متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 4 - 5 - 2012, 03:53 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي جهات خارجية قد تكون وراء التوتر مع مصر



جهات خارجية قد تكون وراء التوتر مع مصر





الفيصل: جهات خارجية قد تكون وراء التوتر مع مصر

الكتاتني: العلاقات المصرية السعودية لا تتأثر بحادث فردي


جهات خارجية تكون وراء التوتر


العربية.نت
أكد الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي لدى استقباله وفدا مصرياً رفيع المستوى برئاسة الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المصري، على أهمية العلاقة بين مصر والسعودية.

ولم يستبعد الفيصل وقوف جهات خارجية وراء التوتر ومحاولة تخريب العلاقة بين البلدين.

و أعرب الفيصل عن سروره، باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وولي العهد الأمير نايف بن عبدالعزيز وباسم الشعب السعودي، وترحيبه بالوفد المصري، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة بادرة طيبة وتجسيد بكل وضوح لعمق ومتانة أواصر المحبة والأخوة والصداقة التي تجمع بين الشعبين والبلدين.

وأضاف الفيصل، خلال لقائه الوفد المصري برئاسة الكتاتني، "إننا نرحب دائمًا بالمصريين في السعودية، وهناك مئات الآلاف من الأخوة المصريين كانوا خير عون لنا في تحقيق التنمية والتقدم"، مشيدًا بالجالية المصرية بوصفها من أكبر الجاليات التزامًا بالقواعد والقوانين وإخلاصًا في العمل وتحليًا بحسن الخلق.

وأكد الفيصل "أن السعودية تنظر إلى مصر نظرة الأخ والصديق والمحب، وأنها تسعد لأفراحها وتحزن لأحزانها، متمنيًا كل الخير لمصر والمصريين".

وشدد بالقول: لقد أثبت التاريخ مرارا وتكرارا أن أي تلاق وتقارب وتعاون بين بلدينا الشقيقين كان دوما يحقق المصلحة العليا للأمتين العربية والإسلامية، علاوة على تحقيقه المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين العربي السعودي والعربي المصري، ولذلك فإننا لا نستبعد أبدا أن تقف أصابع خارجية لا تريد الخير لنا ولا لمصر ولا للأمة جمعاء وراء أي تعكير في صفو العلاقات الراسخة والمتينة والمتنامية بين بلدينا وشعبينا، ونحن واثقون كل الثقة إن شاء الله أن العقلاء من الطرفين قادرون على تجاوز الصغائر وإدراك ضخامة القواسم المشتركة بيننا والتي تدعونا دوما للسعي نحو المزيد من التقارب والتعاون والتحالف ولو كره الكارهون"



و من جهته أكد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المصري على عمق العلاقات بين مصر والسعودية ، مشيرا لدى وصوله الى الرياض أن هذه العلاقة لا يمكن أن تتأثر بحادث فردي.

و قال الكتاتني في كلمة ألقاها خلال اجتماع الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي، مساء الخميس مع الوفد البرلماني والشعبي المصري، الذي يزور السعودية برئاسته، قال ان الوفد المصري جاء باسم الشعب المصري ليعبر عن عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين والدولتين، وتقديرًا للسعودية حكومة وشعبًا، والتأكيد على أن العلاقات الأخوية الوثيقة بين الشعبين والدولتين لا يمكن أن تتأثر بحادث فردي هنا أو هناك.

وأضاف: "ها هو الوفد المصري يمثل كل طوائف الشعب أحزابًا والأزهر والكنيسة والفنانين والرياضيين والكتاب والمفكرين وأساتذة الجامعات، جميعهم أتوا ليعبروا عن تقديرهم للسعودية حكومة وشعبًا. إننا نستشعر أن الشعبين المصري والسعودي هما شعب واحد يعيش في قطرين".

وأشار إلى أن "مصر تحتاج إلى دعم الأشقاء عمومًا والسعودية على وجه الخصوص، وتتطلع إلى أن تقف السعودية إلى جوار مصر، وهي تمر بمرحلة التحول الديمقراطي".
وقال الكتاتني إن الجالية المصرية في السعودية والأخوة السعوديين في مصر كل منهم يشعر بأنه في بلده الثاني، مشيدًا بحفاوة الاستقبال التي لقيها الوفد المصري منذ أن وطأت قدماه أرض المملكة.













آخر مواضيعي

0 صور شهر رمضان للتصميم 2012
0 فوائد العسل للعين Benefits of Honey
0 خلفيات خليجيه لبلاك بيري
0 طريقة عمل افخاذ الدجاج
0 حمامات بلمسات جديدة Baths 2012
0 سيارات اودي معدلة
0 صالات طعام 2012
0 دول الخليج تدرس التحول لاتحاد
0 خلفيات العيد للايفون
0 معاطف شتوية 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حب وراء الجدران صديق الحب والخيانه خواطر - نثر - عذب الكلام - خواطر حب - خواطر حزينة 7 2 - 11 - 2012 09:43 PM
شرح طريقة عمل قروبات وتنظيم جهات الاتصال في البلاك بيري ماسنجر امورتى بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 1 26 - 3 - 2012 10:27 PM
يا ترى من وراء هذا الطفل بنوته كووووول مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 7 20 - 3 - 2012 10:40 PM
التوتر ، ازالة التوتر ، اسباب التوتر فهد صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 3 9 - 1 - 2012 09:04 PM
تنظيم جهات الاتصال في البلاك بيري ملآك بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 3 21 - 9 - 2011 08:15 PM


الساعة الآن 02:09 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت