متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 6 - 2012, 07:03 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي برنامج أمريكي لتخريب المنشآت الإيرانية إلكترونياً



برنامج أمريكي لتخريب المنشآت الإيرانية إلكترونياً






المحللون يؤكدون أن الخسائر الجانبية تكاد تكون معدومة لذا تستخدمها واشنطن

برنامج أمريكي لتخريب المنشآت الإيرانية



واشنطن - منى الشقاقي

?كشفت وسائل الإعلام الأمريكية هذا الأسبوع عن برنامج سري بدأت به إدارة الرئيس بوش وواصلته إدارة أوباما لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية إلكترونياً، وأطلق عليه اسم "الألعاب الأولمبية".

وأكدت مصادر أن الهجوم عبر هذا البرنامج أدى إلى تأجيل تسارع برنامج طهران النووي لسنوات.

ويدور جدل حالياً في الولايات المتحدة حول سلبيات وإيجابيات استخدام ما يُسمى "البرمجيات الإلكترونية الخبيثة" كسلاح، وتدور النقاشات حول إمكانية الولايات المتحدة على الرد على هجوم مضاد وعلى ما إذا كان هذا الهجوم يعتبر بمثابة إعلان حرب.
هجوم دون مخاطر

ويعتبر الخبراء أن الهجومَ الإلكتروني الإسرائيلي - الأمريكي على برنامج إيران النووي هو أكبر نصر برمجي منذ أن تعرفت بريطانيا والولايات المتحدة إلى رموز الاتصال النازي خلال الحرب العالمية الثانية، الأمرُ الذي أدى الى تقصير مدة تلك الحرب بسنوات.



وذكرت وسائل الاعلام مؤخراً نقلاً عن مصادر في الإدارة الأمريكية أن الهجوم على المنشآت النووية الإيرانية جاء لمنع هجوم فعلي كان من المحتمل أن تشنه إسرائيل على تلك المنشآت.
?
وشرح ?جيمس لويس، المسؤول السابق في وزارة الخارجية الباحث في مركز الدراسات الدولية والاستراتيجية، أن "?الولايات المتحدة قامت بنفس الحسابات التي تقوم فيها عند استخدامها لأي سلاح آخر. ما هي فرص الخسائر المدنية؟ هي قليلة في هذه الحالة، فليس هناك بنايات تحترق ولا أرامل يصرخن في الشوارع ولا طيارون أمريكيون يُجَرون في شوارع طهران. الهجوم إلكتروني يعني خسائر أقل من الهجوم التقليدي وبالتالي مجازفات سياسية أقل".
التهديدات الأمريكية

إلا الباحثين في القضايا الإلكترونية الدولية قالوا إن من المفارقة أن تقوم الولايات المتحدة باستخدام البرمجيات الخبيثة لشن حرب الكترونية ضد دول أخرى في الوقت الذي تقوم فيه بتهديد الدول الأخرى بالرد العسكري ان تعرضت هي لهجوم مشابه.
?
?وأشارت جودي وستبي، مديرة شركة "التهديد الالكتروني الدولي" التي تقدم حلول للشركات التي تخشى هجوماً إلكترونياً الى أنه "?ليس هناك تعريف محدد للحرب الإلكترونية ولا تعريف له في قوانين الحرب. الولايات المتحدة تقوم باختراع أسلحة إلكترونية، لكن يجب علينا أن نتساءل ماذا سيحصل لو تعرضنا نحن لهجوم إلكتروني؟".
?
?ويشدد المحللون على أنه وعلى مرّ العقود كانت الدول تستخدم برمجيات خبيثة للتجسس على بعضها بعضاً، إلا أن الجديد حالياً هو استخدام تلك التقنيات بشكل منظم لتخريب منشآت.
تسريبات سياسية

يُذكر أن أعضاء الكونغرس طالبوا بتحقيق شامل لمصدر التسريبات الصحافية، واجتمع أربعة نواب جمهوريين وديمقراطيين مع مدير الاستخبارات الوطنية لبحث هذا الموضوع الذي اعتبروا أنه يهدد أمن الولايات المتحدة ويحدّ من تعاون الدول الأخرى معها.

واعتبر بعض أعضاء الكونغرس الجمهوريين أن التسريبات سياسية لأنها تهدف للكشف عن نجاح استراتيجية أوباما الأمنية، وقال عضو الكونغرس الجمهوري بيتر كينغ: "هذا يحدث الآن بسبب الانتخابات".

أما المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني فرفض الاتهامات بأن التسريبات كانت مرخصة من قبل مسؤولين كبار في البيت الأبيض، مشيراً الى أن "التلميح بأن التسريبات جاءت من أجل الكسب السياسي أمر غير مسؤول".













آخر مواضيعي

0 برنامج الحماية من الفيروسات Kingsoft Free
0 خلفيات ايفون مكتوب عليها اشعار
0 لعبة Sparkle
0 فوائد الفطر الهندي
0 فساتين فخمة للاطفال
0 رمزيات بنات اطفال للبلاك بيري
0 طاولات بتصاميم حديثه وغريبة 2012
0 لعبة The Bitter Truth
0 برنامج لفتح أكثر من ماسنجر Download Nimbuzz
0 موديلات فساتين البنات الصغار Dresses 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلطة الخضار على الطريقة الإيرانية ماهموني بس الااكيد اجرحوني مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 3 - 6 - 2012 01:45 PM
أمريكي يربح سيارة لمبورجيني قيمتها 380 ألف دولار ويصدمها بعد 6 ساعات من إستلامها دلوعة السعوديه صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 10 2 - 2 - 2012 01:07 PM
الفياجرا تريح القلب ، نتائج بحث أمريكى فواز حسن صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 26 - 12 - 2011 04:31 PM
20 ألف أمريكى يعتنقون الإسلام سنويًا معجون سنسوداين مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 3 23 - 10 - 2011 09:49 PM
أمريكي يسخرمن أعضاءالمنتديات العربيه - منتدى خجلي ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة 3 16 - 8 - 2011 10:10 AM


الساعة الآن 04:53 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت