متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 11 - 2019, 02:35 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افضل كتب عن الانضباط الذاتي



كتب عن الانضباط الذاتي


كتاب علم النفس الجديد للنجاح

كتاب علم النفس الجديد للنجاح Mindset: The New Psychology of Success لـ كارول دويك، التي تحظى باحترام كبير في مجال علم النفس الإيجابي لإسهاماتها الواسعة في الأدبيات العلمية حول الدوافع والذكاء والعقلية، وهذا الكتاب مقدمة ممتازة لأي شخص يريد أن يتعلم عن العقليات الثابتة والنمو وضبط النفس .




كتاب عادة الآن

كتاب عادة الآن : برنامج استراتيجي للتغلب على التسويف والاستمتاع باللعب بدون ذنب ” The Now Habit: A Strategic Program for Overcoming Procrastination and Enjoying Guilt-Free Play “، هذا الكتاب مليء بالتقنيات لمساعدة أي شخص يميل إلى المماطلة، والأشخاص الذين يرغبون في تحسين إنتاجيتهم، وهو يقدم الكثير من المساعدة للأشخاص الذين لا يستطيعون فهم سبب التسويف، وهو كتاب الدكتور نيل فيوري، الذي يدعو لصنع عادة إيجابية، والتخلص من الأشياء القديمة غير المفيدة، إنه كتاب قوي جدا في مجال الانضباط الذاتي .




كتاب قوة العادة

كتاب قوة العادة : The Power of Habit: Why We Do What We do in Life and Business، للكاتب تشارلز دوهيج وهو مراسل أعمال لصحيفة نيويورك تايمز، وقد قام بكتابة هذا الكتاب عن العادات بعد ملاحظة العادات الجماعية التي تسبب شغب، بعد أن أصبح مفتون بالسلوك البشري، وينظر الكاتب حول كيفية عمل العادات على مستوى الدماغ .




كتاب قوة الإرادة

كتاب قوة الإرادة : اكتشاف أعظم قوة بشرية، بالإنجليزية : Willpower: Rediscovering the Greatest Human Strength، ويقول الكاتب في هذا الكتاب أن قوة الإرادة أحد أهم العوامل المحددة للحياة فيما إذا كنا سننجح أم لا، ويوضح هذا الكتاب كيف ترتبط قوة الإرادة بقوة بالسعادة والرفاهية العاطفية والدعم الاجتماعي والصحة البدنية وغيرهم، وكيفية ضبط النفس .




كتاب الكتاب الصغير للتغير الكبير

هذا الكتاب الرائع للدكتورة إيمي جونسون المتخصصة في علم الأعصاب للإدمان والعادات تقول أن تغيير العادات ممكن إلى حد كبير، وتركز في الكتاب بشدة على الشفاء، وكيف يمكننا عكس ميلنا إلى التفكير بطرق معينة، وهناك رؤى مفيدة لأولئك الذين يعانون من القلق أو الاضطرابات المرتبطة بالقلق .




كتاب اختبار المارشميللو

كتاب اختبار المارشميللو: السيطرة على النفس، هو كتاب للكاتب وعالم النفس والتر ميشيل المتخصص في ضبط النفس باختبار المارشميللو الشهير، الذي نظر إلى تعقيدات الإرضاء المتأخر والفوري لدى الأطفال، فخلال النصف الثاني من الستينيات أجرى أول دراساته مع أطفال ما قبل المدرسة، وتابع تطور هؤلاء الأطفال في وقت لاحق للنظر في أدائهم الأكاديمي، ومعدلات السمنة، والمتغيرات الأخرى .




كتاب غريزة الإرادة

كتاب غريزة الإرادة هو كتاب يعلمك كيف يعمل الانضباط الذاتي، ولماذا هو مهم، وما يمكنك القيام به للحصول على المزيد منه وهو كتاب للدكتورة كيلي ماكجونيجال، ولا تعتمد فيه فقط على الأبحاث النفسية، بل تعتمد أيضا على الأفكار الطبية والعصبية للنظر في جوانب ضبط النفس .






كتاب علم الانضباط الذاتي

كتاب علم الانضباط الذاتي أو The Science of Self Control، هو كتاب مكون من 240 صفحة،وهو كتاب لهوارد راشلين، والذي يحتوي على كميات هائلة من الرؤى العلمية العميقة حول ضبط النفس.، وهذا كتاب مدرسي يتضمن الكثير من الأبحاث التجريبية لفحص مختلف المبادئ الأساسية للتحكم والانضباط الذاتي، وكيفية ارتباطها باتخاذ القرارات والسلوك وغيرها .




كتاب كل هذا الضفدع

كتاب كل هذا الضفدع Eat That Frog! 21 Great Ways to Stop Procrastinating and Get More Done in Less Time، هو كتاب لبراين تريسي، يحتوي على 21 تقنية عملية لأولئك الذين يرغبون في إنجاز الأمور بكفاءة والتوقف عن تأجيل الأمور .













آخر مواضيعي

0 معلومات عن مدينة سامارا
0 انفجار جالكسي اس 4 يتسبب في احتراق منزل بكامله
0 وظائف طبية شاغرة في صحة الباحة , وظائف في صحة الباحة , وظائف طبية في صحة الباحة
0 خلطة لخشونة الركب , خشونة الركبة , خشونة الركبة ويكيبيديا
0 مسلسل سوق الدماء 2019
0 معلومات عن مدينة غدانسك
0 برودكاست كبرياء وغرور , برودكاست كبرياء وغرور مزخرفه
0 غرف نوم انيقة
0 كيف اهتم بشعري الخشن
0 اطعمة يجب تجنبها


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القحطاني للهلاليين اشكروا لجنة الانضباط على عقوبتهم ، مطرف القحطاني الانضباط جاملت الهلال أنشودة المطر كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 10 - 10 - 2013 01:59 PM
الهلال يرفض قرار لجنة الانضباط ويؤكد الاستئناف ، بيان رسمي من ادارة الهلال ردا على عقوبات الانضباط أنشودة المطر كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 10 - 10 - 2013 01:38 PM
الانضباط تغريم نور والمولد 30 الف ريال , تغريم وكانيدا 25 الف ريال , قرارات لجنه الانضباط 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 24 - 2 - 2013 10:03 PM
البلطان مهدد بعقوبة من لجنة الانضباط , اسباب عقوبة البلطان من لجنة الانضباط , عقوبة البلطان صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 11 - 10 - 2012 05:52 PM
وظائف التشغيل الذاتي 1434 , وظائف برنامج التشغيل الذاتي 1434 , وظائف التشغيل الذاتي 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 10 - 9 - 2012 07:06 PM


الساعة الآن 06:00 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت