متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 4 - 2016, 08:05 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي معرض التعليم الدولي 2016



تنطلق غداً الثلاثاء فعاليات معرض ومنتدى التعليم الدولي الخامس 2016م تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وسيناقش المعرض خلال الفترة من 5-7 رجب 1437هـ، الموافق 12-14 أبريل 2016م؛ "أحدث تجارب الاستثمار الدولية في التعليم".
ويستضيف المنتدى جمهورية فرنسا، لتكون الدولة الضيف، نظراً لما تتمتع به من سمعة مرموقة في مجال التعليم، حيث يعتبر التعليم في فرنسا، الوجهة الرابعة عالمياً، بسبب التنوع الذي توفره منشآتها التعليمية.
ويهدف المعرض والمنتدى الدولي للتعليم الذي يعتبر الحدث الرسمي والسنوي لوزارة التعليم إلى إتاحة الفرصة للمجتمع بمختلف مؤسساته وأفراده للتعرف على التجارب الدولية الرائدة، وفتح قناة تواصل إيجابية في الجهات التعليمية والقطاع الخاص في المملكة ومؤسسات التعليم والمستثمرين على مستوى العالم.
وتسعى الوزارة من خلال هذا الحدث إلى توفير فرص استثمارية فريدة للتعليم وفتح آفاق جديدة في تطوير قطاع التعليم الأهلي بالمملكة؛ حيث يمكّن التربويين والمهتمين بالتعليم من التعرف على أحدث التوجهات والمستجدات في التعليم.
ويعد المعرض المصاحب أكبر حدث على مستوى معارض ومؤتمرات التعليم في منطقة الخليج العربي من حيث الحجم وعدد الزوار الذي تجاوز 80 ألف زائر في دورته السابقة، حيث يعكس إيمان الوزارة بأن المعارض والمؤتمرات تشكل عنصراً مهماً في النمو المستقبلي للاقتصاد العالمي، وجزءاً أساسياً في نقل المعلومات وانتشار المعرفة والممارسات المهنية، وعاملاً رئيساً في بناء التفاهم والعلاقات بين الدول والثقافات والحضارات.
وتعتبر الوزارة المعرض والمنتدى، كإحدى أدوات تطوير التعليم المؤثرة والفاعلة لصناع القرار وقادة العمل التربوي ومديري المدارس والمعلمين والشركات والمستثمرين في مجال التعليم، والتي تعدّ خطوة رئيسية تعكس مدى الإصرار على تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين في مجال التعليم.
وسيقوم 51 متحدثاً بإلقاء الكلمات على مدار ثلاثة أيام، كما سيتم عقد 22 جلسة و57 ورشة عمل تتناول موضوعات مهمة متعلقة بالنماذج المؤسسية لتجارب تطوير التعليم العام "الدولي والمحلي"، وتصميم البيئات التعليمية في القرن الحادي والعشرين وتحسين الممارسات التعليمية وبناء مجتمع المعرفة المدرسية.
وستناقش الجلسات في اليوم الأول الاستثمار في التعليم.. رؤى وتوجهات التي يشارك فيها وزير التعليم، ووزير التجارة، ووزير الشؤون البلدية والقروية، ووزير العمل، ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار، أما الجلسة الثانية فستناقش البيئة التشريعية وتحديثات الاستثمار بقطاع التعليم الخاص، وتتناول الجلسة الثالثة الدور التنموي والاستثماري للأوقاف في التعليم، أما الجلسة الرابعة فتناقش الاستثمار في التعليم والتركيز على العائد من الاستثمار.
كما سيتم استعراض التجربة الفرنسية، وتجارب دول ناجحة في الاستثمار بالتعليم.













آخر مواضيعي

0 رواية فمان الله يالغالي كاملة , تحميل رواية فمان الله يالغالي , رواية فمان الله يالغالي
0 صور للمشردين من حول العالم , صور للمشردين , مشردين حول العالم
0 Photos Ludacris 2013 - Ludacris 2013 - Ludacris
0 مسلسل جروح الحلقة 6
0 مسلسل جلطة ضربة حظ الحلقة 11
0 مسلسل اتصل بمدير اعمالي الحلقه 23
0 تاره فارس 2017
0 الحفل الختامي لبرنامج زد رصيدك 2016
0 فوائد فطر اليرقي
0 معلومات عن النسر الذهبي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معرض التعليم الدولي 2017, معرض التعليم الدولي 2018, معرض التعليم الدولي 2019

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معرض الرياض الدولي للكتاب 2016 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 11 - 3 - 2016 01:16 PM
معرض جدة الدولي للكتاب 2016 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 5 - 12 - 2015 04:11 PM
يوتيوب افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2014 , يوتيوب معرض الكتاب الدولي بالرياض 2014 ملآك يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 5 15 - 4 - 2015 02:37 PM
صور سيارات جديدة , معرض جنيف الدولي للسيارات , المعرض الدولي 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 0 23 - 5 - 2013 07:40 AM
المانجو الجازانية , معرض التعليم العالي , اخبار معرض التعليم العالي , فعاليات معرض التعليم العالي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 20 - 4 - 2013 12:00 AM


الساعة الآن 12:03 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت