متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2 - 1 - 2016, 05:01 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي قصاص نمر النمر - قصاص فارس ال شويل



سبق:محمد المواسي تطابق الإرهابيان نمر النمر وفارس آل شويل ، على فكرة الخروج على ولي الأمر برغم احتساب "آل شويل" على مذهب السنة ، والنمر على المذهب الشيعي من مدرسة حوزة الإمام القائم الإثني عشري في العراق ، وكذلك على التنظير والتحريض والإجرام المثبت عليهما ، لكن أن يتطابقا بارتباطهما بإيران ، يكون الأمر هنا واضحًا ، أن الجهة الممولة واحدة ، والهدف المرجو واحد ، فهذا ليس أمرًا مذهبيًا إنما أصبحت المذاهب في أيدي الملالي الإيرانية وسيلة لتحقيق مطامعهم السياسية ؛ حسب ما جاء في التغطية الإعلامية للجلسات ويكشف الاجرام المرتكب.

تأليب وتحريض
"فارس آل شويل" ، هو المستظل تحت إيران أيضًا ، وهو من أفنى حياته في التأليب والتحريض، حتى انتهى به الحال سجينًا ، ومحكوماً عليه بالقتل تعزيراً، كان قد رحل من منطقة الباحة إلى المدينة المنورة في عام 1996، لدراسة المرحلة الجامعية بالجامعة الإسلامية، انتقل بعدها إلى القصيم، ومن ثم إلى أبها ؛ حيث أكمل فيها دراسته، ومن ثم تزوج ورزق بطفلين.

قتل الضباط!
كان المؤلف الشرعي للفتيا في تنظيم القاعدة ، ويمد الشعبة الإعلامية بمسموعاته ، وقد ألف عشرات الكتب منها كتاب الباحث عن حكم قتل أفراد وضباط المباحث، وكتاب الآيات والأحاديث الغزيرة على كفر قوات درع الجزيرة ، وهو الكتاب الذي يقودنا إلى إحدى نقاط الاتفاق بين الوجه المحسوب على الشيعة "نمر النمر" والوجه المحسوب على السنة "آل شويل" ، وهو الأمر الذي يعود بنا إلى نقطة الاتفاق على بزوغهما من إيران التي ما زالت غرفة عمليات للإضرار بأمن السعودية ، وتتضرر مخططاتها من درع الجزيرة نفسه!

تنكر نسائي
تنقل "آل شويل" فارًا بين عدد من المدن السعودية، متنكراً بزيٍ نسائيٍ ، حتى وصل إلى أبها في عام 2004 ، وبعد رصد أمني دقيق تمكنت القوات الأمنية من جعله تحت الأنظار أثناء وجوده في حديقة عامة.
قتال وانحراف
أدان القضاء "آل شويل" بتأييده منهج عدد من المنحرفين فكريا أمثال أسامة بن لادن وأبو محمد المقدسي والفقيه والمسعري، وتصريحه بتمجيدهم ودفاعه عن منهجهم التكفيري الدموي ، وبالاستجابة لأحد الأشخاص سبق أن التقاه في "إيران"، أن يلتقيه في مكة ؛ ذلك بعرض مقابلته عددا من الأشخاص في محافظة جدة لممارسة بعض التدريبات البدنية بقصد الإعداد للقتال.
تفجير ومخطط
وأدين "آل شويل" بالشروع في تفجير سفارات دول أجنبية ومبنى قوات أمن الطوارئ بتجهيز أعضاء التنظيم بسيارات مفخخة، إضافة إلى إقراره بأنهم في كل مخططاتهم هدفهم في التنظيم الإطاحة بالأسرة الحاكمة في المملكة وعدد من الأسر الحاكمة في الخليج بعد الإطاحة بأميركا.
تخطيط لاغتيال
وكما أدين بالتستر على عدة عمليات إرهابية علم عن الترتيب لها أثناء إقامته مع أعضاء التنظيم وقيامه بالقنوت لإتمامها، ومنها التخطيط لاغتيال وزير الداخلية آنذاك الأمير نايف بن عبد العزيز -رحمه الله- .

ملالى وفتنة
و "نمر باقر النمر".. ابن بلدة العوامية بالمنطقة الشرقية ، التي عاش بداية حياته فيها ، هاجر إلى إيران عندما اندلعت فيها ما يسمى بالثورة الإسلامية ، لأهداف متنوعة ، وبقي خمس عشرة سنة خارج السعودية بين عدة دول منها سوريا والعراق عقب إيران ، قبل أن يعود في 1994، وعلى الرغم من إيقافاته المتكررة في السعودية ظل مارقًا ، حتى دأب على الخروج على ولي الأمر على منبره في العوامية ، مطلقًا سمومه التحريضية واتهاماته الباطلة للحكومة السعودية.
البحرين والدموية
وتناغمت خطابات "النمر"، مع الموقف الرسمي الإيراني، وبعض المرجعيات الدينية وتطابقت معهم تأييدًا ، لما حدث من تأجيج للخروج على الحكومة البحرينية ، ولم يكتف بذلك بل طالب عبر خطبة دموية بتحكيم ولاية الفقيه في السعودية وكذلك بإسقاط مملكة البحرين.

لا بيعة ولا نزاهة!
وجاء في الحكم الابتدائي على "نمر النمر" بعدد من الإدانات، "أقر فيها النمر بأنه لا بيعة في عنقه لأحد، وأن البيعة لا تكون إلا لله ولرسوله وآله وللأئمة الاثني عشر، وأنه لا شرعية لحكام هذه البلاد" ، وأنه لا تتوفر فيهم الشروط الشرعية للبيعة ، واتهم القضاء في السعودية بعدم النزاهة، ووصف الدولة بأنها إرهابية ، وكذلك وصف كثيرًا من الأنظمة والقوانين المتبعة فيها بأنها غير شرعية، خصوصا النظام الأساسي للحكم.



عصابات !
ووصف "النمر" رجال الأمن بأنهم عصابات قطاع الطرق، وقوات درع الجزيرة بـعار الجزيرة ، مطالبا بإخراجهم من البحرين، وتفاصيل كثيرة في إدانته ، نتج عنها الحكم عليه تعزيرًا .
مخطط سياسي
التطابق الذي جمع بين آل شويل والنمر كان مثالاً واضحًا ، على النزاعات المذهبية التى لم توقظ فقط لمذهبيتها ، بل أيقظتها المخططات السياسية ، والفارسية تحديدًا من أجل تحقيق المطامع ، في تأجيجها بين السعوديين ، ومحاولة تفكيك الرابط الوطني ، بإقحام الرابط المذهبي وإشعاله ، إلا أنها ما زالت تفشل في ذلك ، وهو داعٍ لالتفاف السعوديين حول بعضهم البعض.













آخر مواضيعي

0 الحشرات النافعة - معلومات عن الحشرات النافعة
0 تقلبات جوية
0 ميني بافلوفا بالفواكه , طريقة عمل ميني بافلوفا بالفواكه , حلويات عيد الفطر
0 عبارات عن شهر رمضان
0 قطار جامعة الاميرة نورة , تشغيل قطار جامعة الاميرة نورة , اخبار قطار جامعة الاميرة نورة
0 مسلسل نعمة الأفوكاتو الحلقة 8
0 فصل الشتاء 2013 , اخبار فصل الشتاء 1434 , موسم الشتاء 1434 , دخول فصل الشتاء لعام 2013
0 قمصان نوم لاسنزا 2016 - قمصان نوم للمتزوجات 2016
0 بدل كلاسيك رجالي 2015
0 مسلسل الامانة الحلقة 291


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
يوتيوب قصاص نمر النمر 2016, صور قصاص نمر النمر 2016, فيديو قصاص نمر النمر 2016, قصاص نمر النمر 2016

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل عطورات قزاز 2013 , عطورات قزاز الجديده 2015 , اجدد العطور من قزاز 2014 أعماق السكون مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 28 - 4 - 2013 08:36 AM
اجدد عطورات قزاز 2013 , عطورات قزاز الجديده 2014 , اجدد العطور من قزاز 2013 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 1 - 4 - 2013 11:17 AM
قصاص قاتلة تالا - الحكم بقصاص قاتلة الطفلة تالا - قصاص الخادمة قاتلة الطفلة تالا صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 17 - 3 - 2013 08:58 PM
قصاص اليوم الاثنين 29-4-1434 , قصاص بالرياض اليوم 11-3-2014 لمسه حنان اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 11 - 3 - 2013 06:01 PM
يوتيوب قصاص عبدالله فندي الشمري , فيديو قصاص عبدالله الشمري , يوتيوب قصاص السجين عبدالله الشمري صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 5 - 2 - 2013 06:53 PM


الساعة الآن 10:35 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت