متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 7 - 2011, 03:04 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي الأمن السوري يقتل 13 بحمص والقصير



الأمن السوري يقتل 13 بحمص والقصير

الأمن السوري يقتل بحمص والقصير
النظام السوري يواصل قمع المتظاهرين


أفادت التنسيقيات المحلية في سوريا الاثنين بأن قوات الأمن السورية قتلت عشرة أشخاص في حمص وثلاثة في بلدة القصير الحدودية مع لبنان.

وأفاد مراسل الجزيرة في لبنان بأن أكثر من 500 شخص عبروا الحدود السورية إلى لبنان قادمين من مدينة القصير السورية بمحافظة حمص، في حين لا يزال الجيش يتمركز عند أطراف مدينة البوكمال قرب الحدود مع العراق.

وكانت مصادر قالت في وقت سابق إن الهدوء النسبي عاد إلى مدينة حمص بعد أحداث عنف خلفت مقتل ثلاثين شخصا خلال 24 ساعة، في حين حذر ناشطون سوريون من محاولة النظام إثارة فتنة طائفية بعد هذه الأحداث. ويأتي ذلك بينما كشفت الرابطة السورية لحقوق الإنسان أن قوات أمنية وعسكرية ما زالت تنفذ عمليات في منطقتي الزبداني وقطنا.

وقال رئيس الرابطة السورية لحقوق الإنسان عبد الكريم الريحاوي لوكالة الأنباء الفرنسية إن قوات الأمن تدخلت في حمص ووضعت حدا لأعمال العنف، معتبرا أن ما حدث مساء السبت "مؤشر خطير للتفتت" الذي يهدد المجتمع السوري، في حال لم يتم التوصل إلى حل للأزمة الراهنة.

من جهتها، كشفت نفس المصادر الحقوقية ليونايتد برس إنترناشونال أن بعض المحال التجارية والحركة بدأت تعود إلى أحياء الخالدية وعكرمة في حمص.

وأوضح رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن في وقت سابق أن المواجهات بحمص بدأت مساء السبت باستخدام العصي قبل أن يتم اللجوء إلى استخدام الأسلحة النارية مما أسفر عن مقتل ثلاثين على الأقل من دون تدخل قوات الأمن.

وقال إن المواجهات انطلقت من حي حضارة ثم انتقلت إلى عدد من الأحياء، مشيرا إلى أن المواجهات اندلعت بعد مقتل ثلاثة من الموالين للنظام اختطفوا من قبل مجهولين الأسبوع الماضي واستلمت جثثهم المشوهة من قبل ذويهم السبت.

وأشار إلى أن هذه المواجهات تشكل تحولا خطيرا في مسار الثورة السورية، وتخدم مصالح أعداء الحراك الشعبي بتحويل مسار المواجهات إلى حرب أهلية.

من جهة ثانية، قال الريحاوي إن قوات أمنية وعسكرية ما زالت تنفذ عمليات في منطقتي الزبداني (جنوب) وقطنا (25 كلم جنوب دمشق).

وقال أيضا إن القوات الحكومية نفذت عمليات اعتقال واسعة في منطقة الزبداني وعملت على إغلاق المدينة وفصلها عن بلدتي عين حور وسرغايا الملاصقة للحدود اللبنانية. وأضاف أنه بمدينة الزبداني التي شهدت مظاهرات ضخمة ضد النظام، قام العسكريون "بتفتيش المنازل واعتقلوا أكثر من خمسين شخصا".

كما شن الجيش حملة اعتقالات واسعة في قطنا، واعتقل الكاتب علي العبد الله. وقال الريحاوي إن السلطات اعتقلت خمسمائة شخص بينهم علي العبد الله وولده عمر من منزله، مشيرا إلى أنه لم يشترك بأي مظاهرة كونه خرج منذ يومين من المستشفى بعد إجراء عملية جراحية في القلب.

وكان العبد الله (61 عاما) قد أطلق سراحه في مايو/ أيار بعد أن أمضى أربعة أعوام في السجن عقب توقيعه على إعلان دمشق مع مجموعة من مثقفي المعارضة المطالبين بالديمقراطية، إضافة لانتقاده علاقة بلاده بإيران.




عمليات عسكرية واسعة في سوريا (الجزيرة)
مفاوضات
وفي مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية، مازالت المفاوضات جارية بين وجهاء ومثقفي المدينة وبعض المسؤولين الحكوميين لتجنب دخول الجيش المدينة.

وقال رجا الدندل، أحد شيوخ عشيرة العقيدات بمدينة البوكمال، إن وجهاء من المدينة وبعض الأطباء والمثقفين التقوا بعض المسؤولين والقادة العسكريين الذين طالبوا بتسليم الأسلحة التي تمت سرقتها من مبنى المخفر ومديرية المنطقة وبعض الأشخاص المطلوبين.

وأضاف الدندل أن تعزيزات عسكرية وصلت مدينة البوكمال عبر الطائرات منذ فجر أمس الأحد، وهناك حشود عسكرية كبيرة ترابط على مدخلها الغربي.

وذكرت صحيفة الوطن القريبة من السلطة اليوم أن الوضع في مدينة البوكمال "على صفيح ساخن".

وقالت الصحيفة "التوتر استمر بعد أن عاشت المدينة أحداثا مؤسفة تسببت بها مجموعات من المحتجين الذين تحولوا لمجموعات مسلحة قامت بأعمال حرق وتكسير وترهيب لحياة المواطنين الذين نزح بعضهم إلى القرى المجاورة".

وفي مدينة دير الزور اعتقل حوالى مائتي شخص أمس كما أعلن ناشطون. وشهدت المدينة مظاهرة حاشدة أمس، بينما أكد ناشطون أن قوات الأمن أطلقت النار على المتظاهرين وأصابت عشرة منهم بجروح.

من جهة أخرى، تحدثت صحيفة الوطن عن "عودة الهدوء والاستقرار" لمدينة حماة (210 كلم شمال دمشق) التي شهدت مظاهرات كبيرة ضد النظام الأسابيع الأخيرة. وأضافت الوطن أن مدينة إدلب (شمال غرب) تشهد "إضرابا".













آخر مواضيعي

0 كريم تبيض الجسم
0 رمزيات الهلال للبلاك بيري 2012
0 العاب اي باد iPad
0 جاكيتات قصيرة للفساتين
0 رمزيات بلاك بيري اسماء بنات
0 فساتين بنات صيف Summer Dresses 2012
0 وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف
0 طريقة عمل البروست بالفرن
0 صور فن دقه التصوير
0 فرش سمايلات للفوتوشوب


  رد مع اقتباس
قديم 20 - 7 - 2011, 10:44 PM   #2

حزن
خجلي نشيط
افتراضي رد: الأمن السوري يقتل 13 بحمص والقصير



انا اللي قاهرني تدخل القنوات السعوديه وشيوخها

كل شيخ صار يطلع ويقول لشعب السوري هذا جهاد في سبيل الله

يعني بعض الشيوخ في السعوديه يسوي فتنه في سوريا

اذ في راسك دين وجهاد روح قول يا شباب السعوديه جاهدو في فلسطين

اتمنى من بعض شيوخ السعوديه عدم التحريض وعدم التدخل في اشياء مالهم فيها











آخر مواضيعي

0 كرهتك
0 || اطرح سؤال واخترمن يجيبك ||
0 :: كذبة أبريل :::
0 كلام الناس يا ناس
0 هل أفادتنا القبلية
0 الي من يهمه الامر
0 المقعدالأمامي من أحق به الام ام الزوجه
0 [ قصصه و قصصيدهـ ] .. لآتلوح للمسآفر .. المسآفر رآح !! .
0 حكمني مثل حكم الحكومه على الشعبي
0 شهادة الدكتوراه مع مرتبة الغطرسة والشرف


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأمن, السوري, بحمص, يقتل, والقصير



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصري يقتل زوجته السعوديه بدرر اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 3 - 9 - 2011 10:07 PM
لا تيأس بل ناجي الهك محمد الحربي مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 1 21 - 8 - 2011 04:12 PM
غضب يقتل الحروف سمو الأميرة مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 4 20 - 8 - 2011 04:08 AM
الجيش السوري يرتكب مجزرة في حماة حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 1 - 8 - 2011 12:51 AM
انفجارات بحمص وإطلاق نار بإدلب حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 23 - 7 - 2011 10:09 PM


الساعة الآن 05:29 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت