متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 1 - 11 - 2019, 02:37 AM   #1

هاله صبحي
محظور / هـ
افتراضي تاشيرة العمرة للنساء بدون محرم



متطلبات تأشيرة العمرة:

إكمال نموذج طلب تأشيرة العمرة الأصلي. يجب أن يكتب في نهاية الاستمارة: قرئ بعناية ويوقع عليها. (للحصول على استمارة طلب التأشيرة عن طريق البريد، يجب إرسال بريد موجه إلى أقرب قنصلية سعودية).

ملاحظة: إذا كان لشخص اسم غير مسلم، يجب عليه أو عليها تقديم شهادة من مسجد أو مركز إسلامي تفيد بأن مقدم الطلب مسلم.

تأشيرة العمرة للنساء بدون محرم


يجب إرفاق صورة حديثة ملونة بحجم جواز السفر وذات خلفية بيضاء مع نموذج الطلب. يجب أن توضح الصورة كامل الوجه وأن يكون الشخص مواجهًا للكاميرا مباشرة. لا تقبل الصور الجانبية أو بزاوية.
يجب أن تكون جوازات السفر سارية المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ تقديم الطلب.
تذاكر سفر مؤكدة الحجز وغير قابلة للاسترداد. حيث أنه يجب مغادرة المملكة العربية السعودية في غضون أسبوعين من تاريخ الدخول.
ينبغي أن يرافق المرأة والأطفال الزوج / الأب أو أحد الأقارب الذكور (المحرم). ويجب إحضار إثبات العلاقة (شهادة الزواج للزوجة، شهادة ميلاد للطفل ما يدل على أسماء كلا الوالدين). يجب على المحرم السفر إلى ومن المملكة العربية السعودية على طائرة زوجته وأولاده نفسها.

ملاحظة: يسمح للمرأة إذا كانت في عمر45 سنة أو أكثر بالذهاب للعمرة من دون محرم إذا كانت مسافرة مع مجموعة منظمة أو أسرة، ولكن يجب عليها تقديم خطاب موثق بعدم اعتراض محرمها.

ملاحظة: إذا كان مقدم الطلب غير مواطن في البلد التي أرسل منها الطلب، يجب عليه تقديم تصريح إقامة سارٍ المفعول مع الطلب.



ينبغي إرفاق شهادة التطعيم ضد مرض التهاب السحايا مع نموذج الطلب. يجب إصدار شهادة التطعيم في مدة لا تزيد على ثلاث سنوات ولا تقل عن 10 أيام قبل دخول المملكة العربية السعودية ويجب أن تكون صالحة لمدة ثلاث سنوات. يجب أن تكون شهادة التطعيم مع مقدم الطلب عند الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

صلاحية تأشيرة العمرة:
تأشيرة العمرة صالحة لمدة أسبوعين فقط.في غضون هذين الأسبوعين يجب أداء مناسك العمرة، والتأكد من مغادرة المملكة العربية السعودية في غضون أسبوعين من تاريخ الدخول.

ملاحظة: لا تتجاوز تأشيرة العمرة في رمضان اليوم الأخير من شهر رمضان. حيث إنه ينبغي مغادرة المملكة العربية السعودية قبل نهاية شهر رمضان ولا يمكن البقاء إلى عيد الفطر هناك.













آخر مواضيعي

0 شام الذهبي
0 اذكار النوم كاملة
0 abraj
0 الغرق الجاف
0 نموذج تقرير جاهز للطباعة
0 ايمي سمير غانم
0 دعاء المطر للحبيب
0 اسماء اولاد
0 تجنيس مواليد السعودية
0 ايلي صعب


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكم حج المراة بدون محرم صعب المنال مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 0 12 - 8 - 2016 07:26 PM
المعالم السياحية فى شارع محرم بك 2015 ، صور السياحة فى شارع محرم بك 2016 نسمات سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 19 - 9 - 2014 08:42 PM
حكم سفر المراة بدون محرم صعب المنال مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 2 1 - 9 - 2014 11:12 AM
العمرة تؤجل لقاء كارمن سليمان ودنيا بطمة , صور كارمن سليمان في العمرة , كارمن سليمان تؤدي العمرة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 30 - 3 - 2013 01:59 PM
مجرم النظيم , اخبار مجرم النظيم , مجرم النظيم بالرياض , القبض على مجرم النظيم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 7 - 7 - 2012 03:49 PM


الساعة الآن 12:14 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت