متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 9 - 2015, 04:33 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي خطة الحج 1436



فهد العتيبي- سبق- الطائف: أعلن مدير إدارة الطوارئ الصحية بصحة الطائف، سعيد الزهراني، البدء في تنفيذ خطة الحج على كافة الطرقات ابتداء من يوم الاثنين القادم وحتى منصف الشهر، لافتاً إلى أن الخطة تركز على تقديم افضل الخدمات لضيوف الرحمن في طريقهم إلى مكة وحتى عودتهم.

وقال "الزهراني": "الخطة تتمثل في رفع الجاهزية في كافة المستشفيات وبالذات أقسام الطوارئ، وخصوصاً في المستشفيات الطرفية الواقعة على الطرقات المختلفة، وتشغيل المراكز الصحية في كل من العطيف، رضوان، المطار، السيل الكبير، ميقات السيل، ميقات وادي محرم والسر على مدار الساعة".

وأضاف: سيتم تجهيز فرق طبية في جميع المستشفيات الحكومية والأهلية والمراكز المناوبة على مدار الساعة تحسباً لأئ طارئ، كما تم توفير كميات من الدم ومشتقاته في كافة بنوك الدم مع قيام إدارة الطوارئ والأزمات بالتنسيق مع الجهات الحكومية الاخرى في حالة وجود ما يستدعي المشاركة بالفرق الطبية الميدانية اللازمة".

وأردف: "خطة الحج دعم المراكز الصحية المناوبة بالقوى العاملة اللازمة، والتنسيق مع الإمداد لتزويد المراكز بما تحتاج إليه من التجهيزات الطبية المختلفة والأدوية".

وتابع: "بدأنا العمل في مركز صحي البهيتة لخدمة العاملين في أكبر مركز خدمي للحجاج حيث تم تزويد المركز بثلاث سيارات إسعاف إضافة إلى الخدمات اللوجستية الأخرى".

وقال "الزهراني": "الاستعدادات للحج تبدأ مبكراً في كل عام لخدمة ضيوف الرحمن على كافة الطرقات لأن خدمات الشؤون الصحية تنتشر بشكل واسع على مختلف الطرقات، ففي بداية حدود الطائف الصحية على طريق الطائف الرياض، يعتبر مستشفى ظلم هو أول نقطة لخدمة الحجاج الكرام".

وأضاف: "تسير الخدمات على نفس الطريق من خلال مستشفى الموية، ومركز صحي رضوان، ومركز صحي العطيف، وصولاً إلى مركز صحي المطار، أما من الناحية الشرقية فيكون مستشفى رنية أول نقطة لخدمة الضيوف الكرام ثم مستشفى الخرمة، وتستمر بقية المنظومة على طريق الرياض".



وأردف: "أما من الناحية الجنوبية فيعتبر مستشفى القريع على الطريق السياحي أول نقطة لخدمة ضيوف الرحمن، مروراً بمستشفى ميسان، ومستشفى السحن بني سعد على نفس الطريق".

وتابع: "من الناحية الجنوبية الشرقية يعتبر مستشفى قيا أو نقطة مروراً بمركز صحي السر وصولا إلى مستشفيات الطائف".

وقال "الزهراني": "بالنسبة للقادمين على طريق تربة فستتم خدمتهم من خلال مستشفى تربة العام، فيما تتم خدمة العابرين من خلال طريق الهدا عبر مركز صحي ميقات وادي محرم".

وأضاف: "تم التركيز على طريق السيل الكبير الذي يربط الطائف بمكة المكرمة، حيث تعمل ثلاثة مراكز في هذه المنطقة هي مركز صحي ميقات "قرن المنازل"، ومركز صحي السيل الكبير، ومركز صحي "البهيتة الموسمي".

جدير بالذكر أن جميع المرافق الصحية بالمحافظة جندت لخدمة ضيوف الرحمن منذ دخولهم إلى الحدود الصحية لمحافظة الطائف التي تصل بعضها إلى 430 كم، حيث روعي في خطة الحج تقارب المسافات للمراكز العاملة على مدار الساعة لمساندة المستشفيات، وذلك لتقديم خدمات علاجية وإسعافية ذات مستوى عالي لضيوف الرحمن على كافة الطرقات ومنذ وصولهم إلى الحدود الجغرافية التي تغطيها خدمات صحة الطائف.

وتغطي "صحة الطائف" مسافة تصل إلى 430 كم من الناحية الشرقية مثل رنية، ومسافة تقدر بحوالي 250كم على طريق الطائف الرياض السريع، وحوالي 140كم على الطريق السياحي الذي يربط الطائف بالباحة، وحوالي 120كم على الطريق العام الذي يربط الباحة بالطائف أيضا، وحوالي 80كم على طريق السيل، و180كم إلى منطقة المحاني، وأكثر من 200كم إلى تربه، و220كم إلى الخرمة.

وتركز الشؤون الصحية جهودها على الطرقات الأكثر زحاماً وخاصة طريق الطائف الرياض السريع، وطريق السيل الكبير













آخر مواضيعي

0 صور ملعب طوكيو , ملعب طوكيو , صور تصميم ملعب طوكيو , صور ملعب طوكيو بتصميم عربي
0 اجمل فساتين سهرة , احلى فساتين سهرة , افضل فساتين سهرة , احدث فساتين سهرة , اجدد فساتين سهرة
0 قصيدة في مدح النقاب
0 عبايات سوداء انيقة 2012 , عبايات سوداء فخمه 2012
0 الهلال يتعاقد مع سيجوندو كاستيلو , انتقال سيجوندو كاستيلو للهلال ,الهلال وعقد اللاعب سيجوندو كاستيلو
0 كيف تعرف شخصية الاخرين
0 وظائف ذوي الاحتياجات الخاصة 1437
0 التسجيل في تقنية الجوف 1437
0 كتاب الطالب علوم ثاني متوسط 1439
0 صور كيم كارداشيان بشعر اشقر , كيم كردشيان شقراء , بالصور كيم كردشيان شقراء


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسم الحج 1436 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 12 - 5 - 2015 02:46 PM
موسم الحج 1436 - استعدادات موسم الحج 1436 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 12 - 10 - 2014 05:41 PM
اذاعة عن الحج 1436 صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 2 - 10 - 2014 08:48 AM
وزارة الحج 1436 , اخبار وزارة الحج 2014 , وزارة الحج 2015 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 20 - 4 - 2014 08:45 PM
قصيدة الحج , شعر الحج , اشعار عن الحج , قصائده عن الحج صعب المنال شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 3 12 - 10 - 2012 08:59 PM


الساعة الآن 10:29 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت