متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 9 - 2015, 06:00 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي نصائح لضمان الوقاية من العدوى بكورونا



عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: شددت وزارة الصحة على أهمية الوقاية من العدوى ونصحت المواطنين والمقيمين بالممارسات التالية وهي غسل اليدين بالماء والصابون وتجنب الاتصال مع المرضى والامتناع عن لمس العينين أو الأنف، والسعال في منديل أو بوضع الذراع على الفم ثم غسل اليدين وكذا الذراع بعناية، وتجنب التعامل اللصيق مع الإبل المصابة بأعراض تنفسية.



ودعت الوزارة إلى الالتزام بالتدابير الوقائية عند التعامل مع الإبل. ويجب على الجميع خاصة من لديهم أمراض مزمنة تجنب مخالطة الإبل أو تناول الألبان غير المغلية أو المبسترة مع أهمية الحفاظ على العادات الصحية الجيدة بشكل عام.

وحثّت الوزارة كافة العاملين في المنشآت الصحية على الالتزام بالتعليمات وتطبيق الإجراءات الوقائية والعمل بأساسيات مكافحة العدوى والتقيد بمسارات الفرز للحالات التنفسية في أقسام الطوارئ واستخدام أدوات الحماية الشخصية، وذلك بحسب الإرشادات المبلغة لهم من مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة.

ودعت الجميع عند الرغبة في الحصول على مزيد من المعلومات والتعرف على خطوات الوقاية من العدوى زيارة موقع الوزارة على الإنترنت www.moh.gov.sa.

وقالت وزارة الصحة في بيانها الأسبوعي: "تم تسجيل (34) حالة إيجابية مؤكدة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) خلال الأسبوع الماضي بواقع 29 حالة في الرياض وثلاث حالات بنجران وحالتين في النماص اشتملت الحالات على 25 حالة في مستشفيات وزارة الصحة، وتسع حالات من القطاعات الصحية الأخرى وذلك خلال الفترة من 15-21 ذو القعدة 1436هـ الموافق 30 أغسطس – 5 سبتمبر 2015م (الأسبوع الدولي 36).

وأضافت الوزارة أنه تم فحص 2301 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة.

وأردفت: "عدد زيارات فريق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بلغ (44) زيارة وأن عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الإيجابية بلغ (34) زيارة، كما بلغ عدد المخالطين بالمنزل للحالات الإيجابية (467) حالة، وبلغ عدد زيارات وزارة الزراعة زيارة واحدة".

وكشفت الوزارة أن العدد الكلي للحالات المؤكدة منذ بداية المرض بلغ 1209 حالة تماثل منهم للشفاء (614) حالة بنسبة بلغت 50.8%، فيما لا يزال عدد (67) حالة تحت العلاج بالإضافة إلى (14) حالة معزولة منزلياً.

ويواصل مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة ما يستجد بخصوص فيروس كورونا.

وتواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس كورونا في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل مع الإبل.

وأكدت الوزارة أنها ستبقي الاستعدادات كما هي وأوضحت أن الجهود لا بد أن تستمر بتعاون جميع الأطراف وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملون الصحيون.













آخر مواضيعي

0 حسني مبارك ينازع الموت , اخبار حسني مبارك 1434 , مبارك ينازع الموت في مستشفى المعادي
0 علاج مشاكل البشرة بالشاي الاخضر - فوائد الشاي الاخضر للبشرة
0 التقشير باحماض الفا هيدروكسي - التقشير بالفا هيدروكسي
0 بي سي عيد الحب 2014 , بيسيات عيد الحب 2014 , بيسيات لعيد الحب 2014
0 ادعية مكتوبه للموتى - دعاء للميت في قبره
0 عبارات عيد ميلاد باسم خلود
0 مسلسل المشوار الحلقة 15
0 خطوبة جون سينا , اخبار عن خطوبة جون سينا , صور خطوبة جون سينا
0 مسلسل علي رضا الحلقة 25
0 مسلسل جبل جونول الحلقه 36


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة العدوى بالايدز صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 20 - 5 - 2015 05:44 PM
انواع العدوى المنقولة جنسيا - العدوى المنقولة جنسيا صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 31 - 3 - 2014 01:36 PM
طرق انتقال العدوى صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 31 - 3 - 2014 12:44 PM
تجاعيد الوجه , اجدد نصائح الوقاية من تجاعيد الوجة , تجاعيد الوجه والخطوط التعبيرية 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 26 - 5 - 2013 05:08 PM
طريقة عمل الشاي العدني بالصور صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 21 - 10 - 2011 02:43 PM


الساعة الآن 03:27 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت