متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 3 - 2018, 11:18 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افضل جوازات السفر في العالم 2018



افضل جوازات السفر في العالم

افضل جوازات السفر العالم 2018


تصدرت اليابان وسنغافورة المركز الأول على مؤشر هينلي لجوازات السفر 2018، لتزيحا ألمانيا بعد تربعها على رأس القائمة لخمس سنوات. وأصبحت الدولتان الآسيويتان اليوم تتمتعان بحرية السفر بدون تأشيرة إلى 180 وجهة حول العالم، فيما يوفر الجواز الألماني لمواطنيه حرية السفر بدون تأشيرة إلى 179 دولة، ليصبح ثاني أقوى جواز سفر في العالم.



ويأتي هذا التغيير في المركز الأول للمؤشر على خلفية قرار أوزبكستان بإعفاء مواطني اليابان وسنغافورة من تأشيرة الدخول بداية شهر فبراير، إلى جانب تطورات أخرى.

وقد أثمرت جهود أوزبكستان لزيادة تدفق السياح إلى أراضيها عن حصول عدد من البلدان الأخرى في آسيا والشرق الأوسط (بينها تركيا وإندونيسيا) على حرية الدخول بدون تأشيرة. وبالعموم، شهدت هاتان المنطقتان في الأشهر الأخيرة مستويات عالية من النشاط في مجال سياسة التأشيرات بالمقارنة مع دول أوروبا وأمريكا، حيث كان توقيع اتفاقيات جديدة حول السفر قصير الأجل أقل تواترًا بكثير.

ومع هذه التغييرات، تراجع تصنيف المملكة المتحدة إلى المركز الرابع، مع أنها لاتزال توفر لمواطنيها حرية السفر بدون تأشيرة إلى 177 وجهة. بينما تقدمت روسيا الاتحادية ثلاثة مراكز لتحتل المركز 45. وسجلت الصين أعلى نمو في منطقة شمال آسيا خلال العقد الماضي، متقدمة 11 مركزًا مقارنة مع عام 2017 لتحتل المركز 74 عالميًا، ويمكن أن يُعزى هذا التقدم بشكل جزئي إلى اتفاقية الإعفاء من التأشيرة التي تم توقيعها مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويحظى مؤشر هينلي لجوازات السفر باعتراف واسع باعتباره المؤشر الأول والأكثر موثوقية على الإطلاق، إذ يستند إلى بيانات تاريخية تم جمعها على مدى ثلاثة عشر عامًا. ويستند المؤشر إلى مجموعة مكثفة من الأبحاث الداخلية، وإلى بيانات حصرية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، الذي يمتلك أكبر وأهم قاعدة بيانات لمعلومات السفر في العالم. ويجري تحديث المؤشر بصورة آنية، مباشرة فور حدوث أية تغييرات سارية المفعول على سياسة التأشيرات. وبخلاف مؤشرات جوازات السفر الأخرى، التي تحسب البلدان كوجهات، فإن مؤشر هينلي لجواز السفر يشمل البلدان والأقاليم الموجودة ضمن بياناته، ليقدم لمحة أكثر شمولية لقوة جوازات السفر حول العالم.

عربيا جاء الجواز السفر الكويتي في المركز الـ 58 عالمياً على قائمة أقوى جوازات السفر العربية لأنه يتيح حرية السفر من دون تأشيرة إلى 83 دولة.

وجاء الجواز البحريني في المركز 63، ويتيح لحامله حرية السفر من دون تأشيرة إلى 75 دولة، وتلاه جواز السفر العماني في المركز الـ 65، بينما حلّ جواز السفر السعودي في المركز الـ 67 مع إتاحتهما حرية السفر إلى 71 و69 دولة على التوالي.

في المقابل، لفت مؤشر «هينلي» إلى أن جواز السفر الإماراتي أحرز التقدّم الأكبر في منطقة الشرق الأوسط خلال العام 2017.

وأوضح المؤشر الذي يستند إلى بيانات تاريخية، تم جمعها على مدى 13 عاماً، أن الإمارات أحرزت تقدّماً لافتاً بواقع 28 مركزاً على المؤشر، وهو التقدّم الأكبر لأي دولة على مستوى العالم.













آخر مواضيعي

0 صينية البطاطس بالفراخ والصلصة
0 حكمة الحياة
0 التسجيل في كلية لوريت
0 الاتفاق يتعادل مع الهلال في ختام الجولة 17 من دوري زين
0 مشروبات التخسيس , مشروبات تساعد على تخسيس الوزن , تخسيس الوزن
0 صور شجون الهاجري في مكة المكرمة - شجون الهاجري تؤدي مناسك العمرة
0 امساكية شهر رمضان في مصر 2014 , مواقيت الصلاة في رمضان القاهرة 2014 , امساكية رمضان القاهرة 1435
0 مسلسل طائر الرفراف الحلقة 6
0 كريم محسن اغنية انت حبيبي
0 صور بنات شقية - صور شقاوة بنات


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
افضل جوازات السفر في العالم 2019, افضل جوازات السفر في العالم 2020, افضل جوازات السفر في العالم 2021



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل صور السفر في العالم صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 19 - 7 - 2014 04:56 PM
جوازات الرياض , زحام في جوازات الرياض , اخبار جوازات الرياض صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 19 - 5 - 2013 02:49 PM
خدمة جديدة لاصدار جوازات السفر , تجديد سفر المبتعثين من خارج السعودية , صفحه تجديد سفر المبتعثين صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 11 - 2 - 2013 04:07 AM
نصائح عند السفر للمرة الاولى , سبعة نصائح عند السفر للمرة الاولى , افضل النصائح عند السفر اول مرة صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 2 30 - 1 - 2013 12:01 AM
افضل مطبخ في العالم 2013 , المطبخ الايطالي الافضل في العالم , افضل الاغذية في العالم 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 9 - 1 - 2013 12:49 PM


الساعة الآن 10:38 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت