متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 3 - 2012, 05:03 PM   #1

عذبة الاحساس
خجلي مبدع
14 الصحه تغلق مستشفى خاص بالرياض



سبق - الرياض: أغلقت وزارة الصحة أحد المستشفيات الخاصة بجميع أقسامه، وأوقفت ممارسة نشاطه في تقديم خدمات الرعاية الطبية تحفظياً، لثبوت مخالفات جسيمة ونقص في الكوادر والتجهيزات، وعدم استجابة مالك المستشفى لملاحظات اللجان الاستشارية التفتيشية التي تخرج من إدارة الرخص الطبية بشأن تصحيح هذه المخالفات.

واستندت لجنة المخالفات الطبية بصحة الرياض في اتخاذ قرار الإغلاق، إلى تقارير إدارة الرخص الطبية بصحة الرياض، التي تتضمن ملاحظات لجان تقييم وضع المستشفى المذكور، وبحث مدى إمكانيته لتقديم الخدمات الصحية على الوجه المطلوب، وحسب المعايير المعتمدة.

وكشفت اللجنة عدم إجراء أي تحسن في وضع المستشفى رغم تكرار الملاحظات الخاصة بنقص الكوادر والتجهيزات، ومنها عدم وجود طبيبة استشارية بقسم النساء والتوليد، وعدم وجود جهاز لمراقبة العلامات الحيوية بقسم العمليات الجراحية، وكذلك جهاز تعقيم للمناظير، وكذلك النقص الكبير في أجهزة التنفس الصناعي بقسم العناية المركزة.

وتضمنت القرائن التي ورد ذكرها في حيثيات قرار الإغلاق استقبال قسم الأطفال لأحد الحالات في الحضانة، رغم أن القسم قد صدر قرار إغلاقه تحفظياً في وقت سابق، وكذلك تهالك سيارات الإسعاف الخاصة بالمستشفى، وعدم وجود مسعفين بقسم الإسعاف والطوارئ.

وأشارت اللجنة في قراراها بإغلاق المستشفى إلى وفاة إحدى المريضات خلال إجراء عملية قيصرية بقسم النساء والولادة، بالرغم من صدور قرار سابق على تاريخ الوفاة بإغلاق القسم وعدم جاهزيته لإجراء العمليات القيصرية بسبب نقص الكوادر الطبية، والتجهيزات.

وارتأت أن مالك المستشفى تجاوز الأنظمة وشغل عدداً من الأقسام التي تم إغلاقها دون أدنى تحسن في وضعها، أو السماح بإعادة فتحها وهو ما يعكس حالة من الاستهتار والتهاون أدت إلى وفاة المريضة، وهو ما يعني أن استمرار وضع المستشفى بهذا المستوى فيه خطورة بالغه على الصحة العامة وعلى حياة المراجعين.

وأحالت ضمن قرار إغلاق المستشفى "تحفظياً" الجزئية الخاصة بوفاة المريضة إلى الهيئة الصحية الشرعية، وفقاً لأحكام نظام مزاولة المهن الصحية.

وأوضحت الوزارة أن قرار إغلاق المنشات الصحية الخاصة "تحفظياً" يمثل أحد الإجراءات لضمان جودة الخدمة المقدمة للمرضى والمراجعين, وفي حالة الإصرار على مخالفة الأنظمة أو التحايل على قرار الإغلاق التحظفي للمستشفى أو أي أقسامه أو تجاهل تنفيذ الملاحظات الخاصة بتحسين الوضع وإزالة المخالفات، يتم اللجوء إلى العقوبات الأخرى والتي يقررها نظام المؤسسات الصحية، والتي تصل إلى سحب الترخيص وإغلاق المنشأة الصحية نهائياً.














آخر مواضيعي

0 تدري وش اللي يجرح القلب جرحين
0 تعب هالحمل ياذاالصدر
0 اكلم من السعوديه
0 عشانهم قررت ابيع اللي من العالم شروني لو ادري آخرها كذا من أول الدرب انسحبت
0 أناس قلوبهم خضرا كاوراق الشجر
0 يا نفس كفى إن الذي خلق الظلام يراني
0 ياقو قلبك
0 لو اعتبرت حياتك قصه فما عنوانها
0 دخل سهيل
0 رباه سفري اليك طويل ومايجوز الا القليل


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دول مجلس التعاون تغلق سفارتها في دمشق صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 16 - 3 - 2012 01:45 PM
السعوديه تغلق سفارتها في دمشق صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 15 - 3 - 2012 02:08 AM
كوش افراح بالرياض , محلات كوش بالرياض ملآك ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 0 3 - 12 - 2011 06:41 AM
وظائف مستشفى خاص بالرياض 2012 للنساء والرجال صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 10 - 10 - 2011 07:30 PM
قوانين قسم الطب ملآك الصمت صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 21 - 8 - 2011 12:57 AM


الساعة الآن 10:15 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول