متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2 - 8 - 2011, 05:05 PM   #1

ملآك
خجلي رائع
افتراضي الوليد يوقع عقد انشاء اطول برج في العالم



الوليد يوقع عقد إنشاء أطول برج في العالم بمبلغ 4.6 مليار ريال






الوليد يوقع انشاء اطول العالم










أعلن صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة اليوم الثلاثاء, توقيع عقد إنشاء أطول برج في العالم بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية بمبلغ 4.6 مليار ريال، ضمن مشروع جدة العملاق بارتفاع يزيد على 1000 متر. وسوف تبدأ شركة جدة الاقتصادية JEC العمل في بناء البرج ضمن المرحلة الأولى لمدينة المملكة التي تقع شمال مدينة جدة، وتحتل مساحة 5.3 مليون متر مربع وتطل على البحر الأحمر وخليج أُبحر.

وعلّق الأمير الوليد بقوله: "أرباح مجزية في المشروع لمساهمي شركة المملكة للسنوات القادمة".

كما علّق المهندس طلال بن إبراهيم الميمان الرئيس التنفيذي للتطوير والاستثمارات المحلية، وعضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، وعضو مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية، التي تم إنشاؤها في 2009م لتطوير مدينة المملكة في جدة: "إنها رؤية صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال لإنشاء أطول برج في العالم في مدينة جدة." وأضاف: "إن اتخاذ الشركاء بشركة جدة الاقتصادية القرار ببناء هذا المشروع العملاق، ما هو إلا دليل آخر على حبهم وإيمانهم بالاستثمار في هذا الوطن الغالي".

هذا وأبدى الأمير الوليد الذي شارك في عملية اختيار التصميم والأستاذ سموأل بخش والأستاذ عبدالرحمن شربتلي، إعجابهم بجرأة وبساطة التصميم الذي قدمه أدرين سميث وجوردن جل للهندسة المعمارية Smith + Gordon Gill Adrian. ويتميّز البرج بارتفاعه الملحوظ وتصميمه الجذاب البسيط؛ ما يجعله أحد أجمل وأروع المباني في العالم.



ودعيت خمس شركات للتقدم لإنشاء المشروع، وقد تمت المفاضلة بينهم ليتبقى في المنافسة ثلاثة شركات كبرى، وقد تم اختيار مجموعة بن لادن لبناء برج المملكة؛ وذلك نظرا للتكلفة والجودة والجدول الزمني لإتمام المشروع.

وتبلغ مساحة البرج المسطحة 500,000 متر مربع، مكونة من فندق الفورسيزونز Four Seasons وشقق الفورسيزونز الفندقية وشقق سكنية ومكاتب من الفئه A، بالإضافة إلى وحدات سكنية خاصة، وأعلى برج مراقبة في العالم، كما يتضمن منشآت أخرى عديدة. وتقدّر تكلفة برج المملكة بنحو 4.6 مليار ريال سعودي (1.2 مليار دولار)، وإجمالي تكلفة مشروع مدينة المملكة نحو 75 مليار ريال سعودي (20 مليار دولار).

ويتكون شركاء شركة جدة الاقتصادية JEC من شركة المملكة القابضة وشركة أبرار العالمية القابضة والأستاذ عبدالرحمن حسن شربتلي ومجموعة بن لادن السعودية المحدودة، علماً بأن رأس مال شركة جدة الاقتصادية 8.8 مليار ريال مجزأة إلى أصول بقيمة 7.3 مليار ريال، بالإضافة إلى مساهمة بقيمة 1.5 مليار ريال، نقداً من مجموعة بن لادن السعودية المحدودة.

كما علق الأستاذ عبدالرحمن حسن شربتلي والأستاذ سموأل بخش بقولهم: "إنه باكتمال برج المملكة سيكون أحد المعالم السياحية العالمية وأحد أفضل الأماكن الجذابة للسكن والعمل في المنطقة، هذا بالإضافة إلى استحداث آلاف فرص العمل وتعزيز الاقتصاد المحلي".

وأضاف المهندس طلال الميمان: "إن برج المملكة وهو الأهم سيمثل معلماً عمرانياً حضارياً جديداً، وسيكون هو المحور الرئيس لهذا المشروع التحويلي في مدينة جدة". وقال المهندس الميمان: "إن رؤيتنا لبرج المملكة كمعلم جديد، وإضافة لمكانة مدينة جدة التاريخية، التي تعدُّ المعبر الأساسي لمكة المكرمة"، منوها بقوله: "إن القاعدة الجنوبية الشرقية لبرج المملكة الثلاثية ستكون على خط مستقيم مع الكعبة المشرفة في مكة المكرمة".

وأشرف على تصميم برج المملكة فريق هندسي معماري متخصص بقيادة ادرين سميث وجوردن جل Smith + Gordon Gill Adrian، ومقره في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، كما يضم فريق التصميم ثورتون توماسيتي Thorton Tomasetti وهو المهندس المسؤول عن تصميم ثلاثة أبراج من ضمن أطول ثلاثة أبراج في العالم. وقد تم اختيار Smith + Gordon Gill Adrian من قبل شركة جدة الاقتصادية بعد عملية منافسة شملت كل من بيكارد شيلتون Pickard Chilton وكوهن بيدرسن فوكس Kohn Pederson Fox وبيلي كلارك بيلي وفوسترز Pelli Clarke Pelli and Foster وشركائهم.





الوليد يوقع انشاء اطول العالم













آخر مواضيعي

0 منطقه في ليبيا تشبه سطح القمر
0 Nawal Al Zoghbi , نوال الزغبي
0 رمزيات تعرف عايض , خلفيات تعرف عايض
0 لحماية ايميلك من السرقة
0 خلفيات ايبود كيوت 2012
0 نظارات ماركه راي بان , Ray Ban 2012
0 مشجع يقترح اشراك المنتخب في دوري زين
0 اكسسوارات دودج تشارجر
0 ايناس عز الدين 2014 , صور ايناس عز الدين 2014 , اجمل صور للفنانة ايناس عز الدين 2014
0 تم اقتناص عملاق الحماية {AVG Internet Security 2012 12.0} بالتفعيل والشرح المميز


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الوليد بن طلال, اطول برج للوليد بن طلال, اطول برج في العالم



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اغرب جسر مائي ، اطول جسر لعبور السفن بدرر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 6 29 - 3 - 2012 01:28 AM
غرفة نوم الاميره ريم الوليد بن طلال ملآك ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 5 9 - 12 - 2011 05:43 PM
كشتة الوليد بن طلال عذاب الشوق صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 8 9 - 9 - 2011 06:08 PM
عطيف يوقع للرائد ملآك كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 5 - 9 - 2011 04:20 PM
الرهيب يوقع رسميا للاتحاد مقابل 7 مليون ريال لمدة موسم واحد ملآك الصمت كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 4 26 - 9 - 2009 06:32 PM


الساعة الآن 02:13 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت