متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 2 - 2012, 07:03 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اخبار حافز , اخبار حافز 1433 , اخبار حافز 2012 , اخبار حافز اليوم



اخبار حافز اليوم 1433 , اخبار حافز اليوم 2012 , اخبار خافز السبت , اخبار حافز الاحد , اخبار حافز الاثنين , اخبار حافز الثلاثاء , اخبار حافز الاربعاء , اخبار حافز الخميس , اخبار حافز الجمعه , اخبار حافز السبت 1433 , اخبار حافز الاحد 1433 , اخبار حافز الاثنين 1433 , اخبار حافز الثلاثاء 1433 , اخبار حافز الاربعاء 1433 , اخبار حافز الخميس 1433 , اخبار حافز الجمعه 1433 , جديد اخبار حافز , اجدد اخبار حافز , اخر اخبار حافز , اخر اخبار حافز 1433 , اخر اخبار حافز 2012











تزاحم عدد كبير من العاطلين والعاطلات عن العمل أمام جناح «حافز» ضمن مشاركته الأولى في مهرجان الجنادرية, لتسجيل بياناتهم ممن لم يسجل في البرنامج, وقد وفر الجناح عددا من أجهزة الكمبيوتر للمواطنين والمواطنات بهدف ضمان صحة التسجيل وإكمال البيانات المطلوبة للانضمام للبرنامج, كما وفر الجناح عددا من المسئولين للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والمواطنات.
وحول الجناح ومشاركته الأولى أبان المتحدث الرسمي لصندوق الموارد البشرية سلطان السريع أن حافز كان عاملا إيجابيا ومحفزا لتحديث المقدمين عليه لبياناتهم وتعديلها, حيث إن هناك من لديه سجل تجاري غير مفعل, فقام من خلال الجناح بإلغائه, وهناك من كان مسجلا في شركة سعودة وهمية قام بإلغائها من أجل الانضمام للبرنامج من خلال التأكد من بطاقة الأحوال ورقم السجل المدني.






اخر الاخبار في حافز


طمأن مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الأستاذ إبراهيم بن فهد آل معيقل المستحقين ممن استوفوا ضوابط الاستحقاق ولم يكملوا إقرار الدخل الثابت أو معلوماتهم البنكية، بأن حصولهم على الإعانه مضمون حسب الأمر الملكي الكريم لمدة 12 شهراً هجرياً، سواء كانوا ضمن الدفعة الأولى أو ضمن اللاحقة.



وأكد آل معيقل رداً على سؤال ل "سبق
" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد أن الصندوق لن يطالب باسترداد المبالغ التي حصل عليها الباحث عن العمل من قبل "حافز" في حال رفض الوظيفة المقدمة له من قبل الصندوق إلا في حالات التزوير والغش في المعلومات، فإنه ستتم المطالبة بالمبالغ التي حصل عليها الباحث عن العمل من صندوق تنمية الموارد البشرية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أفاد فيه مسؤولو صندوق تنمية الموارد البشرية بأن هناك نحو 145 ألف مستحق إضافي لم يكملوا بياناتهم رغم استيفائهم لضوابط استحقاق الإعانة المالية، ومن المنتظر أن يتم الصرف لهم ضمن دفعات الإعانة اللاحقة بمجرد استكمالهم للبيانات المطلوبة.

وكان "حافز" أرسل خلال الأسابيع القليلة الماضية رسائل نصية قصيرة لجوالات كافة المتقدمين الذين أكملوا بياناتهم على الموقع الإلكتروني للبرنامج (
www.hafiz.gov.sa) طالباً منهم الدخول على صفحاتهم والتحقق من أهليتهم للبرنامج.

وأشار آل معيقل إلى إمكانية قيام من لم يتم قبوله لسبب معين بتصحيح أوضاعهم، كما أكد وجود آلية اعتراض من خلال الاتصال على الرقم الموحد لمركز اتصال "حافز" وتسجيل الاعتراض وسترد لجان متخصصة في البرنامج على الاعتراض خلال فترة زمنية لا تتعدى 3 شهور من تقديمه.

كما صرح مدير عام الصندوق أن نسبة النساء المستحقات ضمن الدفعة الأولى التي تجاوزت 80 % من إجمالي عدد المستحقين، تعد دلالة واضحة على ضرورة الاهتمام بتوفير فرص عمل مناسبة للمرأة وإسهام كافة أطراف العلاقة في تهيئة البيئة المناسبة التي تمكن المرأة من أداء دورها التنموي في مسيرة التقدم والرفاه.

وأضاف آل معيقل أن نسبة الذكور البالغة حوالي 20 % تعد من النسب التي يمكن السيطرة عليها إن شاء الله، خاصة مع زيادة فرص العمل المتوفرة للشباب مقارنة بالشابات.

وتوقع مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أن يقارب إجمالي عدد المستحقين المليون ونصف مستحق خلال العام الأول من بداية صرف الإعانة.

ونوه آل معيقل قائلاً: نسب وأرقام مستفيدي حافز "مرحلية" ومتغيرة دوماً بسبب استمرار عملية التسجيل، حيث لا يوجد للبرنامج سقف زمني محدد، لافتاً إلى أن الأرقام تتغير يومياً حسب أنماط التسجيل واستكمال البيانات.

كما أشار مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية إلى أن نسبة 83 % من المستحقين من الجنسين يحملون شهادة ثانوية عامة أو أعلى، الأمر الذي يسهل من فرص النجاح في تدريب وتأهيل وتوظيف هذه الشريحة ومساعدتها في الالتحاق بسوق العمل.

وأضاف آل معيقل أن نسب مستحقي البرنامج حسب التوزيع الجغرافي لكل منطقة إدارية تراوحت بين 9 – 14 % مقارنة بإجمالي عدد سكان المنطقة.

وجاءت مدينة الرياض الأولي في عدد المستفيدين من الدفعة الأولى للبرنامج بنسبة 15% من إجمالي عدد المستحقين، تليها مدينة جدة بنحو 8 % وتذيل القائمة مدن الخبر والجبيل وعرعر وجيزان والدوادمي بنسبة مستحقين لم تتجاوز 1 % لكل منهم من إجمالي العدد الكلي للمستحقين.

وأوضح آل معيقل أن دعم برنامج حافز لا يجب اختزاله في الإعانة المادية الشهرية بل يجب أن يتسع تعريف البرنامج ليشمل خدمات التأهيل والتدريب والتوظيف التي يقدمها حافز للمستفيدين.

وقال آل معيقل: "تكلفة هذه البرامج والدورات والخدمات تتجاوز بكثير مبلغ الاعانة الشهرية. الاستثمار الحقيقي والهدف الرئيس من البرنامج هو تحويل الباحث عن عمل إلى قوة عاملة دافعة بخطط التنمية إلى الأمام".

وأكد أيضاً أن عدد الاعتراضات من قبل مستفيدي الشؤون الإجتماعية ممن يدعون أنهم غير مقيمين في دار الرعاية الأجتماعية قد بلغت 13 % بينما بلغ نسبت طلاب الجامعات المعترضين 43 % و 10 % للطلاب التابعين لوزارة التربية والعليم وأشار إلى أنه سيتم التواصل للتصحيح.

وأشار إلى أنه يوجد مركز اتصال للعملاء في كل من جدة والرياض ويوجد بهما 600 موظف وموظفة من السعوديين والسعوديات.

وكان البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) أودع قبل أمس السبت مبلغ 2000 ريال في الحسابات البنكية ل 555 ألف مستحق، وبهذا يكون البرنامج قد ضخ أكثر من مليار و 100 مليون ريال للدفعة الأولى من مستحقي البرنامج عن شهر محرم الفائت.

يذكر أن وزارة العمل أصدرت عدداً من القرارات الإيجابية لتنظيم عمل المرأة في عدد من القطاعات الاقتصادية خلال الأشهر السابقة، كما قامت الوزارة ومن خلال مؤسساتها الشقيقة بتفعيل عدد من المبادرات الخاصة بتأهيل وتدريب وتوظيف الأيدي العاملة الوطنية النسائية.






اخر الاخبار في حافز





أوضح المتحدث الرسمي لصندوق الموارد البشرية «هدف» سلطان السريع أن إيقاف صرف إعانة «حافز» إلكترونياً يتم لمن يحصل من المستفيدين على وظيفة أو يستخرج سجلاً تجارياً أو يلتحق بالجامعة، مشيراً إلى أن هذه الوظائف فيها رواتب ومكافآت ما يجعل المستفيدين خارج شروط منح الإعانة , وفي حالة الإلغاء سيعاد الشخص إلى الاستفادة من بعد ستة أشهر.



وخصص البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل عبر موقعه الرسمي على الشبكة الإلكترونية خانة لإيقاف صرف المخصص المالي الشهري، إلا أن من يقوم بعملية الإيقاف لن يتمكن من إعادة الصرف إلا بعد مرور ستة أشهر من تاريخ طلب الإيقاف , وقال مصدر في البرنامج للذين استكملوا تسجيل بياناتهم ويستعد البرنامج لصرف المخصص المالي لهم، إنه في حال وجود الرغبة لدى المستفيد من برنامج حافز
إيقاف صرف المخصص المالي الشهري والاستمرار في الاستفادة من الخدمات الأخرى كالتدريب والتوظيف،
تنفيذ أمر الطلب عبر «الخانة» المخصصة لذلك في موقع البرنامج الرسمي لإيقاف صرف المخصص المالي، ويمكن الاستمرار في الدخول إلى حساب المسجل في موقع حافز باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور الحالية.

يُذكر أن كثيراً من الراغبين في التسجيل في برنامج حافز لا يزالون يصطدمون بعائق فتح الحساب البنكي الذي لا تزال كثير من البنوك المحلية في عدد من المحافظات تعطي مواعيد بعيدة لفتح الحسابات ما يفوت الفرصة عليهم في الاستفادة من برنامج حافز والذي يشترط بحسب عكاظ فتح الحساب لصرف المساعدة المالية للباحثين عن العمل.








~













آخر مواضيعي

0 مسلسل البرنس محمد رمضان الحلقة 6
0 مسلسل كان يا مكان في تشوكوروفا الحلقة 86
0 تهنئة للمراة بمناسبة اليوم العالمي للمراة
0 اهداف تدريس مادة الرياضيات في المرحلة الابتدائية
0 السعرات الحرارية
0 تشييع الشيخ السبيل , صور تشييع جثمان الشيخ محمد السبيل , جنازة الشيخ محمد السبيل
0 صور مفارش غرف نوم 2013 , مفارش غرف نوم 2013 , مفارش نوم 2013
0 مولتن كيك بالصور , طريقة عمل مولتن كيك , مولتن كيك الاقلاع , مولتن كيك توب شيف
0 جزيرة سانتوريني في اليونان , صور جزيرة سانتوريني , معلومات عن جزيرة سانتوريني في اليونان
0 مسلسل دفعة بيروت الحلقة 18



التعديل الأخير تم بواسطة صعب المنال ; 25 - 2 - 2012 الساعة 07:18 PM
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار اليوم السبت 27/ 9/ 1432, موجز اخبار اليوم 27/ 9/ 1432, جديد اخبار اليوم 27 اغسطس ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 81 1 - 2 - 2016 10:06 PM
اخبار الدفعه الثانيه من حافز 2012 , الفئات المستبعده 1433 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 10 - 2 - 2012 04:10 PM
حافز الدفعة الثانيه , اخر اخبار الدفعه الثانية لحافز صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 29 - 1 - 2012 07:14 PM
اخبار الزعيم من الصحف ، اخبار الهلال 17 : 2 : 1433 ، منتديات الهلال بدرر كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 11 - 1 - 2012 12:16 PM
جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 28 29 - 8 - 2011 06:21 AM


الساعة الآن 02:19 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت