متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 5 - 2012, 01:50 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي 500 ريال غرامة بائعي السجائر لمن هم دون 18 عاما



غرامة بائعي السجائر لمن هم دون 18 عاما - قرار غرامة بائعي السجائر لمن هم دون 18 عاما - امانة منطقة الرياض تقرر غرامة بائعي السجائر لمن هم دون 18 عاما - امانة منطقة الرياض غرامة بائعي السجائر لمن هم دون 18 عاما - منطقة الرياض غرامة بائعي السجائر لمن هم دون 18 عاما





ريال غرامة بائعي السجائر عاما

ذكر مصادر صحفية مطلعه أن أمانة منطقة الرياض شرعت بالفعل في تطبيق الغرامات المالية على المحال التي تبيع السجائر لمَن هم دون سن 18 عاماً، استجابة لتوصية مقدمة من اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ، بعد أن غرمت أمس الأول محلا تجاريا جنوبي العاصمة لبيعه الدخان لصغار السن.

وقال بحسب ''الاقتصادية'' المهندس سليمان حمد البطحي المدير العام لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض، إن الأمانة بدأت تطبيق قرارها الصادر عن صحة البيئة؛ المتمثل في إيقاع غرامة مالية تقدر ب 500 ريال على المحال والأسواق التي تبيع التبغ ومشتقاته كالسجائر والمعسل لصغار السن دون 18 عاماً، فور صدور توجيه وزير الشؤون البلدية والقروية منذ أيام، وأنه تم وضع رقم موحد للإبلاغ عن الباعة المتجاوزين النظام.

وأضاف ''القرار يأتي ضمن التوصية الثانية من اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ الثالث، التي نصّت على إصدار تنظيم لمنع بيع منتجات التبغ لصغار السن، والواردة في اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ التي التزمت بها وصادقت عليها المملكة''.

وأوضح المهندس البطحي أن التوجيه يدخل ضمن الحفاظ على الصحة العامة وتعزيز صحة المجتمع، ويساعد على زيادة وعي الأسر بمخاطر التدخين، ويدعم اقتصاد الوطن.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

أعلنت أمانة منطقة الرياض متمثلة بصحة البيئة تطبيق غرامة مالية تقدر ب 500 ريال على المحال والأسواق التي تبيع التبغ ومشتقاته كالسجائر والمعسل لصغار السن دون 18 عاماً، واضعة رقما موحدا للإبلاغ عن الباعة المتجاوزين النظام.


وقال المهندس سليمان حمد البطحي المدير العام لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض، إن الأمانة بدأت بتطبيق القرار فور صدور توجيه وزير الشؤون البلدية والقروية منذ أيام، حيث غرمنا أحد المحال في حي غبيرة جنوبي العاصمة الرياض لبيعه الدخان لصغار السن، مشيراً إلى أن القرار يأتي ضمن التوصية الثانية من اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ الثالث، التي نصت على إصدار تنظيم لمنع بيع منتجات التبغ لصغار السن، والواردة في اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ التي التزمت بها وصادقت عليها المملكة.

وأوضح المهندس البطحي أن التوجيه يدخل ضمن الحفاظ على الصحة العامة وتعزيز صحة المجتمع، ويساعد على زيادة وعي الأسر بمخاطر التدخين، ويدعم اقتصاد الوطن، ويقلل ما يهدر من أموال في علاج مرضى التدخين، كما أنه يساند وزارة الصحة في دعم برامجها وجهودها في مكافحة آفة التدخين.

وبين المدير العام لصحة البيئة أن الأمانة شرعت في عمل جولات تفقدية على المحال، وتوعيتهم بعدم بيع علب السجائر وجميع أنواع التبغ لصغار السن، مهما كانت الأسباب، مبيناً أنه سيتم تطبيق المادة رقم 3/9 من لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية بحق أي مخالف لذلك التوجيه، داعيا الجميع إلى المشاركة والإسهام في إنجاح ذلك التوجه عبر التبليغ عن أي محل مخالف على رقم مركز طوارئ أمانة الرياض 940. يأتي ذلك وسط منع عدد من المراكز التجارية الكبرى بمنع التدخين في جنبات السوق، ومتابعة ذلك.

أوضح تركي المقاطي المدير العام التنفيذي لجمعية "نقاء"، أن الأوقات التي يهدرها الموظفون في تعاطي التبغ أثناء أوقات العمل الرسمي تعرض شركاتهم ومؤسساتهم إلى خسائر كبيرة، وينعكس ذلك سلباً على الإنتاجية وعدم استغلال وقت العمل استغلالاً أمثل. وعلق على قرار منع التدخين في "برج المملكة" بدءاً من العاشر من رجب المقبل، إنها خطوة تعزز من مكانة المملكة في خلق بيئة صحية للعمل، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تتماشى مع السياسات الست التي تضمنتها الاتفاقية الإطارية لمكافحة التدخين، والتي وقعتها المملكة قبل سبعة أعوام، حيث جاء في المادة الثامنة من الاتفاقية، الفقرة الثانية "اعتماد إجراءات إدارية وتشريعية توفر الحماية من التعرض لدخان التبغ. في أماكن العمل الداخلية".

يشار إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية، أعلنت الأسبوع الماضي، أنها أصدرت أمراً بمنع بيع التبغ لمن هم دون سن الثامنة عشرة، في مساعي حكومية للقضاء على مخاطر التدخين، كما يتماشي هذا التنظيم مع اتفاقية السعودية مع منظمة الصحة العالمية بشأن منع توسع ظاهرة التدخين في صفوف صغار السن














آخر مواضيعي

0 حكم صلاة الشفع والوتر
0 برودكاست ابتسم
0 شوربة البصل , طريقة عمل شوربة البصل , طريقة تحضير شوربة البصل , شوربة البصل بالصور
0 اسماء بحرف الخاء 2014 , اسماء البنات بحرف الخاء 2014 , معاني اسماء البنات بحرف الخاء 2014
0 طريقة تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء
0 الاسماء المركبة
0 رسومات على نوافذ السيارات المغبرة
0 غزوة ذي قرد
0 سلطة اكواب الفتوش , طريقة سلطة اكواب الفتوش
0 احتفال الفائزين بجوائز الاوسكار 2012 , صور احتفال الفائزين بجوائز الاوسكار 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور بكاء رجال , صور دموع رجال صعب المنال تصاميم - صور للتصاميم - لمسات - ابداع - تصاميم الاعضاء 9 13 - 5 - 2012 03:30 PM
غرامة للمتخلفين عن دورات ومقابلات حافز صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 7 - 4 - 2012 03:18 PM
مطعم يفرض غرامة علي الزبائن كيف طلال العجمي اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 21 - 3 - 2012 10:53 PM
خمس الاف ريال غرامة على عدم ارتداء النساء العباءة في المطارات السعودية ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 2 - 10 - 2011 09:48 PM
مطعم يفرض غرامة مالية على زبائنه في الدمام عزف الدموع يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 1 24 - 9 - 2011 11:31 PM


الساعة الآن 04:31 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول