متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 11 - 2019, 02:39 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي جدول مخالفات الذوق العام



مخالفات الذوق العام


جدول مخالفات الذوق العام




جدول مخالفات قانون الذوق العام

لقد تضمن قانون الذوق العام عدد من المخالفات التي قد وصل عددها إلى تسعة عشر مخالفة ، ونصت العقوبة على أن يقوم المواطن بدفع غرامة مالية ، وقد تم تقدير الحد الأدنى لهذه المخالفة بقيمة خمسين ريال سعودي والحد الأعلى لقيمة الغرامة أيضًا بثلاثة الاف ريال سعودي ، ويتم تكليف مُرتكب المخالفة كذلك بالقيام بإصلاح ما أفسده وإزالة أي ضرر قد حدث نتيجة هذه المُخالفة على نفقته الشخصية ، وقد تم إقرار مخالفات الإخلال بالذوق العام على النحو التالي :


-إطلاق الألفاظ النابية أو صدور أي أفعال متنافية تمامًا مع الآداب العامة والتي تؤدي إلى إلحاق الإيذاء النفسي والضرر للمتواجدين في هذا المكان وتعرضهم للخوف والخطر .


-ارتداء ملابس غير مناسبة وغير لائقة بالأماكن العامة بما في ذلك الملابس الداخلية والخاصة بالنوم ، وارتداء أي ملابس تحمل كلمات أو صور خادشة للحياء وغير متوافقة مع المعتقدات والتعاليم الإسلامية أو التي تحمل رموز عنصرية تؤدي إلى إثارة العصبية والنعرات ، ويجب عدم ارتداء ملابس أيضًا عليها رموز تروج لتعاطي المواد المُخدرة والمُسكرة .


-يُمنع كذلك الكتابة على الحوائط أو الجدران ولا سيما في الأماكن العامة والشوارع ، ولا يجوز الكتابة على أي جدار إلا في حالة الحصول على الرخصة لذلك .


-كما تنص اللائحة على عدم توزيع المنشورات التجارية أو وضع أي مُلصقات أو وسائل دعائية في الأماكن العامة إلا بعد الحصول أيضًا على الترخيص .


-وتنص لائحة قانون المحافظة على الذوق العام أيضًا على منع استخدام الإضاءات الحادة والتي تؤذي العين مثل ضوء الليزر وما شابه ، إلى جانب أهمية عدم استخدام أو إشعال النيران في أماكن التجمعات والحدائق وفي الأماكن العامة بأكملها .


-يُعاقب القانون أيضًا على حدوث أي مخالفات تخص تجاوز الدور في الطوابير الخاصة بالخدمات المختلفة الخاصة بالمواطنين ويُستثنى من ذلك أصحاب الحالات الخاصة وكبار السن وبعض الحالات التي يُحددها القانون أيضًا ، فضلًا عن ضرورة الالتزام بعدم شغل المقاعد الخاصة بذوي الاحتياجات وكبار السن في ساحات الانتظار وفي الأماكن العامة ، وعدم تخطي الحواجز الخاصة بدخول الأماكن العامة .




-ومن صور المخالفات التي قد أقرتها لائحة قانون الذوق العام أيضًا هي التقاط صور الأشخاص مباشرةً دون استئذانهم ، أو تصوير أي أحداث سواء جنائية أو مرورية أو غير ذلك إلا بعد الحصول على إذن طرفي المخالفة وإلا سوف يتعرض من يقوم بذلك إلى العقوبة والغرامة .


-نص قانون الذوق العام بالمملكة أيضًا على تجريم ارتكاب أي سلوك خادش للحياء به إيماءات وتصرفات غير مقبولة اجتماعيًا ، أو رفع صوت المشغلات الصوتية داخل الشوارع والأحياء بشكل يُزعج السكان والمارة ولا سيما في أوقات الأذان والإقامة .


-ومن نصوص قانون المحافظة على الذوق العام أيضًا تجريم إلقاء القاذورات والنفايات بالأماكن العامة أو في أماكن غير المخصصة لها .













آخر مواضيعي

0 مسلسل جعفر العمدة الحلقة 20
0 برنامج يوم ليك حلقة راغب علامة
0 تلاقي الارواح اثناء النوم
0 نتائج الطالبات في جامعة الدمام , جامعة الدمام نتائج الطالبات
0 بنات جميلات 2016
0 صور احلام في برنامج نورت 2014
0 ادعية لدفع وساوس الشيطان
0 صور ابنة مدحت صالح - صور رانيا ابنة مدحت صالح
0 الطفلة تالا برنامج الثامنة , الثامنة حلقة الطفلة تالا , داود الشريان الطفلة تالا
0 فوائد الفجل الاحمر - فائدة الفجل


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مخالفات الذوق العام 1441, مخالفات الذوق العام 1442, مخالفات الذوق العام 2020, مخالفات الذوق العام في السعودية, قائمة مخالفات الذوق العام



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اذاعة مدرسية عن الذوق العام صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 8 - 11 - 2019 02:32 PM
دعاء دخول العام الجديدة صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 24 - 12 - 2016 01:35 PM
الغاء مضاعفة مخالفات ساهر صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 12 - 9 - 2013 01:54 PM
الشورى يتراجع عن الغاء تدبيل مخالفات ساهر , تدبيل مخالفات ساهر , الشور وتدبيل مخالفات ساهر صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 10 - 4 - 2013 10:33 AM
مخالفات المراعي , ضبط مخالفات المراعي , وزارة التجارة تضبط مخالفات المراعي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 25 - 7 - 2012 02:00 PM


الساعة الآن 05:04 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت