متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28 - 2 - 2016, 08:47 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فضيحة جونسون اند جونسون - Johnson & Johnson



جونسون اند جونسون
حكمت هيئة المحلفين في ولاية ميسوري الأمريكية على شركة جونسون أند جونسون ” J & J” بغرامة مالية قدرها 72 مليون دولار أمريكي لفائدة عائلة امرأة قالت أن استعمالها لمسحوق البودرة بعد الاستحمام الخاص بالأطفال هو سبب وفاتها.
لماذا تم الحكم على جونسون؟
توفيت جاكي فوكس من برمنغهام ألاباما و التي تبلغ 62 عاما بسبب إصابتها بسرطان المبيض في السنة الماضية و ذلك جراء استعمالها لمسحوق الاستحمام على مدى عقود. و قالت أسرتها بأن شركة جونسون كان تعرف بالخطورة الصحية للمنتج ولكنها لم تحذر المستخدمين. في المقابل قالت الناطقة باسم شركة جونسون آند جونسون أن مسؤولية الشركة تتجلى في صحة و سلامة المستخدمين و لكنها الآن تشعر بخيبة أمل بسبب نتائج المحكمة. تقول المتحدثة أنهم يتعاطفون مع عائلة المرأة المتوفاة و لكن يؤمنون بأن هذه المستحضرات سليمة و تراعي سلامة المستخدمين منذ سنوات و بوجود أدلة علمية.
ما هي النتيجة النهائية ؟
و بعد العديد من الجلسات التي استمرت 3 أسابيع كان الحكم في نهاية المحاكمة لصالح أسرة الضحية حيث قامت هيئة المحلفين الأمريكيين بمنح تعويضات للأسرة لأول مرة من نوعها. و ظهرت إلى الواجهة خطورة استعمال بودرة جونسون على الأجهزة التناسلية لأن ذلك يسبب زيادة خطر الإصابة بسرطان المبيض على المدى الطويل. و رغم أن الأدلة ليست قاطعة إلى حد الآن، لكن الوكالة الدولية لبحوث السرطان تصنف استعمال هذه البودرة على الأعضاء التناسلية بأنه قد يؤدي للإصابة بالسرطان.
ما هو الرأي المعاكس؟
تقول الجمعية الخيرية Ovacome أنه لا وجد لدليل قاطع على أن استعمال البودرة قد يؤدي للإصابة بالسرطان أو الزيادة من إمكانية الإصابة به بنسبة الثلث. و تضيف أن سرطان المبيض مرض نادر و أن زيادة الإصابة به تقدر بالثلث كما أنه يمكن لنسبة قليلة من النساء اللواتي يستعملن هذه البودرة أن يكن معرضات للإصابة بسرطان المبيض.
في قضية فوكس تم التداول لمدة خمس ساعات في المحكمة قبل أن يصدر الحكم الذي يتهم فيه “جونسون آند جونسون” بالمسؤولية عن الغش و الإهمال و التآمر، و الحكم عليه بدفع 10 ملايين دولار أمريكي لما سببه من ضرر لأسرة الضحية علاوة على 62 مليون دولار أمريكي كتعويض عقابي و قد أكدت لجنة التحكيم أنها تمتلك الأدلة المقنعة.
هل تسبّب البودرة سرطاناً في المبيض؟
يقول الدكتور الاختصاصي في أمراض السرطان و الدم “باسم قبرصي” في تصريح له لإحدى الصحف أن سرطان المبيض ينتج عن سببين رئيسيين هما الاضطراب الهرموني و العامل الوراثي. و يضيف انه من الغريب ربط البودرة بالسرطان. أما عن عوارض السرطان فتظهر عندما يزداد حجم البطن أو عند تناول المرأة لحبوب منع الحمل أو أن الجسم يفرز هرمونات أكثر أو عندما تتناول المرأة حبوبا من أجل الإنجاب، و لم يظهر من بين هذه الأسباب استعمال البودرة. و في هذه الحالة يشير الدكتور إلى أنه من الصعب أن تصاب امرأة صغيرة في السن بهذا النوع من السرطان إلا إذا كان الأمر وراثيا.
جونسون آند جونسون “ Johnson & Johnson


هي شركة أمريكية مساهمة و متنوعة الجنسيات، تم إنشاؤها في سنة 1886. تعمل على إنتاج و صناعة و تعبئة الأجهزة الطبية و الأدوية و السلع الاستهلاكية. تملك أسهما عادية وهي من بين مكونات مؤشر داو جونز الصناعي، كما تنتمي لشركات لائحة فورتشن 500. يوجد مقر جونسون آند جونسون في نيو برونزويك و نيوجرسي. و تمتلك حوالي 250 شركة تابعة، كما تقوم بالعمليات في أكثر من 57 دولة أما بيع منتجاتها فيكون في 175 بلدا. و سجلت مبيعاتها سنة 2011 في كل أنحاء العالم حوالي 65 مليار دولار في السنة.













آخر مواضيعي

0 الهمبرجر بلحم التركي وجبنة الشيدر , الهمبرجر باللحم التركي , طريقة عمل الهمبرجر باللحم التركي
0 فساتين خطوبة لبنانية 2020
0 طريقة عمل فطيرة التفاح
0 قلة عدد الرجال تدفع الكويتيات للالتحاق بالقوات الجوية , القوات الجوية الكويتية
0 فوائد زيت القنب الهندي
0 انمي وحوش
0 تسريحات اطفال 2013 - تسريحات كيوت للاطفال 2013
0 مسلسل صالون زهرة الحلقة 7
0 صور ميسي في السعودية 2012 , صور ميسي في الرياض 2012 , صور اللاعب ميسي في السعودية 2012
0 كيم كردشيان امراة مطلقة رسميا , طلاق كيم كردشيان , اخبار طلاق كيم كردشيان


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيرة الذاتية دواين جونسون صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 14 - 12 - 2015 04:11 PM
بن جونسون يعود إلى مضمار سيول حيث كانت "بداية النهاية" بينو بنت حسن كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 8 - 10 - 2013 11:10 PM
بالصور| سكارليت جونسون تتألق بـ"فستان موف" في مهرجان تورنتو السينمائي فواز حسن صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 11 - 9 - 2013 01:07 AM
Aaron Johnson 2014 صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 15 - 8 - 2013 04:36 PM
ذا روك يتناول 7 وجبات طعام يوميا , Dwayne Johnson , دواين جونسون صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 6 - 5 - 2013 01:25 PM


الساعة الآن 10:24 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت