متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 5 - 2016, 07:00 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي برنامج فارس للرواتب



س1/ ماهو نظام فارس ?
هو نظام اكتروني لخدمة منسوبي التعليم في جميع مناطق المملكة وهو بداية انطلاق لوزارة التربية والتعليم للدخول في الحكومة الالكترونية وسوف تربط بالمستقبل مع الخدمة المدنية والجهات الحكومية الآخرى وهذا يعتبر إنجاز كبير يخدم منسوبي الوزارة وتسهيل إجراءات العمل وخدمتهم بشكل مميز.

س2/ هل يوجد مشاكل بنظام فارس حالياً ؟

أي نظام اكتروني جديد لايخلو من المشاكل البرمجيه ولكن الوزارة وفريق العمل لديهم يحاولون بجهود جباره لحلها وبشكل سريع ولكن اغلب المشاكل في النظام هي بسبب عدم خبرة العاملين عليه في المناطق التعليميه او عدم وجود خبرات مقبوله في مجال الحاسب الآلي.

س3/ هل لمدراء المدارس علاقة بالبرنامج ( كإشاعة انه مشابه لنظام ساهر) ؟
غير صحيح البرنامج فقط مختص بالشئون الادارية والمالية بكل منطقة ولن يعطى نهائياً لاي مدير مدرسه يوزر للعمل على النظام او اي موظف ليس له علاقه بخدمة الموظفين من رواتب واجازات وعهد وغيرها
وكذلك لان البرنامج يعمل على شبكة داخلية مرتبطة بالوزارة وهذا مالا يتوفر بالمدارس او مكاتب الاشراف بمعنى أنه لايعمل على الأنترنت.



س4/ هل سوف يتم التراجع من الوزارة عن تطبيق نظام فارس؟
لا يمكن ذلك ابداً ولن تتراجع الوزاره عن تطبيق النظام لانه يخدم منسوبي التعليم بشكل عادل ولن يعطي للموظف الا حقه المشروع له وحسب النظام. كذلك لايسمح لاي شخص باي تجاوز للوائح او الانظمه بالمملكة العربية السعودية.

س5/ ماهي مسئولية عمل فريق نظام فارس بتعليم حائل ؟
فريق فارس حالياً هم دعم فني فقط ويتم تدخلهم في حال وجود مشكلة بالنظام للتواصل مع الوزارة لحلها واكتشاف الاخطاء وتزويد الوزارة بها أو وجود خطاء في بيانات بعض الموظفين. ويختلف عملهم عن عمل الموظفين الذين يعملون على النظام حالياً في إدخال البيانات وغيرها. ولدى الوزارة خطه لتدريبهم بشكل احترافي على النظام لتسليمه في المستقبل لحل المشاكل بشكل مباشر دون الرجوع للوزارة وكذلك تدريب الموظفين الجدد وبشكل مكثف. كذلك من مهامنا هو نشر النظام ومفهومه وتشغيل شاشاته.

س6/ هل تستطيع الوزارة اكتشاف المتسبب بالخطاء بالنظام في الادخالات أو التأخير أو غيرها؟
نعم الوزارة تستطيع اكتشاف الموظف المتسبب باي خطاء او اجراء غير صحيح أو تأخير من خلال سجله المدني. لان كل موظف يدخل بالنظام يدخل بسجله المدني ويستطيع الدعم الفني اعطاء تقرير كامل بتحركات الموظف على النظام.

س7/ هل النظام يشتغل بشكل كامل بتعليم منطقة حائل ؟
النظام حالياً مشغل في الشاشات التالية:
1- شاشة الرواتب
2- شاشة الانتدابات والبدلات.
3- شاشة خدمة الموظف.
4- شاشة التوظيف وشئون الموظفين.
5- شاشة الإستعلام عن الموظفين.
6- شاشة مراقبة المخزون.
7- شاشة الدعم الفني.

ويتبقى شاشات كثيره لم يتم تشغيلها أو مازالت تعمل على جمع البيانات وسوف يتم تفعيلها قريباً جداً وتختلف من منطقة الى آخرى وعلى حسب جاهزيتها. وبحائل سوف تعمل خلال الشهرين القادمين بإذن الله بسبب جاهزيتنا باللون الأخضر ولله الحمد.
1- شاشة المستودعات ( تعمل على برنامج أساس لجمع البيانات قبل تشغيل فارس )
2- شاشة المالية
3- شاشة الميزانية
4- شاشة المشتريات
5- شاشة التعاملات الإلكترونية.
6- شاشات متعدده أخرى سوف يتم تطبيقها.

س8/ هل الشاشات مترابطه بعضها ببعض ؟
خطة الوزارة هي ربط الشاشات بعضها ببعض عند اكتمال تطبيق المشروع في المناطق. وحالياً بتعليم منطقة حائل اي إجراء في شاشة خدمة الموظف وبشكل تلقائي ينفذ على آخر شاشة تطبيقيه وهي شاشة الرواتب.
مثال: موظف أخذ اجازة استثنائية بدون مرتب سوف يتم تنفيذها بشاشة خدمة الموظف وسوف يتأثر الموظف بشاشة الرواتب وسوف يتوقف راتبه تلقائي.

س9/ موظف عليه عهده كمدير مدرسه هل يتم إخلاء طرفه ؟
لن يسمح النظام له باخلاء الطرف حتى يتم إزالة العهده او نقلها من شاشة مراقبة المخزون.

س10/ هل استطيع الإستفسار عن راتبي من خلال موقع الإدارة كما بالسابق؟
حالياً تم التنسيق بين قسم الحاسب الألي وإدارة تقنية المعلومات لتزويدها بخلاصة الرواتب وسوف يتم رفعها على موقع الإدارة ولكن سوف يكون الاستعلام حالياً وبالسجل المدني فقط عن مجموع الراتب الذي ينزل بالحساب البنكي بدون تفاصيل للمبالغ.

س11/ كيف استطيع الاستفسار عن تفاصيل الراتب ؟
بامكانك التواصل مع قسم الحاسب الآلي ويستطيعون تزويدك بالراتب وبالتفاصيل الاخرى مثل البدلات وغيرها؟

س12/ أنا معلم و مازال يصرف لي بدل نائيه وانا بمدرسة لاتستحق البدل ؟
ننصحك بالتواصل بشكل سريع مع قسم الحاسب الآلي وطلب ازالة البدل وتبليغهم بذلك لانه سوف يتم الحسم عليك بعد انزال اسماء المدارس ومواقع العمل بالنظام.

س14/ انا معلمة جديدة/ مثبته / منقوله ولم ينزل لي بدل تعيين حتى هذه اللحظة ؟
بعد التواصل مع ادارة المالية وقسم الحاسب الالي لدينا ابلغونا انه تم رفع جميع بدلات التعيين ولكن لوجود بعض الملاحظات عليها ماعليكي الا الانتظار حتى ينزل لانه مالهم علاقه في هذا الاجراء لانه مرتبط بموظف الدولة لمره واحده ينزل له بدل التعيين ويجب التأكد بعدم نزوله بالسابق. وفي حال نزول شهر ربيع الاول بدون بدل التعيين يمكنك التواصل معنا. مع العلم انه وصلنا أكثر من حاله وتم الاستفسار ووجدنا بعضها نزل في النظام وصرف وبعضها مدخل بشهر صفر والأخر بشهر ربيع الأول.

س15/ أنا معلم كنت في اجازة استثنائية من ثلاث سنوات وقد باشرت وتأخر نزول راتبي بسبب نظام فارس؟
هذا يعتمد على وقت حضورك في الشهر للمباشره ورفع ابلاغ مباشرتك من خلال شاشة الموظفين وقد يكون حضورك بعد اغلاق مسير الرواتب بالنظام في شاشة الرواتب فلا يمكن ابداً أن يتم فتح خلاصة الراتب وإدخال سجلك المدني بداخلها. كذلك لاحظ انه يجب التواصل مع الوزارة بخصوص وضعك ليتم ادخال بياناتك بالنظام وهذا يحتاج وقت لان أسمك لم يكن بالنظام بسبب اجازتك السابقه.

س16/ لم ينزل لي راتب الشهر ولا اعلم مالمشكلة؟
المشاكل في نزول الراتب كثيره واغلبها في كالتالي :
1- إنتقال موظف من منطقة آخرى إلى منطقة حائل دون التأكد من المنطقة السابقة بتعديل حالة الموظف إلى إيقاف راتب لنستطيع نحن بحائل نقله على شاشة نظام فارس حائل فإذا كان الموظف منتقل إلى حائل ومازالت حالته في النظام ( فعال ) فلا نستطيع نقله لمنطقتنا وهذا الخلل بسبب عدم خبرة المناطق الآخرى بإجراءات العمل الجديده.
2- وجود خطاء برقم الأيبان ؟
3- مازال الحساب بالنظام رقم حساب عادي وليس آيبان.
4- لم يحضر ورقة مباشره من المدرسة بالطريقة النظامية ( بمعنى توجه للحاسب الآلي بشكل مباشر وأعطائهم المباشره دون أي أثبات وهذا أجراء خاطى والصحيح هو أي ورقه مهما كانت يجب أن تسلم لمركز الإتصالات الإدارية ليتم تسليمها بشكل رسمي لشئون الموظفين ليتخذوا الإجراء والتنفيذ بنظام فارس ثم هم بدورهم يقومون بتحويلها بشكل رسمي للحاسب الألي لتفعيل الحالة للموظف).
5- عدة أخطاء بعد مراجعتها أتضح لنا أن المتسبب هو المعلم أو المعلمه للأسف.
6- وجود اخطاء في بيانات الموظف في السابق.
7- تراجع عن ترقية أو أجازة أو قطع إجازة أستثنائية ...الخ
8- منقول من منطقة الى أخر ثم تم اعادة توجيهه الى حائل.

س17/ حدث خطاء الشهر الماضي ولم تنزل رواتب لمجموعه من الموظفين ؟
نعم حدث هذا الخطاء في أغلب المناطق ولعدة أسباب ومنها التي في السؤال السابق ولكن نقول الحمدلله أننا أقل منطقة في العدد مقارنه بالمناطق الآخرى ولايمكن لأي شخص حل مثل هذه الأخطاء كما بالسابق لانه المسيرات والرواتب أغلقت وخاصه أنها نهاية ميزانية للعام الحالي فلا يوجد حل نهائي يمكن للإدارة أن تقدمه ولو كان هذا الخطاء في الشهور العادية نستطيع بإذن الله تقديم أكثر من حل.

س18/ هل تتوقعون أن تتكرر الأخطاء في الرواتب ؟
في هذا الشهر وجود خطاء لعدد ثلاثة موظفين فقط لم تنزل رواتبهم وواحد منهم من موظفين الحاسب الآلي للمعلومه بسبب تراجعهم عن ترقيه فالنظام دقيق جداً وتم حل المشكلة لانه لايوجد مانع من حلها كالشهر السابق. وبإذن الله بالتعاون وتحمل المسئوليه لن تتكرر الاخطاء.

س18/ ماهو الهدف من شاشة التعاملات الإلكترونية بنظام فارس ؟
نستطيع أن نقول وبكل سهوله الهدف هو إلغاء الورق وتسهيل العمل بين الأقسام بالإدارة وخارجها وبشكل سريع مما يعود لخدمة منسوبي المنطقة.

س19/ أنا معلم أريد أن أطلب إجازة ماهي الطريقة النظامية لكي لا اجد عائق في المستقبل؟
يجب عليك الدخول لخدمة النماذج الالكترونية الجديدة من خلال موقع الادارة واتباع ما تم النص عليه داخل النموذج وهي على الرابط التالي
النماذج الالكترونية
وعدم إستخدم أي نموذج قديم نهائياً نرجوا الانتباه لهذه النقطه ويجب كتابة النموذج اكترونياً ثم طباعته ولن يقبل اي نموذج غير مختوم كذلك يجب تسليمه للاتصالات الادارية بشكل رسمي ثم اخذ رقمه الوزاري ومتابعة الطلب من خلال خدمة الاستعلام عن المعاملات بهذا الرابط
خدمة الاستعلام عن المعاملات

س20/ لماذا نظام فارس غير مقبول لدى شريحه كبيره ؟
أحد أسباب عدم قبوله هو أن الموظف لايعرف أستخدام الحاسب أو عمره كبير فيرى ان الزمن قد مضى على استخدام نظام تقني او استخدام الحاسب الالي او مازال متمسك بالانظمه القديمه التي اختلفت بشكل كبير وكذلك يعلم أن توجهات الوزارة سوف تحرمه من التواجد داخل الادارة أذا لم يعرف العمل على نظام فارس. فننصح من يعمل بالاداره سرعة التعلم للحاسب الالي فهناك دورات تقدم من معهد الاداره وهناك دورات تقدمها معاهد داخل المنطقة. كذلك نحن متواجدين لخدمتهم في اي شي ونستطيع تدريبهم بمكتبنا بالدور الأول خلال الشهور القادمه على استخدام الحاسب و نظام فارس وحتى البريد الالكتروني ان لزم الامر.

س21/ هل سيكون هناك مميزات بالمستقبل للعاملين على النظام ؟
حسب تواصلنا مع الوزارة نعم هناك مميزات كثيره للعاملين على النظام ويعتمد على الانتاجيه. ونحن متاكدين انه سوف يكون هناك اقبال كبير من الموظفين للعمل عليه والانتقال للادارة.













آخر مواضيعي

0 مسلسل بربروس الحلقة 28
0 معلومات عن بورجو اوزبرك
0 افضل كريم اساس 2013 , انواع كريم الاساس , افضل انواع كريم الاساس
0 مسلسل حارة القبة الحلقة 29
0 برنامج الثامنة حلقة الكادحون في الارض , دواد الشريان حلقة الكادحون في الارض , برنامج داود الشريان
0 مباريات تصفيات يورو 2016 - كاس امم اوروبا 2016
0 سورة المؤمنون كتابة
0 نكت طلاب مدارس 2015
0 ديكورات طاولات مطبخ
0 صيام يوم عاشوراء , معلومات عن يوم عاشوراء


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات عن برنامج فارس للرواتب, برنامج فارس 2016, برنامج فارس للرواتب 1437, برنامج فارس للرواتب 1438, برنامج فارس للرواتب 2016, برنامج فارس للرواتب 2017



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور ميريام فارس بطلة انثوية , صور ميريام فارس مع عبد المجيد عبدالله , الفنانة البنانية ميريام فارس صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 11 - 5 - 2014 01:08 PM
ميريام فارس , تصريحات ميريام فارس , اسرار الفنانة ميريام فارس , صور ميريام فارس صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 21 - 6 - 2013 07:58 PM
ميريام فارس وماركة مكياجي - ماركة مكياجي وميريام فارس - اعلان ميريام فارس ومكياجي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 22 - 2 - 2013 02:04 PM
ميريام فارس في ديو المشاهير , برنامج ديو المشاهير 2013 , برنامج ديو المشاهير ميريام فارس صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 7 - 1 - 2013 12:55 AM
ميريام فارس الاكثر بحثا في google , ميريام فارس , اخبار الفنانة ميريام فارس صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 28 - 12 - 2012 08:12 PM


الساعة الآن 02:08 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت