متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17 - 10 - 2016, 02:01 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مواقف السيارات في مكة المكرمة



بعدما طرحت أمانة العاصمة المقدسة، مؤخراً، مشروع مواقف السيارات في الشوارع العامة، وتم ترسيته على شركة كبرى؛ تعاقدت الأمانة مع أشهَر الشركات في العالم في هذا المجال؛ لاستيراد أحدث الماكينات الخاصة بالمواقف، والتي تعتبر صديقة للبيئة، وتعمل بالطاقة الشمسية، وهي مستخدمة في العديد من المدن العالمية، مثل: (لندن، باريس، أبو ظبي، نيويورك، سدني، الدمام، جدة).

وتأتي هذه الخطوة في سياق سلسلة من التدابير التي تتخذها أمانة العاصمة المقدسة للحدّ من الازدحام المروري في مكة المكرمة؛ وخاصة حول المسجد الحرام والمناطق المؤدية إليه، وتسهيل انسيابية الحركة المرورية في تلك المنطقة التي تكتظ بالزائرين على مدار العام.

وتعمل الأمانة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بالعاصمة المقدسة، على إجراء العديد من الدراسات الميدانية لإيجاد أفضل الحلول التي تساعد في التصدي لهذا الزحام المروري.

وتتميز الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسية، بالعديد من الميزات؛ حيث تعتبر "ثنائية اللغة عربي وإنجليزي"، وتساهم في المحافظة على البيئة، كما أنها مزوّدة بتقنية لربطها بمركز التحكم بشكل أساسي وتوفر أكثر من طريقة للتحكم في الدفع.

وتتسم هذه الأجهزة بأنها سهلة الاستخدام، وتعمل بالحساب الإلكتروني مع قابلية النقود المعدنية والعملات الورقية، وتعمل بتقنية تطبيقات الهواتف الذكية دون الحاجة للذهاب لجهاز للدفع، مع تحديد موقع السيارة والإرشادات للذهاب إليها.

وقال أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار: "المشروع سيشمل في مرحلته الأولى كلاً من أحياء المسفلة والمعلاة والسليمانية، وسيساهم في الحد من الوقوف العشوائي الذي يصيب المنطقة دوماً بشلل في الحركة المرورية خصوصاً في موسميْ رمضان والحج؛ مما يؤدي إلى إعاقة حركة عربات الإسعاف والمرور ومركبات الدفاع المدني بصفة عامة".

وأضاف: "سيؤدي النظام أيضاً إلى التزام سائقي المركبات بالأنظمة واللوائح التي تصدرها إدارات المرور والأمانة، إضافة إلى الحد من وجود السيارات المهجورة والتي تمثل هاجساً أمنياً".

وأردف: "المشروع يعتبر نقلة نوعية وحضارية تُواكب رؤية المملكة 2030 للعاصمة المقدسة، والتي يلمس أثرها -بصورة واضحة- قاصدو بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين والزوار".

وتابع: "ستساهم المواقف في تنشيط الحركة التجارية للمعارض والشركات التي تعمل في تلك المناطق، وكانت تعاني من الوقوف العشوائي؛ مما ترتب عليه إحجام الكثير من الناس عن التوجه لتلك المعارض؛ نتيجة صعوبة الوصول إليها، وعدم إمكانية الحصول على موقف مناسب".

واختتم "البار" بالقول: "ستعمل المواقف على رفع نسبة الاستخدام المتوقعة للموقف الواحد من 1- 6 مرات خلال 24 ساعة لحل تلك الإشكالية".













آخر مواضيعي

0 مسلسل كوفيد 25 الحلقة 8
0 مسلسل ولاد امبابة 2020
0 مخاطر حبوب انقاص الوزن للبنات , حبوب انقاص الوزن للبنات , اضرار حبوب انقاص الوزن للبنات
0 هيدرات العشر الاواخر من رمضان , هيدرات ليلة القدر , هيدرات مسن ليلة القدر
0 تطبيق عقوبات مالية متدرجة بدلا من الحد الاعلى لغرامات ساهر
0 خلفيات بلاك بيري تورش تخرج - خلفيات بي بي تورش تخرج
0 صور ريا ابي راشد في الاوسكار 2015
0 نتائج القبول النهائي قوات امن المنشات 1442
0 بحث عن جيمس ماديسون - معلومات عن جيمس ماديسون
0 شاحنة معباة بالوقود تصطدم بباص لنقل الطالبات , حادث شاحنة معباة بالوقود


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواقف السيارات في مكة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 13 - 10 - 2016 01:42 PM
مواقف لذيذة جديدة ، مواقف روعة مضحكة ، مواقف تضحك 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 0 27 - 5 - 2013 12:24 PM
جديد مواقف لذيذة ، مواقف روعة مضحكة 2014 ، مواقف تضحك أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 0 25 - 5 - 2013 03:44 PM
مجموعة مواقف محرجة 2013 ، مواقف طريفة 2014 ، مواقف اطرف من الخيال 2015 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 0 10 - 5 - 2013 10:10 AM
مواقف سيارات في دبي تدخل غينيس , مواقف السيارات التابعة لابراج الامارات المالية تدخل موسوعة غينيس صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 8 - 2 - 2013 03:43 AM


الساعة الآن 01:32 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت