متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 6 - 2017, 04:45 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فعاليات الشرقية 2017



فعاليات الشرقية 1438

تستعد المنطقة الشرقية لاستقبال الآلاف من المتنزهين والزوّار خلال إجازة عيد الفطر والصيف من خلال تقديم حزمة من الفعاليات والمهرجانات.

وقال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية في المنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان: جهود الشركاء في الجهات الحكومية والقطاع الخاص وبتوجيهات أمير المنطقة الشرقية، ونائبه، ووفقاً للشراكة في التنمية السياحية جاءت المشاركة في تنظيم الفعاليات والمهرجانات في المنطقة خلال فترة الصيف وما يتخللها من مناسبات الأعياد.

وأضاف: تهدف هذه الجهود إلى تعزيز السياحة الداخلية بزيادة الإقبال على السياحة من المواطنين والسياح من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأردف: المنطقة الشرقية تتميّز بشواطئها الخلابة ورمالها الذهبية، وواجهات بحرية جميلة تعد من أفضل الواجهات البحرية على مستوى دول الخليج، وهي من أبرز الأماكن التي تجذب الزوّار للمنطقة، إضافة إلى توافر قطاع عريض من مرافق الإيواء يوفر سعة استيعابية للزوّار من الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات البحرية، التي تخدم شرائح المجتمع كافة بمختلف التصنيفات التي اعتمدتها هيئة السياحة التي تتناسب مع مختلف الفئات الاجتماعية.

وتابع: تتمتع المنطقة بوجود مجمعات تجارية عديده تعزّز من سياحة التسوّق، وعروض الدلفين والقرية المائية بالدمام، إضافة إلى نشاطات الرحلات البحرية في جزيرة المرجان بالدمام، وفي شاطئ الفناتير بالجبيل وشاطئ نصف القمر.

وقال "البنيان": من المقرر أن تشهد المنطقة الشرقية خلال إجازة الصيف والاعياد 11 مهرجانا وفعالية رئيسة تحقّق الجذب السياحي والمردود الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للمنطقة والمجتمع المحلي، أولاها احتفالات أهالي المنطقة الشرقية بعيد الفطر المبارك والفعاليات المصاحبة التي تنظمها غرفة الشرقية وتحتوي على عديد من الفعاليات العائلية في الواجهات البحرية بالدمام والخبر، إضافة إلى فعاليات المجمعات التجارية والألعاب النارية في عديد من المحافظات.

وأضاف: سيُقام في الفترة من 1 – 10 شوال مهرجان القطيف الذي يشتمل على فعاليات عائلية متنوعة وفعاليات تراثية وفعاليات شبابية، إضافة الى فعاليات عيد الفطر المبارك في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز "سايتك" بفعاليات متنوعة توعوية وتثقيفية والقرية التراثية والفعاليات الشبابية والعروض المسرحية.

وأردف: ستقام فعاليات "ليالي فولكلورية" التي ستقام في الجبيل في كورنيش الفناتير ثاني أيام العيد وتحتوي على عروض شعبية من الموروث الشعبي السعودي، وفعاليات "صيف سباركيز" في الدمام والجبيل وحفر الباطن التي ستقدم فقرات استعراضية لفرق صينية وفقرات فكاهية، تبدأ من خامس أيام العيد وتستمر لمدة خمسة أيام، إضافة الى فعاليات "الليالي الفولكلورية" التي ستقام طوال فترة عيد الفطر في القطيف ودارين والجبيل والأحساء والدمام وحفر الباطن.



وتابع: المنطقة سيتوافر فيها عديد من المهرجانات في إجازة الصيف؛ حيث ستشهد واجهتا الدمام والخبر هذا العام مهرجان صيف الشرقية ستقدم خلالها أمانة المنطقة الشرقية حزمة من الفعاليات المتنوعة للعائلات والأطفال وفعاليات خاصة بالشباب.
وقال "البنيان": في شهر ذي الحجة سيكون المواطنون والزوّار على موعد مع مهرجان "هلا سعودي" بالخبر الذي سيهتم بإبراز الموروث الثقافي والاجتماعي، إضافة إلى فعاليات الاسرة والطفل.

وأضاف: سيُقام في الجبيل خلال شهر ذي القعدة ملتقى الصناعات والحرف اليدوية الذي يهتم بعروض الحرف اليدوية وبعض الفعاليات المصاحبة، ومهرجان القطيف الذي سيقدم فعاليات متنوعة للأسرة والشباب، وفي مجمعات العثيم في الدمام والأحساء سيستمتع الجمهور بعروض فريق "النينجا تيرتلز العالمية" تبدأ من تاريخ 22 / 10 / 1438 هـ لمدة 11 يوماً.

وتوقع مدير عام هيئة السياحة بالشرقية، أن تحقّق المنطقة درجة إقبال كبيرة على مهرجانات الصيف، عطفاً على استعدادات التنظيم الجيدة من الشركاء في مجلس التنمية السياحية.

وقال: تزخر المنطقة هذا الصيف بعديد من المهرجانات والفعاليات السياحية المهمة، التي تحظى بدرجة إقبال كبيرة من أهالي المنطقة وزوّارها.

وأضاف: تعمل كل الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص للمشاركة بكل جديد وبذل الجهود الكبيرة في المساندة من أجل إنجاح موسم الصيف بجميع فعالياته.

جديرٌ بالذكر المنطقة الشرقية شهدت نمواً ملحوظاً في القطاع السياحي بروافده المختلفة، حيث كشفت إحصاءات السياحة وفقاً لمركز الدراسات والإحصاءات السياحية "ماس"، أن الرحلات السياحية السنوية المنطقة الشرقية بلغت عشرة ملايين رحلة، وبمجموع إنفاق للزوّار بلغ أكثر من 21 مليار ريال، بما يعزّز الاقتصاد الوطني.













آخر مواضيعي

0 صور تحية ايمانا للامير عبدالرحمن بن مساعد
0 سلطة الشمندر , سلطة الشمندر مع الفاصولياء البيضاء , طريقة عمل سلطة الشمندر , سلطة الشمندر بالصور
0 فوائد البندورة
0 مسلسل الامانة الحلقة 359
0 فضل قراءة سورة الواقعة
0 مسلسل ولاد العم الحلقة 27
0 مسلسل حب بالصدفة الحلقة 9
0 صور ريان عبد الرحمن ستار اكاديمي 10 , ريان عبد الرحمن Star Academy 10
0 السيرة الذاتية للشيخ سلطان القاسمي
0 معلومات عن تفاح الورد


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
فعاليات الشرقية 1439, فعاليات الشرقية 1440, فعاليات الشرقية 2018, فعاليات الشرقية 2019, فعاليات الشرقية 2020

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فعاليات العيد في الشرقية - فعاليات عيد الاضحى بالشرقية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 2 - 10 - 2014 09:36 AM
اهم فعاليات العيد في الشرقية 2013 , احتفالات العيد بالشرقية 2013 , اول ايام العيد في الشرقية 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 8 - 8 - 2013 04:03 PM
احتفالات العيد في الشرقية 1434 , العيد في الشرقية 1434 , فعاليات العيد في المطنقة الشرقية 1434 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 31 - 7 - 2013 03:01 PM
فعاليات مهرجان صيف الشرقية 2013 , مهرجان صيف الشرقية 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 28 - 6 - 2013 06:49 AM
مهرجان صيف الشرقية 1434 , فعاليات مهرجان صيف الشرقية 2013 , مهرجان صيف الشرقية 34 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 15 - 6 - 2013 11:50 AM


الساعة الآن 11:23 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت