متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 12 - 2011, 12:07 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اعادة النظر في شروط حافز لما فوق 35 عاما



اعاده النظر في شروط حافز , شروط حافز لما فوق 35 عاما , شروط حافز لما فوق الخمسه وثلاثون عام , شروط حافز لما فوق 35 , اعاده النظر في شروط حافز لما فوق 35 , لما فوق 35 في شروط حافز , شروط حافز لسن 35 عام , شروط حافز لعمر 35 , اعاده النظر في شروط حافز لعمر 35 عام , شروط حافز 1433








لا يستفيدون من البرنامج ولا من "الضمان" ويعولون أسراً وأولاداً

"حقوق الإنسان": إعادة النظر في شروط "حافز" لما فوق 35 عاماً



اعادة النظر شروط حافز عاما




طالبت جمعية حقوق الإنسان وزارة العمل بإعادة النظر في شروط برنامج "حافز"، وأكد رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح القحطاني أن هناك حاجة لإعادة النظر في شروط حافز، خصوصاً للشريحة العمرية فوق 35 عاماً، التي لا تستفيد من برنامج حافز ولا من الضمان الاجتماعي، خاصةً أن تلك الفئة العمرية تعول أسراً ولديها أبناء وأسر وزوجات ولا تستفيد من معونات الدولة ولا مساعدات تصلها.

وقال القحطاني في تصريحه للزميل أحمد العمري في "الحياة": هذه الفئة غير قادرة على توفير العمل إما لعدم تأهيلها أو عدم قبول أرباب العمل لتوظيفها، ومطلوب منها الإنفاق والالتزام بمتطلبات الحياة وأعبائها وتحتاج لرعاية بشكل استثنائي. كاشفاً أن الجمعية في صدد الإرسال إلى الجهات المختصة بعد استبعاد عددٍ كبير من المواطنين والمواطنات من إعانة حافز.

وكانت وزارة العمل قد حددت 15 شرطاً كمعايير استحقاق من أجل الحصول على إعانة برنامج "حافز" المحددة بألفي ريال لمدة 12 شهراً هجرياً تنفيذاً للأمر الملكي في هذا الصدد، وجاء على رأس الشروط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أمٍ سعودية، وأن يكون عمره ما بين 20 و 35 عاماً، على أن يكون قادراً على العمل.

واشترطت ألا يكون لدى المستفيد بدل أو إعانة من وزارة الشؤون الاجتماعية تعادل مبلغ الإعانة التي يقدمها "حافز"، وأن يكون مقيماً إقامة دائمة في السعودية، فيما أتيحت الفرصة للمتزوجات من ضمن المستفيدين من البرنامج، إذ أوضحت الشروط أحقيتهن في الاستفادة من "حافز".

وجاء من بين الاشتراطات ألا يكون المتقدم موظفاً أو عاملاً في القطاع العام أو القطاع الخاص، وألا يكون طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب، كما اشترط برنامج "حافز" في هذا الجانب، أن تمضي ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ حصول المتقدم على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب.

واشترط أيضاً مضي ثلاثة أشهر من "تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية أو العمالية، إذا سبق للمتقدم أن عمل في القطاع العام أو القطاع الخاص"، إضافةً إلى تحديد مضي عامٍ كامل على الأقل "من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب، إذا كان يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب".




~













آخر مواضيعي

0 خلفيات ايفون كلمات حب , صور خلفيات كلمات حب للايفون , رمزيات ايفون كلمات حب
0 مقدمة حفل تخرج رياض اطفال
0 الهلال يفوز على سباهان في دوري ابطال اسيا , تاهل الهلال الى دور الستة عشر بدوري ابطال اسيا
0 انشودة راس السنه الهجرية , اناشيد راس السنة الهجريه 1433
0 طريقة عمل بلح الشام
0 سلاسل لعيد الام - اساور لعيد الام
0 تسريحات لحفلات التخرج 2014 , تسريحات تخرج للبنات 2014 , صور تسريحات تخرج 2014
0 صور العيد جديده 2013 , صور للعيد جديده 2013 , صور عيد جديده 2013
0 تفسير حلم العناق
0 فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شروط الاستحقاق في حافز صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 28 - 11 - 2011 06:46 AM
شروط حافز للعاطلين صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 28 - 11 - 2011 06:41 AM
شروط حافز الاخيرة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 28 - 11 - 2011 06:39 AM
مصادر ل ( عاجل ) : إلغاء شرط تحديد عمر المستفيد من برنامج حافز والمحدد بسن 35 عاما هاوي ولحبكم غاوي اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 28 - 11 - 2011 12:40 AM
شروط استبدال بطاقات الاحوال المدنية , شروط تبديل بطاقة الاحوال المدنية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 24 - 11 - 2011 04:51 PM


الساعة الآن 08:40 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت