متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 5 - 2018, 05:22 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي المسلسلات السورية في رمضان 2018



المسلسلات السورية 2018

المسلسلات السورية رمضان 2018


أبرز 12 مسلسلاً سوريا و«بان آراب» في دراما رمضان 2018، على النحو التالي: 1 – «المهلب بن أبي صفرة»
هذا العمل دراما تاريخية، سيرة ذاتية، يروي قصة القائد الفذ «المهلب بن أبي صفرة»، الذي سحق الخوارج في بداية ظهورهم في العصر الأموي، وفتح العديد من بلاد المشرق، وأكمل المسيرة من بعده أبناؤه وأحفاده الذين ذكر المؤرخون أنهم بلغوا قرابة الـ300 رجل بعد إنجابه ما يقرب من ثلاثين ابناً، وكانوا مضرب المثل في الشجاعة والسؤدد.
2 – «طريق»
في طريق كل رجلٍ امرأة، وفي طريق كل امرأة رجل.. وهذا باختصار ما يتناوله مسلسل «طريق» الذي يلعب بطولته النجمان عابد فهد ونادين نسيب نجيم. والعمل يسلّط الضوء على رجلٍ «جابر» يجسده (عابد فهد) ينتمي إلى بيئة فقيرة وشعبية جداً، تمكّن من جمع ثروته خلال حياته العملية التي بدأها طفلاً بعد أن فقد أباه، وحين يلتقي بامرأة «أميرة» (تجسدها نادين نجيم) مثيرة ومتعلمة ومثقفة تدرس المحاماة وتطمح لأن تعمل في القضاء، يبرز سؤال مفاده: هل يمكن لهكذا علاقة أن تنجح؟ وهل يسيطر المال على العقل أم العكس؟ والمسلسل مأخوذ عن رواية «الشريدة» لنجيب محفوظ.
3 – «الهيبة/ 2 – العودة»
للعام الثاني على التوالي يستثمر النجم السوري تيم حسن نجاحه في شخصية «جبل»، بتقديم جزء ثان من هذا العمل، لكن هذه المرة من دون الفنانة نادين نسيب نجيم التي اعتذرت عن تقديم جزء ثان بعد أن «خطفها» الفنان عابد فهد لتشاركه عمله في رمضان. ووقع الاختيار على الفنانة اللبنانية نيكول سابا لتواصل مع تيم رحلة «الهيبة».
4 – «هارون الرشيد»
هذا العمل يُعتبر ملحمة تاريخية، ويمكن القول إنه إنصاف لشخصية ظلمها التاريخ، حيث يؤكد مخرج العمل عبد الباري أبو الخير، أن النص يحكي عن الرشيد الإنسان بعيداً عن بطولاته في المعارك. وتروي الأحداث الصراع الذي عاشه هارون الرشيد عندما استدعاه أخوه (الهادي) لكي يعزله، كما سيتطرق بسرد درامي مشوّق للصراعات والدسائس التي كانت تدور في القصر وحوله، وآفاق الحضارة التي شهدتها فترة حكم الرشيد.
5 – «تانغو»
يحاكي المسلسل الواقع بقصة درامية تراجيديّة مشوّقة، ستقدّم بقالب عصريّ مميز، فـ«سامي» سيكتشف خيانة زوجته «فرح» بعد مقتلها في حادث سيارة كان يقودها «عامر»، وفي الوقت نفسه تكتشف «لينا» خيانة زوجها «عامر» بعد تعرض سيارته لهذا الحادث العنيف الذي قتلت في إثره «فرح» ودخل «عامر» في غيبوبة طويلة. بالتالي: فرح، سامي، عامر، لينا، أربع شخصيات كانوا أعز الأصدقاء، فكيف ستنقلب أمورهم رأساً على عقب؟
6 – «نوف»
هو عمل درامي أردني، تدور الأحداث فيه حول «نوف» تجسدها الفنانة ميس حمدان، وهي فارسة وشاعرة وذات رأي سديد وحكيم، غير أنها ابنة القاتل السفاح أبي الموت وتعشق «غياث»، وتعرف أنه من المستحيل أن يكتب لحبها النجاح، من هنا تدور المكائد والعقد الدرامية في قالب تاريخي مشوّق.


7 – «جوليا»
هذا العمل سيعيد إلى الشاشة الثنائي الفني، اللبنانية ماغي بوغصن، والسوري قيس الشيخ نجيب، حيث سيُطلّان على الجمهور بقصّة مستقاة من الواقع، فيها كوميديا الموقف واللحظات الإنسانية المؤثرة. وهنا تلعب ماغي دور فتاة تعمل في مجال التمثيل، ولكن ضمن أدوار ثانويّة، وهي تطمح لإثبات موهبتها والنجاح في الوسط الفنّي وعالم التمثيل.
8 – «واق الواق»
هذا العمل من إخراج الليث حجّو، وتأليف وسيناريو وحوار ممدوح حمادة، ومن بطولة الممثلين: باسم ياخور ورشيد عساف وشكران مرتجى ومحمد حداقي وأحمد الأحمد وغيرهم، القصة تبدأ بغرق سفينة قبالة إحدى الجزر، وتضم شخصيات تمثل مختلف فئات مجتمعات العالم الثالث، لطرح ضمن قالب كوميدي مفاده فرضية قدرتها على إعادة بناء نفسها.
9 – «روزنا»
يتناول المسلسل الأزمة السورية من خلال نزوح عائلة من مدينة حلب إلى العاصمة دمشق، فيتابع خطوط أفراد الأسرة منذ التهجير إلى معركة حلب الأخيرة. والعمل من إخراج عارف الطويل، ومن كتابة جورج عربجي، ويضم في البطولة الممثلين: بسام كوسا وديمة قندلفت وجيانا عيد وأندريه سكاف، وآخرين.
10 – «وهم»
العمل من كتابة سليمان عبد العزيز، وإخراج محمد وقاف. أما الأحداث فتدور حول الهجرة وعدد من الجرائم، وتلامس بعض انعكاسات الأزمة السورية على جيل الشباب، في قصة أبطالها الفنانون: صفاء سلطان، محمد الأحمد، علاء قاسم، زهير عبد الكريم، ووجوه شابة.
11 – «وحدن»
تجري الأحداث في قرية تجد نساؤها أنفسهن فجأة من دون رجالهنّ. ويقدم العمل صورة امرأة ترتدي ثوب الرجال لتأمين متطلبات الحياة القاسية والصعبة. ويضم على قائمة أبطاله الممثلين: عامر علي، نادين خوري، مرح جبر، فايز قزق، سليم صبري وغيرهم، وهو من إخراج نجدة أنزور، وتأليف ديانا كمال.
12 – «ترجمان الأشواق»
يروي العمل قصة ثلاثة أصدقاء اعتنقوا الفكر اليساري وتفرقت بهم مسارات الحياة، فاعتنق أحدهم الفكر الصوفي، وحافظ الثاني على مبادئه اليسارية مما جلب عليه المتاعب، وهاجر الثالث خارج سوريا، وبعد نشوب الحرب في سوريا يعود الصديق الثالث للبحث عن ابنته المفقودة، وتتوالى الأحداث. المسلسل من إخراج وتأليف محمد عبد العزيز، وبطولة الفنانين: عباس النوري، ثناء دبسي، سلمى المصري، فايز قزق وغيرهم.













آخر مواضيعي

0 فوط عرايس 2017
0 رسائل واتس اب ليلة القدر 2013 , مسجات واتس اب ليلة القدر 2013 , واتس اب ليلة القدر 2013
0 اهداف النصر ضد الهلال في كاس ولي العهد 2014 , اهداف النصر على الهلال في كاس ولي العهد 2014
0 كتب رمضانية 2012 , تحميل كتب رمضانية 2012 , افضل كتب رمضانية 2012
0 حكم متابعة الامام في الركعة الخامسة
0 التسجيل في جداره 1433 , رابط التقديم في جداره 2012
0 طريقة عمل كوردن بلو - طريقة عمل الدجاج المقلي
0 معنى الحداد
0 كاس العالم بالبرازيل 2014 , FIFA World Cup Brazil 2014 , اخبار كاس العالم 2014
0 مغامرات فيليكس , تعليقات السعوديين على فيليكس , تعليقات فيليكس


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المسلسلات السورية 2019, المسلسلات السورية في رمضان 2019

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المسلسلات الكوميدية في رمضان 2018 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 3 - 5 - 2018 01:19 PM
ميزانيات المسلسلات رمضان 2018 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 10 - 4 - 2018 01:44 PM
مسلسلات رمضان السورية 2014 , المسلسلات السورية في شهر رمضان 1435 , مسلسلات شهر رمضان السورية 2014 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 18 - 6 - 2014 07:56 PM
اسماء المسلسلات المصرية في شهر رمضان 2014 , مسلسلات مصرية في رمضان 2014 , المسلسلات المصرية في رمضان ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 30 - 5 - 2014 02:22 PM
سعد الفرج وحياة الفهد وسعاد عبدالله في رمضان على mbc , اقوى المسلسلات في رمضان على mbc صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 29 - 6 - 2013 01:40 PM


الساعة الآن 05:45 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت