متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28 - 11 - 2011, 06:39 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي شروط حافز الاخيرة



شروط في حافز , شروط حافز , اهم شروط حافز الاخيره , اخر شروط حافز , شروط حافز الجديده , اخر شروط حافز الجديده , جديد شروط حافز الاخيره , اجدد شروط حافز , اخر اخبار حافز , اخر تصريحات حافز , اخر شروط لي حافز الاخيره , شروط حافز الاخيره







شروط حافز الاخيرة

علي آل جبريل من الرياض
كشفت مصدر مسؤول ل"الاقتصادية"، عن استبعاد الباحثين عن عمل ممن يحملون سجلا تجاريا أو كانوا طلابا أو متقاعدين مسجلين في مؤسسة التقاعد أو التأمينات الاجتماعية، من إعانة "حافز" المقدرة ب"ألفي ريال" التي سيبدأ إقرار استحقاقها مع مطلع العام الجديد السبت المقبل، مؤكدا أحقية المتزوجات العاطلات من الإعانة.

ونفى المصدر أن يكون بداية صرف الإعانة السبت المقبل، بل هو تاريخ بداية استحقاقها، على أن يحدد المؤتمر الصحافي الذي سيعقده إبراهيم المعيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بحضور المهندس عادل فقيه وزير العمل تفاصيل وضوابط بداية صرف الإعانة وبأثر رجعي للأشهر التي لم يصرف فيها.



وأوضح مصدر مسؤول في صندوق الموارد البشرية "هدف"، أن أعداد المسجلين حتى تاريخ 8/10/1432ه والتي أعلنها وزير العمل ذلك الوقت بلغت 1.5 مليون باحث عن عمل، فيما وصل العدد بعد إعلان الوزير إلى أكثر من مليوني طالب للإعانة.

لكن المصدر عاد ليوضح قائلا: "إن العدد الحقيقي لم يكشف حتى الآن، لكن مع تحديد ضوابط الاستحقاق باستبعاد من يحملون سجلا تجاريا سواء من الباحثين أو الباحثات وكشف من هو طالب ومن هو متقاعد مسجل في التأمينات الاجتماعية أو مؤسسة التقاعد خلال الشهرين الماضيين أصبح الرقم أدنى من ذلك".

وجدد مجلس الوزراء تأكيده أمس خلال جلسته بدء صرف إعانة الباحثين عن عمل السبت المقبل، لمن سبق أن تقدم بطلبها، وتوافرت فيه شروط استحقاقها في ذلك التاريخ. كما وجه المجلس بتفعيل القرارات والتعليمات الصادرة في شأن عمل المرأة والضوابط المتعلقة به، وتفعيل صلاحيات وزير العمل المقررة نظاماً.

وأقر مجلس الوزراء حزمة من الإجراءات التي تنظم عمل المواطنين، ومنها أن تتولى اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى بمشاركة وزير الشؤون الاجتماعية الإشراف على تطوير برنامج إعانة البحث عن عمل وتطبيقه، وغيره من البرامج المعنية بذلك، بما فيها برامج وآليات رفع تكلفة العمالة الوافدة، لتمكين المواطنين الباحثين عن العمل من الحصول على فرص عادلة للتوظيف، مع التأكيد على أن تشمل خدمات هذه البرامج جميع مستحقيها. كما نص القرار على عدم ازدواج الحصول على خدمات تلك البرامج، وأن يفي ما يخصص لفئات المستفيدين من هذه البرامج بالحد الأدنى اللازم لتوفير احتياجات العيش الكريم، وكفاية وفعالية هذه البرامج وغيرها من البرامج الأخرى ذات العلاقة.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قد وجه قبل تسعة أشهر بإقرار إعانة مالية مؤقتة للشباب الباحث عن العمل بتخصيصها من صندوق الموارد البشرية في إطار حل عاجل وقابل للتطبيق في هذه المرحلة.

كما أمر خادم الحرمين الشريفين باعتماد صرف مُخصص مالي قدره (ألفا ريال) شهرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص.

وبدأت وزارة العمل حينها بصياغة عدة برامج تخدم عمل المواطنين وكانت الانطلاقة بتنفيذ برنامج سمي ب "حافز" والذي اعتبرته الوزارة أنه بداية لمجموعة من الحوافز والتنظيمات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين لدعم الباحثين عن العمل، وأحد عناصره صرف مخصص مالي شهري لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل والمستحقين للإعانة المالية وفقاً لضوابط استحقاق يحددها المجلس الاقتصادي الأعلى.




~













آخر مواضيعي

0 ادعيه رمضان
0 بكاء لجين عمران , اسباب بكاء لجين عمران , بكاء مذيعة mbc لجين عمران
0 مهرجان ينبع , احتفالات العيد في ينبع , فعاليات العيد في ينبع , صور مهرجان ينبع
0 صور احلام مع وائل كفوري 2015
0 خواتم خطوبة 2017
0 امطار الطائف 16 / 10 / 1434 , صور امطار الطائف 16 / 10 / 1434
0 لوحات غرفة المرشد الطلابي
0 عطورات 2016
0 انجل فولس 2013 , صور شلالات انجل فولس 2013 , اعلى شلالات في العالم 2013
0 مسلسل السنونو الحلقة 3


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وظائف حافز للنساء , وظائف حافز للبنات صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 5 31 - 10 - 2012 12:08 AM
شروط استبدال بطاقات الاحوال المدنية , شروط تبديل بطاقة الاحوال المدنية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 24 - 11 - 2011 04:51 PM
قصة خادم الحرمين مع الطفل صالح المري ليست الاولى ولا الاخيرة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 24 - 11 - 2011 04:21 PM
شروط الرجل السعودي عند الزواج لوعه الحب الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 2 24 - 11 - 2011 02:47 PM
قـوانين و شروط قسم الايفون خجلي الايفون - برامج ايفون - خلفيات ايفون - ثيمات ايفون - العاب ايفون 0 26 - 6 - 2011 10:51 PM


الساعة الآن 01:32 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت