متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12 - 5 - 2012, 05:51 AM   #1

أنشودة المطر
خجلي موهوب
افتراضي فرانسو هولاند رئيس فرنسا الجديد ، صور رئيس فرنسا الجديد 2012



رئيس فرنسا الجديد ، صور رئيس فرنسا الجديد ، من هو رئيس فرنسا الجديد ، معلومات عن رئيس فرنسا الجديد ، فرانسوا هولاند رئيس فرنسا ، صور فرانسوا هولاند رئيس فرنسا ، الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ، فرنسا 2012 ، فرنسا 2013 ، سياسة فرانسوا هولاند ، صور فرنسوا هولاند رئيس فرنسا الجديد2012 ، صورة رئيس فرنسا الجديد هولاند ، فرانسو أولاند رئيس فرنسا الجديد





هل سيغير "فرانسوا هولاند" السياسية الخارجية لفرنسا؟


فرانسو هولاند رئيس فرنسا الجديد
ألف بوست.- هو الذي سيكتب عنه التاريخ السياسي الفرنسي خلال العقود الأخيرة أنه أول رئيس فرنسي يخرج منافسه من الإليزيه بعد ولاية واحدة فقط من رئاسته. ومعه يعود الاشتراكيون الفرنسيون إلى قصر الإليزيه بعد 17 عاما من سيطرة مطلقة لليمين عبر كل من جاك شيراك ونيكولا ساركوزي، إنه فراسنوا هولند الذي حقق اليوم الأحد 6 مايو فوزا في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.
فرانسوا هولند من مواليد 12 اغسطس عام 1954 في مدينة روان في الشمال الغربي من البلاد، خريج كلية الإدارة الوطنية، التحق بالحزب الاشتراكي العمالي الفرنسي في العام 1979. تزوج في العام 1980 من المرشحة الاشتراكية سيجولين روايال التي تقدمت لرئاسيات فرنسا سنة 2007 2007، وهو العام الذي انفصل فيه عنها ،وأنجبت اربعة ابناء
تقلد منصب مستشار اقتصادي للحزب على عهد فرنسوا ميتيران، كما حصل على مقعد في البرلمان الفرنسي منذ العام 1988، واستطاع ان يخلف ليونيل جوسبان على رئاسة الحزب الاشتراكي عام1997 بعدما أصبح الأخير رئيسا للحكومة في حكومة التعايش مع رئيس يميني وهو جاك شيراك.
رأى فيه الفرنسيون من الحزب الاشتراكي أو من أنصاره الرجل السياسي الذي يمكن أن يراهن عليه لخوض الاستحقاقات الانتخابية الكبرى للعام 2012،خصوصا بعد موجة من الفضائح التي تعرض لها الحزب وبالضبط بعد سقوط القيادي والمرشح الأكبر للحزب للرئاسيات الفرنسية، دومنيك ستراوس .
وصفه جاك شيراك في مذكراته "برجل الدولة الحقيقي"، وبالتأكيد فإن هذا الاعتبار الذي حظي به من رئيس مثل شيراك، كانت له تداعيات على تعزيز صورته السياسية أمام الرأي العام الفرنسي.
استطاع فرانسوا هولند أن يفوز على خصمه نيكولا ساركوزي في الجولة الاولى، ب من28،3 ، مقابل 26 في المائة. وجدد فوزه في الجولة الثانية بحصوله على 51،9 في المائة مقابل 48،1 في المائة.
صدقت بحقة معظم استطلاعات الرأي سواء داخل فرنسا ام خارجها، حيث جلها دفعت بتقدمه ومن ثم بفوزه في كلا الجولتين الاولى والثانية وذلك ما تحقق مع النتائج التي أفرزتها صناديق الاقتراع.
فوزه بالانتخابات الرئاسية الفرنسية يوم 6 مايو، يجعله أمام جبهات داخلية وخارجية ساخنتين، نتيجة للوضع الدولي القائم الذي أفزته الأزمة الاقتصادية العالمية، والتي جعلت السياسيات المستحكمة تتجه نحو التقشف والبطالة، مما سيتطلب منه تحرير سياسية تنعش الاقتصاد وتوقف العطالة. كما سيكون أمامه تحدي إعادة اللحمة الاجتماعية للمجتمع الفرنسي التي مزقتها السياسية اليمينة سواء مع الرئيس الخاسر نيكولا لساركوزي أو خطابات أنصار اليمين المتطرف الذي زحف على المشهد السياسي الفرنسي بقوة أكبر.
على الصعيد الأوروبي فوزه سيحدث شرحا في الهيمنة المطلقة لليمين السياسي الأوروبي المتحكم في القرارات الكبرى للمجموعة ، وتتطلع دول أوروبية مثل اليونان وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال إلى ان يحمل وصول هولند إلى الإليزيه مؤشرات وجهة جديدة في السياسة المتبعة لمواجهة الازمة الاقتصادية تخفف من هيمنة البنك المركزي الأوروبي والتي تحرسها وتطبقها أنجيلا ميركل وحليفها الفرنسي المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي.
في مناسبات عدة، أعرب هولند عن موقفه من عد من القضايا العربية مثل أحداث سوريا حيث ناشد الصين وروسيا بالعدول عن موقفهما بدعم النظام السوري، ودعا إلى حماية المواطنين السوريين الذين يتعرضون لقمع النظام، ويوافق على مشاركة فرنسا في أي تدخل عسكري في سوريا متى كان في إطار من الشرعية الدولية.
وبخصوص القضية الفلسطينية فإن هولند يدعم قيام دولة فلسطينية مستقلة، ويبدي التزام بلاده في حال فوزه بالرئاسة الفرنسية بالمساهمة بتقديم مبادرات من أجل إيجاد حل القضية. وبخصوص الملف النووي الإيراني فإنه يعارض امتلاك إيران للسلاح النووي ولكن لم يبد أي تهديد بضرب إيران













آخر مواضيعي

0 اذكى طرق للغش في الامتحانات 2012 ، اساليب غش جديده 2012 ، اسهل طرق الغش 2012
0 كوراندا استراليا 2014 ، اماكن سياحيه فى كوراندا 2014 ، اجمل صور كوراندا 2014
0 ازياء نجم ارب ايدول محمد طاهر ، صور احلى ازياء محمد طاهر
0 لوحات الفنان النازي ادولف هتلر ، صور رسومات هتلر ، صور لوحات لهتلر ، رسومات الزعيم النازي هتلر
0 سبب استجابة الام لبكاء الطفل وتجاهل الاب ، تفسير استجابة الام لبكاء الطفل وتجاهل الاب
0 وفاة الفنانه ورده الجزائريه
0 فوائد مضغ العلكه ، ابتلاع العلكه ، طريقه ازاله العلكه من الملابس مجربه
0 طريقه التخلص من الخوف في الامتحانات ، صحتك في الامتحانات
0 صور مدينة انطاليا التركية 2014 ، السياحة في انطاليا 2014 ، تقرير سياحي عن مدينة انطاليا 2014
0 محكمة امريكية ترفض نقل حميدان التركي لقضاء محكوميته بالسعودية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بوربوينت درس فرنسا صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 13 26 - 12 - 2016 04:33 PM
جمل سائب يحطم رولز رويس بالدمام - جمل يحط رولز رويس صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 14 - 4 - 2012 09:34 AM
صور الطبيعه في فرنسا صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 5 29 - 3 - 2012 01:16 AM
قصر سيف الاسلام في فرنسا حنين الروح صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 7 7 - 10 - 2011 02:18 PM
فرنسا صور لمدينة فرنسا أجمل صور فرنسا فرنسا طبيعه خلابه بحر فرنسا صور لبيوت فرنسيه ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 2 29 - 8 - 2011 10:29 AM


الساعة الآن 12:02 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت