متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22 - 5 - 2017, 02:14 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الضريبة الانتقائية السعودية



الضريبة الانتقائية

يترقَّب مهتمون بمشروع نظام الضريبة الانتقائية عرضه وإقراره في جلسة مجلس الوزراء قريباً، وذلك بعد استكمال كل الإجراءات المتعلقة بالنظام والاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقائية لدول مجلس التعاون الخليجي.

وكانت دولة قطر قد انتهت قبل أسابيع من إعداد النظام الداخلي للضريبة ولائحته التنفيذية، فيما صادقت دولة الإمارات العربية المتحدة قبل يومين على الاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقائية لدول الخليج.

من جهتها، انتهت الهيئة العامة للزكاة والدخل بالسعودية من إعداد اللائحة التنفيذية للنظام ورفعها لوزير المالية لاعتمادها.

ووفقا للإجراءات لم يتبقَ سوى خطوتين على بدء تطبيق النظام، الأولى الموافقة على النظام الداخلي في مجلس الوزراء، والأخرى إعلان وزير المالية موعد بدء تطبيق النظام، وهما الخطوتان المتوقع الانتهاء منهما قريباً.

ووفقاً للمعلومات، تواصل الهيئة العامة للزكاة والدخل، التنسيق مع وزارة التجارة والاستثمار لتنفيذ آلية تمنع محاولات تلاعب المتاجر خلال الفترة الانتقالية، وتوقعات اتجاه التجار إلى تخزين كميات كبيرة من المنتجات المشمولة بالضريبة لبيعها بالأسعار الجديدة بعد نفاذ النظام.

وتوقّعت المصادر أن تنشر الهيئة العامة للزكاة والدخل، تفاصيل اللائحة التنفيذية للنظام خلال الأيام القليلة المقبلة، مبينة أنَّ الهيئة تتجه لإطلاق حملة توعوية عن النظام بعد إقراره من مجلس الوزراء.

وكان الموقع الرسمي للهيئة العامة للزكاة والدخل، قد نشر مسودة النظام، وأجاب عن الكثير من الاستفسارات عن النظام في تفاعل ومبادرة لقيا استحسان الكثيرين.

يُذكر أنَّ مجلس الشورى كان قد وافق قبل أسابيع على مشروع نظام الضريبة الانتقائية، تمهيداً لرفعه لمقام خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله - والذي سيحيله إلى مجلس الوزراء، تمهيداً لإقراره.

يُشار إلى أنَّ الضريبة الانتقائية ستفرض بنسبة محدّدة على سلع منتقاة، وهي السلع المضرّة، والسلع الكمالية، حيث إن السلع المشمولة حالياً؛ هي: منتجات التبغ، ومشروبات الطاقة بنسبة 100 %، والمشروبات الغازية بنسبة 50 % على سعر التجزئة، وهو ‌سعر البيع النهائي للسلعة الانتقائية إلى المستهلك بالشكل المحدّد والمعلن عنه أو المدوّن على السلعة من قِبل المستورد أو المُصنّع أو الشخص المُلزم بسداد الضريبة، أو السعر المعياري للبيع بالتجزئة للسلع الانتقائية.



وحدّد النظام جزاءات رادعة لكل محاولات الغش، ولمَن يخالف أو يتلاعب في تسديد الضرائب المستحقة، كما تجري ترتيبات وإجراءات تحكم الفترة الانتقالية للتطبيق، ووفقاً للمعلومات يتم حالياً التنسيق في ذلك مع جميع الجهات المعنية لضمان الالتزام وعدم التلاعب.













آخر مواضيعي

0 مكياج غريب 2012 , اغرب مكياج في العالم , صور اغرب مكياج في العالم 2012
0 الاردن يوقف استقدام العمالة المصرية , العمالة المصرية في الاردن , العمالة في الاردن
0 جاستين بيبر يدخن المخدرات , صور بيبر يدخن المخدرات , جاستين يدخن المخدران
0 مسلسل القضاء الحلقة 40
0 عصير الاناناس والشمام
0 انتحار سارة حجازي
0 شعر عن بنات السعودية
0 صور 2013 - صور جديدة 2013 - اجمل صور 2013
0 المناطق السياحية في كرواتيا , صور من كرواتيا , السياحة في كرواتيا
0 القبول في جامعة ام القرى 1441-1442


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
نظام الضريبة الانتقائية



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي الضريبة الانتقائية والقيمة المضافة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 30 - 1 - 2017 04:44 PM
الاسهم في السعودية , اخبار الاسهم السعودية , اسهم السعودية اليوم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 7 - 8 - 2013 04:02 PM
صور سيارة غزال السعودية ، قيمة السيارة السعودية غزال ، اجدد مواصفات غزال السعودية 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 0 25 - 5 - 2013 05:33 PM
السعودية تتعادل سلبيا مع الارجنتين , تعادل السعودية والارجنتين , السعودية والارجنتين يتعادلان صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 15 - 11 - 2012 12:05 AM
السعودية الاولى عربيا في عدد الاثرياء , اثرياء السعودية , عدد اثرياء السعودية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 19 - 9 - 2012 09:03 PM


الساعة الآن 02:57 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت