متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 4 - 2020, 03:24 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي رفع الحظر في السعودية



رفع الحظر في السعودية في رمضان


أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، قرارا برفع حظر التجول جزئيًا فى جميع مناطق المملكة العربية السعودية، ابتداء من اليوم الأحد، وحتى 13 مايو المقبل.



ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، جاء الأمر الملكى من العاهل السعودى بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التى اتخذتها المملكة فى مواجهة فيروس كورونا، وإمكانية التحول لمنع التجول الجزئى، وعودة بعض النشاطات الاقتصادية بالضوابط الصحية، ورغبة منه فى التخفيف عن المواطنين والمقيمين.


وبحسب الوكالة السعودية، ينص القرار الملكى على ما يلى:


أولا: رفع منع التجول جزئياً فى جميع مناطق المملكة ابتداء من اليوم الأحد 3 رمضان المبارك وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساء، مع الإبقاء على منع التجول الكامل على مدى 24 ساعة، فى كل من مدينة مكة المكرمة والأحياء التى سبق الإعلان عن عزلها فى القرارات والبيانات السابقة.


ثانيا: إضافة إلى الأنشطة المستثناة فى القرارات السابقة، يتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها فى فترة السماح المشار إليها فى البند أولاً، ابتداء من 29 أبريل الجارى، وحتى 13 مايو المقبل، وذلك فى محلات تجارة الجملة والتجزئة والمراكز التجارية.


وشدد القرار على التأكيد على استمرار منع أى نشاط داخل تلك المراكز لا يحقق التباعد الجسدى، ومنها عيادات التجميل وصالونات الحلاقة والنوادى الرياضية والصحية والمراكز الترفيهية ودور السينما وصالونات التجميل والمطاعم والمقاهى، وغيرها من الأنشطة التى تحددها الجهات المختصة.


ثالثاً: السماح لشركات المقاولات والمصانع بالعودة لممارسة أنشطتها دون قيود على الوقت حسب طبيعة أعمالها ابتداء من الأربعاء المقبل، وحتى 13 مايو المقبل.


رابعا: ستقوم الجهات المسؤولة عن الرقابة على الأنشطة الاقتصادية والتجارية والصناعية، بناء على التعليمات والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التى تقرها وزارة الصحة والجهات المختصة بمتابعة مدى الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ورفع تقارير يومية عن ذلك.


خامسا: التأكيد على الاستمرار فى تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعى، ومن ذلك الاستمرار فى منع التجمعات للأغراض الاجتماعية لأكثر من 5 أشخاص، مثل: مناسبات الأفراح ومجالس العزاء وغيرهما، وكذلك التجمع فى الأماكن العامة فى أوقات السماح بالتجول.


وأشار القرار إلى أنه سيتم توقيع العقوبات المقررة وإغلاق المنشآت المخالفة للأنظمة والتعليمات وفقا للإجراءات المتبعة، وستخضع هذه الإجراءات للتقييم بشكل مستمر خلال المدة المشار إليها.
وتتولى وزارة الداخلية التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى أى تعديلات على الإجراءات المتعلقة بمنع التجول تتطلبها المستجدات الصحية، كما حث القرار المواطنين والمقيمين وأرباب الأعمال على استشعار المسؤولية والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.













آخر مواضيعي

0 مسلسل سلمات ابو البنات الموسم الثالث الحلقة 8
0 تناول البيض في الفطور
0 طرق الاحتفال بعيد الام
0 فوائد الصيام للاطفال
0 مطوية عن النظافة
0 يخنة البطاطا بالدجاج
0 بوستات للفيس بوك للعام الجديد
0 عصابة الضفادع , القبض على عصابة الضفادع , سقوط عصابة الضفادع
0 ثيمات برشلونة 2017
0 بطاطس محشية ومشوية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار رفع الحظر في السعودية, اخر اخبار رفع الحظر في السعودية, رفع الحظر في السعودية 1441, رفع الحظر في السعودية 2020



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة الغاء الحظر في تويتر صعب المنال جوالات - اتصالات - مسجات - sms - mms - برامج جوال - نغمات - ثيمات 0 7 - 10 - 2015 07:07 PM
كيفية الحظر بالأنستقرام نهلة علي مسنجر - ماسنجر - توبيكات - توبكات - صور ماسنجر - ثيمات ماسنجر 0 31 - 7 - 2014 03:39 AM
الاتحاد الدولي لكرة القدم يرفع الحظر عن الكاميرون صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 23 - 7 - 2013 03:48 PM


الساعة الآن 12:42 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت