متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 5 - 2017, 01:58 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي التقديم الالكتروني جامعة حائل



جامعة حائل التقديم الالكتروني

التقديم الالكتروني جامعة حائل



حددت جامعة حائل، الأحد المقبل، ولمدة أسبوع، موعداً للتقديم الإلكتروني على برامج الدراسات العليا للعام الدراسي الجامعي 1438/ 1439هـ.

وتقدم جامعة حائل، الدراسات العليا ببرنامج الماجستير في العقيدة والمذاهب المعاصرة "طلاب- طالبات" في قسم الثقافة الإسلامية في كلية التربية، وبرنامج الماجستير في الإدارة التربوية "طلاب- طالبات" في قسم التربية في كلية التربية، وبرنامج الماجستير في الأدب والبلاغة والنقد "طلاب- طالبات" في قسم اللغة العربية في كلية الآداب والفنون، وبرنامج الماجستير في هندسة وإدارة الجودة التنفيذي "طلاب فقط" المشترك بين كليّتيْ الهندسة وإدارة الأعمال.

وأوضح عميد الدراسات العليا في الجامعة، الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الفريح، أن آلية القبول في هذه البرامج تتم عبر التقديم في الموقع الإلكتروني للجامعة؛ وفق شروط القبول المحددة من قِبَل الأقسام المختصة، على ضوء اللائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات السعودية؛ مشيراً إلى أنه سيكون هناك اختبار تحريري ومقابلات شخصية تقدّمها الأقسام للمتقدمين، وسيتم تحديد موعده بعد الانتهاء من فترة التقديم إن شاء الله.

وبيّن "الفريح"، أنه يمكن الاطلاع على التخصصات المتاحة لبرامج الدراسات العليا، وشروط القبول في أقسام الجامعة المختلفة؛ من خلال الموقع الإلكتروني لعمادة الدراسات العليا: http://www.uoh.edu.sa/Subgates/Deans...es/Master.aspx.



وقد حددت العمادة شروطاً للقبول في الماجستير؛ حيث شرطت أن يكون المتقدم سعودياً، أو حاصلاً على منحة رسمية للدراسات العليا إذا كان من غير السعوديين، وأن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها، وأن يكون حَسَن السيرة والسلوك ولائقاً طبياً، وأن يقدم تزكيتين علميتين من أساتذة سَبَق لهم تدريسه.

واشترطت، أيضاً، موافقة مرجعه على الدراسة إذا كان موظفاً "شرط توافرها في القبول النهائي"، وألا يقل معدل الطالب عن تقدير "جيد جداً" على الأقل في المرحلة الجامعية، ويجوز لمجلس عمادة الدراسات العليا قبول الحاصلين على تقدير جيد مرتفع؛ على ألا يقل معدل الطالب عن "جيد جداً" في مقررات التخصص لمرحلة البكالوريوس، وأخيراً اشترطت الجامعة اجتياز اختبار القدرات العامة للجامعيين؛ بما لا يقل عن (65) درجة للطلاب والطالبات.

وفي برامج الثقافة الإسلامية، اشترطت أن يكون المتقدم حاصلاً على البكالوريوس في الدراسات الإسلامية، وأن يكون حافظاً لخمسة أجزاء غير محددة من القرآن الكريم.. وفي برامج اللغة العربية اشترطت أن يكون المتقدم حاصلاً على البكالوريوس في اللغة العربية.. وفي برنامج الإدارة التربوية أن يكون حاصلاً على بكالوريوس تربوي أو دبلوم تربوي بعد البكالوريوس غير التربوي؛ فيما اشترطت أيضاً اجتياز المقابلة الشخصية التي يُجريها القسم، واجتياز الاختبار التحريري الذي يُجريه القسم، فيما وضعت الجامعة للقسم ما يراه من أي شروط أخرى.

وأشارت العمادة إلى أن الدراسة في برنامج هندسة وإدارة الجودة (التنفيذي)؛ سيكون برسوم مالية (25) ألف ريال للفصل الدراسي الواحد بواقع أربعة فصول دراسية (سنتين دراسيتين).

ونوّهت بأن أي إجراءات أخرى للقبول كمواعيد الاختبارات التحريرية والمقابلات، ستعلَن على موقع الدراسات العليا الإلكتروني وحساب الجامعة الرسمي في "تويتر"، ولا يلزم إرسال رسائل نصية للمتقدمين؛ فيما نوهت، أيضاً، بأنه لا يحق للطالب التقدم على أكثر من رغبة ضِمن نفس فترة التقدم.













آخر مواضيعي

0 ديكورات ممتازة للمنزل 2014 , ديكورات للمنزل حديثة 2014 , ديكورات منازل 2014
0 الاهلي المصري يتاهل لدور الاربعة من كاس العالم للاندية 2013 , اخبار كاس العالم للاندية 2013
0 كيفية كتابة التاء القصيرة
0 خدمات الاشتراكات المدفوعة في اليوتيوب , يوتيوب تطلق خدمات الاشتراكات المدفوعة
0 حكم الصيام للاطفال
0 خلفيات الملك سلمان
0 غبار الرياض , صور غبار الرياض , موجه غبار بالرياض , غبار على مدينه الرياض
0 صور كومود بطلة مسلسل سحر الاسمر
0 مارادونا يواجه عقوبه السجن بعد ركله لاحد المصورين , صور مارادونا يركل مصورين
0 صور نسرين طافش - خلفيات نسرين طافش - رمزيات نسرين طافش



التعديل الأخير تم بواسطة صعب المنال ; 11 - 5 - 2017 الساعة 02:06 PM
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جامعة حائل, جامعة حائل 2017, جامعة حائل 2018, جامعة حائل 2019



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التقديم للحج عبر المسار الالكتروني صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 18 - 8 - 2015 07:24 PM
الانسحاب الالكتروني في جامعة حائل صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 8 - 2015 01:17 PM
التحويل الالكتروني للطلاب بجامعة حائل , التحويل الالكتروني في جامعة حائل , اخبار جامعة حائل صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 25 - 12 - 2012 10:29 AM
فتح الالتحاق في جامعة حائل 1434 , الالتحاق في جامعة حائل 1434 , فتح الالتحاق في جامعة حائل 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 19 - 11 - 2012 02:03 PM
صرف مكافات جامعة حائل , موعد صرف مكافات جامعة حائل , جامعة حائل صرف المكافات صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 13 - 8 - 2012 01:08 PM


الساعة الآن 09:39 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت