريمة.

وأضاف المصدر يقول: "إن المملكة تنظر بقلق شديد لهذا الاعتداء الآثم، وإن السفارة قامت بالاتصال بالجهات السورية المختصة لمعرفة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الجريمة ومطالبتها بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة وستتابع ذلك معها".

من جهتها أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بمقتل 20 شخصاً بينهم مواطن سعودي يوم أمس الاثنين معظمهم في محافظة حمص وسط البلاد، فيما ارتفع عدد قتلى الاحتجاجات في سوريا، إلى أكثر من 4500 شخص معظمهم من المدنيين، حسب ناشطين سوريين.

وبحسب الهيئة العامة للثورة، فقد لقي 15 شخصاً مصرعهم في حمص أمس، في حين قُتل ثلاثة آخرون في ريف حماة التي اجتاحها الجيش وقوات الأمن صباح الأمس. كما سقط قتيل واحد في كل من الرقة وإدلب.

وأشارت الهيئة العامة إلى أن سعودي يدعى حسين بندر المفرع الخالدي كان من بين القتلى الذين قضوا على أيدي قوات الأمن والجيش السوري في حي البياضة بمدينة حمص، حيث كان يزور أقارب له.

وتحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن سقوط قتلى وجرحى في حي البياضة، خلال حملة مداهمات نفذتها قوات سورية ترافقها ناقلات جند مدرعة صباح أمس.

كما قتل مواطن وأصيب ثمانية آخرون بجراح في مدينة القصير، إثر إطلاق الرصاص من قبل قوات أمنية وعسكرية، وسط سماع أصوات عدة انفجارات هزت المدينة حسب المرصد.

وفي حماة قتل ثلاثة أشخاص خلال يوم أمس الاثنين، في وقت شهد فيه ريف المدينة حملة أمنية موسعة قوامها حوالي 4000 جندي وعشرات الآليات العسكرية الثقيلة، قاموا خلالها باقتحام قرى وبلدات عدة في ريف حماة، وشن حملة اعتقالات واسعة وسط إطلاق نار كثيف.

وفي محافظة إدلب شمال سوريا، أطلق جنود النار من رشاشات ثقيلة للجيش النظامي في قرية إحسم باتجاه قرية أبديتا، ترافق مع استمرار قطع الاتصالات الأرضية والخيلوية وقطع للتيار الكهربائي منذ فجر الأمس.
4500 قتيل في سوريا

ومع سقوط عشرات القتلى في سوريا يومياً على أيدي النظام السوري الذي يتهم جيشه وقواته الأمنية، بقمع احتجاجات مطالبة بالحرية وإسقاط النظام الحالي، ارتفع عدد الذين قتلوا في سوريا منذ اندلاع الثورة في الخامس عشر من مارس/ آذار الماضي إلى أكثر من 4500 شخص حسب ناشطين سوريين.

ويشير موقع إلكتروني متخصص بإحصاء عدد القتلى الذين قضوا على أيدي قوات الأمن السورية والجيش، إلى مقتل أكثر من 4050 مدنياً على الأقل، في حين سقط أكثر من 450 آخرين من العسكريين.



وبحسب الموقع الذي يورد الأسماء موثقة بالاسم والتاريخ وبعض الصور والفيديوهات، فقد بلغ عدد القتلى من الأطفال حوالي 290 طفلاً، فيما قتلت حوالي 200 امرأة وفتاة.

وشهدت مدينة حمص أعلى نسبة من القتلى السوريين، حيث بلغ عدد القتلى فيها ما يقارب 1600 شخص، بينما عرفت مدينة السويدء في أقصى جنوب سوريا أقل نسبة من عدد القتلى بلغت أربعة قتلى بينهم عسكري.













آخر مواضيعي

0 طريقة عمل ماسك الزبده
0 البطاطس لعلاج الضغط المرتفع
0 تحميل لعبة Pop-A-Tronic
0 طريقة عمل تشيز كيك باللوز
0 طريقة عمل سلطة الجمبرى
0 لعبة قراند السعودي
0 برنامج لفتح جميع الايميلات بوقت واحد
0 طريقة تحضير القهوة المثلجة
0 غرف نوم شباب 2012 Rooms youth
0 ملابس للمحجبات 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رساله من الرجل السعودي مشتاقه نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 9 26 - 11 - 2011 05:34 AM
الثوب السعودي بعد 30 سنه كل مافيني جريح نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 3 12 - 11 - 2011 04:12 PM
لعبة قراند السعودي حنين الروح العاب - مسابقات - ترفية - العاب بنات - العاب منوعه 0 3 - 10 - 2011 06:44 PM
هذي صور للثوب السعودي الجديد ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ عالم ادم - اكسسوارات - عطورات - نظارات 4 9 - 9 - 2011 03:31 PM
الشباب السعودي وهز يا وز حزن نقاش جاد - نقاش عام - الاتجاه المعاكس 0 11 - 5 - 2011 03:29 AM


الساعة الآن 07:38 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول