متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 3 - 2012, 10:53 PM   #1

طلال العجمي
خجلي مميز
افتراضي مطعم يفرض غرامة علي الزبائن كيف



مطعم يفرض غرامة على الزبائن الذين يتركون بقايا الطعام في السعودية


مطعم يفرض غرامة الزبائن




بدأ مطعم في مدينة الدمام السعودية فرض غرامات على الزبائن الذين لا يأكلون كل الطعام الذي طلبوه في محاولة للحد من الإسراف وتقليص كميات الطعام الفائضة عن الحاجة.
ووضع مطعم مرمر لافتات تحذر الزبائن من الغرامة اذا لم يأكلوا كل الطعام الذي يطلبونه لكن كثيرين يفاجئون عندما يُطلب منهم دفع الغرامة التي تقدم حصيلتها الى الجمعيات الخيرية.
وقال زبون يدعى عقيل العنزي “استغربت يعني جاي أدفع الحساب قال لي عليك غرامة لاننا نسينا أكل زيادة وزي كذا احنا طلبنا أكل زيادة. يعني يقول انتم ما أكلتم الاكل اللي طلبتوه كامل يعني وخلانا (جعلنا) ندفع غرامة. بس الفكرة حلوة يعني ودفعناها من طيب خاطر. هذا أهم شيء في الموضوع ونتمنى كل المطاعم يسوون زي (تفعل مثل) كذا يعني.”
ويهدف فرض الغرامة الرمزية الى تشجيع الناس على عدم طلب طعام يزيد على حاجتهم لكن كثيرا من الزبائن الذين دفعوا الغرامة أعربوا عن ترحيبهم بالفكرة.
وقال زبون يدعى بسام العنزي بعد أن أدى الغرامة “لا والله أنا ما زعلت ولا شيء. وها (هذا) الشيء بفيدني أنا وبأفيد المجتمع كله بشكل عام يعني. والشيء هذا يسعدني وأتمنى أن كل المطاعم تطبق ها الشيء.”ويوجه جزء من حصيلة الغرامات لمساعدة ضحايا المجاعة في الصومال.
وقال فهد العنزي مالك مطعم مرمر وصاحب المبادرة “طبعا هي (الغرامة) تكون معنويه أكثر ما هي اجبارية. أول شيء هي لتعليم سلوك الفرد أنه الشيء اللي قاعد يصير غلط. يعني أنه نوصل مرحلة نوقف عندها. أما عن كيفية التعامل مع الغرامات الموجودة.. راح تكون للجمعيات الخيرية عن طريق قنوات رسمية نوجهها لهم لدعم اخواننا سواء في الصومال أو غير الصومال.”


وذكر العنزي أن الفكرة واتته عندما قرأ عن تقرير للامم المتحدة في أغسطس اب ذكر أن المجاعة تفشت في جنوب الصومال.
وقال مالك المطعم لرويترز “الفكرة بدأت فعليا يعني لما جاء موضوع الصومال بالذات.. تقريبا في وسط رمضان أو بداية رمضان.. فبدأت الفكرة عندي تتطور يعني أنه قاعدين نشوف الفرق بين الاسراف والتبذير في العزايم (الولائم) اللي تكون عندنا في المناسابت وكصاحب مطعم أنا وبالاضافه الي وضع الصومال والمجاعات الموجودة.”
وأكد فهد العنزي أن الغرامة لم تؤثر سلبا على مبيعات المطعم. وقال “فبفضل الله عز وجل كنسبة مبيعات يعني أنه من بدأنا الفكرة هذه.. بالعكس.. زادت.. وأشجع كل المطاعم في المملكة أو غير المملكة أنهم يحذون حذو هذه الفكرة.”
وجاء في تقرير الامم المتحدة أن المجاعة في جنوب الصومال يتوقع أن تستمر حتى نهاية العام. وأصبحت المجاعة تهدد أكثر من 3.6 مليون شخص في الصومال بسبب الصراع الدائر بين قوات الحكومة والمتمردين الاسلاميين ونتيجة الجفاف وقلة المساعدات الغذائية.













آخر مواضيعي

0 ودي بحضنك
0 سيبق لقاء القلوب
0 اكتب لك حروفي
0 ازياء البسات القطة
0 شمعتي تكاد تنطفي
0 كان الوفا طبعي
0 صورانمي جديده 2012
0 الجديد في عالم الاضاءت
0 ملابس 2013 ، ازياء 2013 ، فساتين 2013
0 هي عشقي الصافنات


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اغلاق مطعم جسر اسطنبول , اغلاق مطعم جسر اسطنبول بسبب التسمم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 14 - 3 - 2012 07:07 PM
اغلاق مطعم ماكدونالدز , اغلاق مطعم ماكدونالدز بالرياض صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 28 - 2 - 2012 04:36 PM
خمس الاف ريال غرامة على عدم ارتداء النساء العباءة في المطارات السعودية ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 2 - 10 - 2011 08:48 PM
مطعم يفرض غرامة مالية على زبائنه في الدمام عزف الدموع يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 1 24 - 9 - 2011 10:31 PM
مطعم في الهواء 。◕‿◕。 آنـسـه رجـه 。◕‿◕。 سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 6 26 - 8 - 2011 02:36 AM


الساعة الآن 10:55 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت